اغلاق

الحل الأخير لإضراب المعلمين !!!


اختصار وبدون مقدمات الكل أدلى بدلوه ..من الطفل الصغير الموجود في الشارع والذي لايعرف معنى الإضراب إلى دولة رئيس الوزراء القاضي عون الخصاونه الإنسان المعروف عنه بالنزاهه والباع الطويل في حل القضايا الدوليه وليست المحليه ..وبعد

لايمكن أن تحل هذه ألازمه دون اللجوء إلى سياسه جديده وحاسمه ترضي الطرفين أو الكرامتين إن جاز التعبير كرامة الحكومه وكرامة المعلم ....فلنحاول أيها المعلمون الأفاضل أن ننظر إلى ماحولنا من طوابير اعتصامات وإضرابات لأصحاب الشرائح الأخرى من هذا المجتمع..والذين ينتظرون بفارغ الصبر ماذا سيحدث مع تجربتكم..؟؟فها نحن أيضا أمام إضرابات جديده لنقابة المهندسين ونقابة أصحاب الكراجات والمجمعات وربما أيضا المعجنات والذين باشروا إضرابهم يوم أمس الاثنين الموافق 13/2/2012 ؟؟ أليست هذه فوضى ؟؟واعتقد أننا في المسار الخاطىء الذي نتوجه فيه إلى كارثه اجتماعيه وسياسيه سريعه جدا لايحمد عقباها.

بالرغم من أن الحكومه لم تلوى ذراعها لغاية هذه اللحظه؟إلا أننا فعلا لانريد ذلك؟ ولانرغب بذلك؟ فنحن شعب خلوق ونؤمن بالحوار والعدل والاهم من ذلك أننا شعب مثقف وواعي ومدرك لما حوله من قضايا تمس جسد ألامه. وكلنا معلمين ومتعلمين ونعرف ماذا يعني لنا المعلم .ودعونا نفوت الفرصه على أصحاب القلوب المريضه الذين فعلا يصطادون في الماء العكر... حيث أن لكل عائله في الأردن ربما يكون هناك معلم أو معلمه فيها...ولنتخيل أيها المعلمون أن الحكومه وافقت على مطالبكم مالذي سيحدث بالضبط؟هل ستمضوا إلى مدارسكم وألواحكم وتتابعوا دروسكم دون أن يكون هناك جرس إنذار وفرصه لأصحاب المهن الأخرى ببتر يد الحكومه وفتح باب الفتنه الموصد؟؟


إذا كنا سنعيد الكرامه للمعلم فهو الوحيد القادر على اتخاذ قرارته بنفسه دون أن يكون هناك ضغوطات ومؤامرات تحاك ضده من قبل أي مسؤول ؟؟إن اللجوء إلى قرار.. وإقرار من قبل الحكومه في صرف العلاوه المستحقه وتطبيق صرفها بحيث لاتؤثر على موازنة الدوله.ومن ثم توقيع كل معلم على الرغبه أو عدم الرغبه بذلك ضمن سياسه وخطه تضعها وزارة التربيه إلى كافة المديريات التابعه لها برأيي مايحفظ ماء وجه المعلم ويسرع في تحريك عجلة الإصلاح وحل هذه ألازمه...والله من وراء القصد.


بقلم كريم عبدالرحمن شوابكه



تعليقات القراء

شو هذا .........
ولا فهمت اشي من المقالة
......
14-02-2012 11:24 AM
آخر مره
ولا انا
14-02-2012 01:54 PM
مجرد راي
اللي فهمتو انو المعلم لازم يحل قضينو بدون اي ضغوطات من النقابه او اي جهه اخرى ..ومش كل المعلمين واحد في بعضهم شغل....وفي معلمين بهمهم الاصلاح والانصياع للاوامر التي تخدم الجانب الوطني..
14-02-2012 02:33 PM
سواليف حصيدة
وان مافهمة اشي .... اتوقع الجواب البطيخة
14-02-2012 05:05 PM
من انواع
من مدونة احد المعلقين:

ان انواع المعلقين:

(لا اشاره للمعلقين اعلاه\ادناه

بقصد\بدون قصد

"و الله من وراء القصد"

وفي رواية اخرى

"والله من امام القصد"



انواع المعلقين:

منهم من يعلق:



"سلمت يمناك"



"سلمت يسراك"



(بتعتمد على ايتها ايد الكاتب بكتب)



و في روايه لاحدهم(بتعتمد مين هو):





"يسعد البطن اللي جابك "

(مع انو البطن بجيبش وانما الرحم WOMB





وفي روايه





"جعله الله في ميزان حسناتك"





(هظول(بالظاء)منصبين حالهم قائمين عالميزان)





وفي روايه



"بتستاهل تكون نائب "

على هالمقال



في روايه



"وزير"





وفي مدونه اخري :





"لمجهول"





نص اللي بكتبو الاطراء





و خاصه لما يكون المقال طويل اشويه





ما بكونوا قرأوه





بكونوا اما





نفس الكاتب





او اصحابه





او قرايبه





او سحيجه





او قابظين





خاصه اذا الكاتب واصل و غني







مع عظيم مودتي



جراسا



و المحرر الكريم



شكرا





15-02-2012 02:44 PM
لاحقا
لاحقا

لانواع المعلقين

كذلك

انواع الكت....

مع عظيم احترامي

للجمع\جميع
15-02-2012 03:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات