تغريدات وزير على الفيسبوك


كان أول من استخدم الفيسبوك من المسؤولين للتعبير عما يجول بخاطره من أحاديث ويستخدمها للدفاع عن نفسه ومواقفه ( دولة سمير الرفاعي ) ، ثم تلاه معالي طاهر العدوان وهكذا اصبح لدينا وزراء ورؤساء حكومات سابقين أو حالين يغردون على الفيسبوك .
وكان أخرهم معالي راكان المجالي ، وهنا لابد من الحديث بشيء من الاستفاضة عنه فهو وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال والناطق الرسمي بأسم الحكومة ( للمرة الألف قطع نفسي ..)، وهو الوزير الأول في الحكومات المتعاقبة منذ الربيع العربي الذي طلب مجلس نواب أنفسهم حجب الثقة عنه لأنه مارس تصريحات لاتسير على هواهم ورغب في تقصير عمر مجلسهم ، وفي الوقت نفس أدخل حكومة الخصاونه في متاهة البحث عن صحة أية معلومة تصدر عنه للحد الذي جعل الملك يصرح من واشنطن عند سؤاله عن شأن أردني ويقول : اسئلوا راكان المجالي .. ، إذا هي حكاية وزير عز عليه أن يترك القلم وزاوية كتابته اليومية في جريدة الدستور وبوجود هذا الزخم الكبير من الاحداث المتعاقبة ويبقى صامتا .
ومن خلال تغريدات معاليه ( طبعا غير الرسمية ..) استطاع أن يفرج على نفسه ويصدح كل يوم في موال جديد بل أنه أصبح يعقب على بعض المقالات من مثل مقال طاهر العدوان وحتر ، وقام بتحليل هذه المقالات وتبيان وجهة نظره نحو ما طرح بها ومتناسيا معاليه أنه وإن غرد على الفيسبوك فهو لايزال في منصبه الرسمي ومتحدثا بأسم حكومة عون الخصاونه ، ونحن الأن نعيش في عالم الفيسبوك والتويتر وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعية وهي تمثل مصدر للمعلومات زخما جدا ويؤخذ بها .
وبالأمس نفى معالي الوزير وجود مخيمات للاجئين السورين في الأردن وأكد الخبر مصدر ثاني ، وهنا يعود معاليه لأسلوب النفي كخير وسيله لعدم المعرفة ويجعلناذلك نطرح سؤال لحكومتنا الموقرة .. هل تفضلون أن يغرد الناطق الرسمي بأسمكم على الفيسبوك أفضل من أن يصرح دائما بأنه لايعرف ؟ ، أم أنكم كحكومة وجدتم في تغريداته المنفردة خير وسيلة لإبعاده قيادة الخطاب الرسمي الحكومي ؟ .
إذا هي متاهة التصريحات الرسمية ووجود ما لا يلزم من منصاب وزارية والالإكتفاء بحقائب للعدد ، ومن التصريحات الرسمية خلال اليومين الماضيين فيما يخص موضوع إضراب المعلمين نجد أن وزير التربية والتعليم يصرح بشيء ورئيس الوزراء يصرح بشيء أخر ووزير النطق بأسم الحكومة لايصرح بشيء ، وهكذا تبقى متاهة التصريح الرسمي قائمة وتغريد معاليه على الفيسبوك قائمة ؟



تعليقات القراء

عامر الزعبي
تحية طيبة لكاتب المقال .... مع كل الاحترام والتقدير لشخص الوزير المذكور .. ولشخص رئيس الوزراء ... لكن في راي المتواضع كلاهما لا يصلح ... وزير الاعلام الموقر مرفوض شكلا ومضمونا.. و رئيس الوزراء ليس هو رجل هذه المرحلة باي شكل من الاشكال .. فهو غير مقنع ابداً...حمى الله الاردن
15-02-2012 07:34 AM
فسك
فسك

فسك فسك

(مجرد محاكاه لتغريدات العصفور الممتعه)

مع عظيم

........فسك فسك
15-02-2012 02:55 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات