الشقران يطالب بالمزيد من الوقت للتحقيق في قضايا الفساد!!


جراسا -

عقدت اللجنة النيابية المشتركة القانونية والإدارية اجتماعا اليوم برئاسة النائب محمود الخرابشة وحضور مقررها النائب مرزوق الدعجة ووزراء الشؤون البرلمانية والتنمية السياسية حيا القرالة والعدل سليم الزعبي والدولة لشؤون التشريعات أيمن عودة واصلت خلاله مناقشة مشروع قانون الهيئة المستقلة للانتخاب لسنة 2011 .


وقال مقرر اللجنة النائب مرزوق الدعجة أن اللجنة أجرت عصفا ذهنيا تبادلت خلاله آراء ووجهات نظر الحضور حول عددا من مواد مشروع القانون مبينا أن اللجنة ستعقد المزيد من الاجتماعات لدراسة هذه المواد قبل اتخاذ القرار المناسب بشأنها.


كذلك عقدت لجنة الخدمات العامة والسياحة والآثار النيابية اجتماعا اليوم برئاسة النائب محمدالزريقات وحضور مقررها النائب مبارك الطوال لتحقيق في بيع أراضي ميناء العقبة بصفتها لجنة تحقيق .


وقال زريقات أن اللجنة تدارست المعلومات التي اطلعت عليها إثناء زيارة الميناء على ارض الواقع .مضيفا أن اللجنة ستستمع في اجتماعاتها اللاحقة إلى عدد من الشهود وستطلع على عدد من الوثائق والمستندات المتعلقة بهذا الموضوع تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.


وأشار إلى أن اللجنة ناقشت كذلك موضوع عدم ورود إيه إجابات على الأسئلة والاستفسارات التي أرسلت إلى الحكومة.


و التقت لجنة الحريات العامة النيابية خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب عبلة أبو علبة بممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني.

وقالت النائب أبو علبة أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات والرئيس التنفيذي لمركز حرية وحقوق الصحفيين نضال منصور وممثلين عن العديد من مؤسسات المجتمع المدني أوضاع ومستويات حقوق الإنسان والحريات العامة .

وأشارت النائب أبو علبة إلى أن اللجنة ستلتقي بداية الشهر المقبل بممثلين عن المنظمات المعنية بقطاع المرأة في الأردن وذلك ضمن سلسة اللقاءات التي تجريها مع مؤسسات المجتمع المدني.

من جهة أخرى واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بمشروع سكن كريم لعيش كريم في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب ثامر بينو وحضور مقررها النائب محمود النعيمات الاستماع إلى أقوال عدد من الشهود بخصوص المشروع .


و قال النائب بينو أن اللجنة ستواصل في اجتماعاتها القادمة الاستماع لشهود آخرين ودراسة كافة الوثائق المتعلقة بالمشروع بهدف تشكيل قناعة واضحة حوله قبل اتخاذ القرار المناسب بشأنه
وواصلت لجنة التحقيق النيابية بخصوص بيع شركة توليد الكهرباء و شركة توزيع الكهرباء في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب احمد الصفدي وحضور مقررها النائب وفاء بني مصطفى مناقشة موضوع بيع الشركتين .


وقال النائب الصفدي أن اللجنة ما زالت تبحث في ملف بيع شركة توليد الكهرباء و شركة توزيع الكهرباء مبينة أن اللجنة ستواصل مناقشتها بهذا الشأن في اجتماعاتها اللاحقة .


كما واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة باتفاقية خصخصة شركة الفوسفات في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور احمد الشقران وحضور النواب الدكتور علي العنانزة والدكتور عبد القادر الحباشنة واحمد حرارة وحمد الحجايا ومحمد المراعية وريم بدران الاستماع لأقوال عدد من الشهود المعنيين بالاتفاقية .


وقال النائب الشقران أن اللجنة استمعت لعدد من أعضاء اللجنة التوجيهية التي اقرت الاتفاقية .
وأضاف أن اللجنة تابعت التغطية الإعلامية الواسعة لعمل اللجنة المعني بالاتفاقية مؤكدا أن التحقيق النيابي بهذا الشأن ما زال جاريا مع كل الأطراف التي لها علاقة والتي من حقها إبراز أية وثائق أمام اللجنة .


ودعا الشقران وسائل الإعلام والمواطنين لإعطاء اللجنة مزيدا من الوقت لإنهاء التحقيق الذي تقوم به وإعداد التقرير النهائي الذي من شأنه كشف كافة الملابسات المهمة التي أحاطت بعملية خصخصة شركة الفوسفات .


كما واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بموضوع خصخصة شركة البوتاس في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور خلف الزيود وحضور مقررها النائب غازي مشربش الاستماع لعدد من المعنيين بالشركة .


وقال النائب الزيود أن اللجنة تدارست كافة الوثائق والمستندات المتعلقة بشركة البوتاس .
كذلك استمعت اللجنة إلى العرض الذي قدمه رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس الدكتور نبيه سلامه عن الشركة مشيرا إلى أن اللجنة أجرت معه نقاشا موسعا بهذا الخصوص مبينا أن اللجنة ستواصل اجتماعاتها بهذا الشأن في اجتماعاتها اللاحقة .


وواصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بموضوع مبنى الضمان الاجتماعي الذي تم شراؤه في محافظة اربد في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب المهندس صلاح صبره المحارمة وحضور مقررها النائب محمود النعيمات والنواب سمير العرابي وجميل النمري وزيد الشقيرات الاستماع إلى عدد من الخبراء والمختصين بهذا المجال .

وقال النائب المحارمة أن اللجنة انتهت من الاستماع إلى أقول الشهود والمعنيين وذوي الخبرة والاختصاص كافة مبينا أن اللجنة سترفع قرارها النهائي بهذا الشأن خلال الأيام القليلة القادمة إلى رئاسة المجلس لاتخاذ القرار المناسب.



تعليقات القراء

لا غداله
**رواتب موظفي الهيئات المستقله قبل وبعد التسكين:

* قبل التسكين:

سكرتيرة راتبها 1500 دينار .

* بعد التسكين يصبح:

400 + 1100 علاوة تسكين =1500 دينار.



* قبل التسكين:

مدير عام الضمان الاجتماعي راتبه 20000 دينار شهريا.

* بعد التسكين يصبح:

3000 +17000 علاوة تسكين = 20000 دينار.



* مؤسسة الضمان الاجتماعي -- كوكب اخر روحوا شوفوا الرواتب والحوافز والمكافأت والزيادات والقروض الميسرة والثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر وصناديق الادخار والاسكان والتأمين الصحي الخاص وبدل العمل الاضافي وبدل المواصلات والمكافات ومكافأة نهاية الخدمة والتأمين على الحياة ورواتب التقاعد الفلكية وتعلبم ابناؤهم على حساب الضمان.......الخ وباقي المؤسسات على الله .



12-02-2012 06:01 PM
احمد الازايده
كم بدك من زمن بعد ما تختفي اثار الحريمه
12-02-2012 07:08 PM
ابن الجنوب1
الى الساده النواب ان كانت لديكم الغيره على الوطن واهله كرسوا وقتكم لما هو اهم من قضايا التحقيق لاقرار القوانين ذات العلاقه بالانتخابات البرلمانيه والبلديه والمحكمه الدستوريه وهيئة الاشراف على الانتخابات...الخ لأن هيئات التحقيق لها رجالها من القضاه الشرفاء الذين لن يخذلوا الوطن ولاالشعب يوما ما وسيبوكو من الافلام والتمترس وراء قضايا لاتسمن ولاتغنى من جوع وان ساعة الرحيل قد ازفت فلملموا اوراقكم ولن يسجل اليكم سوى منحكم الثقه المجانيه للحكومات المتعاقبه فأنتم لاتمثلون الاانفسكم ومصالحكم ومصالح اسيادكم الذين اوصلوكم الى القبه ولم تكونوا يوما للوطن واهله والله من وراء القصد
12-02-2012 08:22 PM
....
أنتم الفساد بحد ذاته الى اين انتم ذاهبون
13-02-2012 06:46 AM
رمثاوي
حاسب نفسك اولا يا سعاده النائب كيف وصلت الى البرلمان ...
13-02-2012 09:51 AM
مراهق
انكشفت حفلاتك
13-02-2012 09:59 AM
من احياء الرمثا
المفروض يحاسبوا... الي اشترى الصوت واستغل الفقراء بعشرين دينار يا حرام
...
28-02-2012 10:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات