درس في وحدات القياس لدولة الرئيس ؟


استهلاك الكهرباء يقاس بالكيلوا واط والماء يقاس استهلاكها بالمتر المكعب والبنزين بالتر والغاز يقاس بالجرة الخضراء أو الصدئه والراتب يقاس بوحدة الدينار وشوية فراطة وليس بالمئات ونسيان الفراطه ، والخضاروالفواكهة عند شرائهما تستخدم وحدة الكيلو غرام للشراء أو النصف كيلو ،وكذلك اللحمة ( وهي حسب القدرة ويمكن أن تقاس بالوقية مش أكثر ) وكذلك الدجاج ومكان السكن يقاس بالمتر المربع أو بعدد الطوبات التي وضعت كي تسترهم عن جيرانهم والبرد ، والمسافة بين الاماكن تقاس بالكيلو متر ويشترط قياسها بركوب باصات النقل العام بين المحافظات وعندها سنجد المسافة تزيد عن تلك الارقام التي توضع على الخرائط وفي أوراق الحكومة .
وهناك مجموعة من المفاهيم لايمكن قياسها بل يتطلب الحصول عليها الإحساس بها وعيشها يوميا ، من مثل حرية التعبير والشعور بالعدالة والمساواة وأن المال العام مصان وهناك من يحميه والتغير من خلال خلع الرجال المتورثين لمنصبهم خلعا وبدون رحمة ومشاهدة وجوه جديدة على المشهد السياسي الأردني .
هذه المقدمة جاءت لتبيان أن دولة الرئيس فعلا لايفهم الكيفية التي يتم بها قياس إستهلاك الكهرباء كمواطن أردني يدفع فاتورة كهرباء منزله ، وكانت اجابته هذه لسؤال طرحته مقدمة برنامج ستون دقيقة عن مشكلة النفط والغاز وكانت اجابة دولة الرئيس أن هناك خطوات ومنها اعادة تعرفة الاستهلاك لفاتورة الكهرباء .. من يستهلك أكثر من 650 ... ، وهنا توقف دولته عن الحديث وإختصر على نفسه وقالا أن لاأفهم في كيفية حبسة أو قياس استهلاك الكهرباء ...
و هنا ننتهي بأن دولة الرئيس لايفهم كيف يتم إحتساب استهلاك الكهرباء في الاردن وما هي وحدة القياس التي يتم على أساسها الإستهلاك .. إذا دولة الرئيس لايفهم كيف يتم قراءة فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزله أو مكتبه كمحامي وبالتالي كرئيس وزراء ، وربما دولته لم يسبق له وشاهد هذه الفاتورة أصلا ...ولنبقي الباب مفتوح للكثير من الاشياء التي لايفهم بها دولة الرئيس والقاضي عون الخصاونه (بإستثناء مقاييس القانون الدولي ) ويمارسها المواطن الأردني كل يوم وكل نهاية شهر وبالذات عند استلامه لراتبه من ماكنة الصراف الألي ومن المقاييس السابقة الذكر ...!



تعليقات القراء

لا مش هيج
(درس في وحدات القياس لدولة الرئيس )

لا مش هيج

لما درسوني

ببرطانيه

قالولي

انهو:

وحدات القياس

ثنتينه:

1. النظام الدولي للوحدات (SI) نظام وحدات القياس الأوسع انتشارا في العالم، وهو يستخدم في كل بلدان العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية. واشتق هذا النظام من نظام متر-كيلوغرام-ثانية للقياس بإضافة بعض الوحدات، وكونه بديلا عن نظام السنتمتر-غرام-ثانية القديم يسمى هذا النظام بالنظام المتري (خاصة في الولايات الأمريكية المتحدة التي لم تتبناه بشكل واسع وبربطانيا التي لا تزال في مرحلة التحول إلى النظام المتري)، وليست جميع وحدات القياس المترية مقبولة في هذا النظام.

2.HMPERIAL UNITS



The system of imperial units or the imperial system (also known as British Imperial[1]) is the system of units first defined in the British Weights and Measures Act of 1824, which was later refined (until 1959) and reduced. The system came into official use across the British Empire. By the late 20th century, most nations of the former empire had officially adopted the metric system as their main system of measurement, although as of 2011 the United Kingdom had only partially adopted it.

12-02-2012 08:44 AM
الدقه ثم الدقه
الدقه ثم الدقه ثم الدقه ثم....

مالك يا

"جده"

علق "لسانك"

مثل ماتور تراكرك جارنا "ابو محمود"

لا "ياجده"

لا علق(مش بتشديد اللاام ولا خ...)

لا ني زهقت من الحجي و التنبيه) يا

"جده"



"الدقه" مش تبعت الزيت(يعني زعتر)

الدقه يعني:BEING PRECISE

يا جده

و انتي

بتكتبي

مقالات

و بي

شويت ناس من خلق الله

بتقري

و بتصدق

عساس انج

دقيقه(مش عريظه ولا جزء من الوكت)

وهات

قظب

يا جده

جراسا

و المحرر المبجل!!!!!!!!
12-02-2012 08:50 AM
اذا
اذا لم تستطع ان تتعلم

كيف

تفعل شيئا ما باتقان

فتعلم

كيف تستمتع وانت تفعله

"بشكل مزري"

Ashleigh Brilliant



مع عظيم مودتي
13-02-2012 09:37 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات