المعلم .. والهستيريا داخل الحمام!!!


بينما كنت اغتسلُ للجمعة داخل الحمام تنفيذنا لسنة حبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام. وإذا زوجتي تقول لي بأن اسطوانة غاز الطبخ قد نفذت... طار ضبان عقلي ,وصرتُ اصرخ وأنا داخل الحمام, وأصابني شيء من الهستيريا ... وأقول آلا يكفي لنا من ثلاثة أيام نتدفأ بالحرامات والبطّانيات بهذا البرد القارص بعد أن نفذت اسطوانة غاز الصوبة .....وآلا يكفي لنا من ستة شهور لم ندفع فواتير الكهرباء ...وسنتان لم ندفع فواتير الماء, آلا يكفي أنني لم أجد 150دينارلأبني يبري ذمة بعد ان أكمل الجامعة ليستخرج شهادته ..آلا يكفي لم يبقى من الراتب 200دينار بعد أقساط الديون للتعليم أبنائي...آلا يكفي بأنه لا يوجد بمحفظتي دينار ثمن الخبز. وآلا يكفي .... الكثير ..مما ينقصنا . وصرتُ اهتف داخل الحمام تسقط الأنظمة العربية الظالمة ,ويسقط الظلم والتجني ,ويسقط الفساد يسقط الفقر والبطالة. وبعد ان ذهبت السّكّرة وجاءت الفكّرة لويتُ رأسي حزيناً حامد ومحتسب الله تعالى.... وتذكرتُ الهجمة الشرسة على المعمليين من وسائل الأعلام المسموعة والمرئية ...وهجمات بعض الصحفيين ,وتصريحات المسئولون على إضراب المعلمين... وهم يطالبون بعلاوة لهم مكرمة ملكية سامية في حدها الأعلى دينارين ... وقلتُ أين دائرة الإفتاء عن حالي وحال كل معلم وفقير بهذا البلد لِمًا لا تفتي لنا؟؟... وأين كانت عن شرذّمة القوم وهم ينهبون ,ويسرقون قوة الشعب؟؟.... وأين هم من الملاهي أليلية والخمر والميسر والرّبا؟؟... وأين هم من بيع الأرض ومؤسسات الدولة؟؟.. هل صحا ضميرهم فجأة عند إضراب المعلمين !!؟؟... خافوا الله في هذا الشعب يا شيوخ السلاطين والحكام سوف تسألون عن هذا يوم لا ينفع لا مال ولا بنون..... وكذلك تذكرت الخطبة العصماء لوزير الشباب محمد نوح القضاء في التلفزيون الأردني بالموطنة.. وتساءلت ُهل سبعون مليون دينار هذا المبلغ الزهيد من يُحّمل البلد الويلات والديون والعجز؟؟... وهذا المبلغ إذا ما أعطيه للمعمليين سوف يعمل حركة اقتصادية وحركه بيع وشراء لا تُرصد في بنوك الغرب... ما هكذا تورد الإبل.... المعلمون لم يسرقو البلد .. ولا هو من نشر الفساد والدمار. ولا هو من باع الأرض والعرض... المعلمون شرفاء وأصحاب رسالة ومُخرجون للجبال.. ولديهم مُواطّنه وغيره على وطنهم لا تقل عن الآخرين ولا احد يزايد عليهم في هذا المجال.
وعلى الحكومة ان تقوم بدورها ومسؤولياتها تجاه المواطنين وبّدل ان تُكيل التهم على المطالبين بحقوقهم مستخدمة " أبواق" الأعلام الرسمي وبعض المرتزقة من الإعلاميين لشن الهجوم والتحريض على الأشراف.....وانتم يا أولياء الأمور عليكم بالصبر والوقوف بجانب المعلم وأبنائكم لن يضيع عليهم شيء سوف يعوضون عن الحصص التي فقدوها.وحفظ الله هذا الوطن من شرور المتآمرين.



تعليقات القراء

المبجل
المبجل
و ابن الاكرمين
الاستاذ و الكاتب
رجا الشخانبه
ابدعت
11-02-2012 12:05 AM
هستيريا
كل هذا صار جوّا الحمّام !!!!!!!!!!!!!
11-02-2012 06:31 AM
مش مفهوم
يعني بدك تقنعنا انك بتغتسل بس لانة سنة. ماانت بتقول انك ابتدفا بالحرامات. بعدين ليلة الخميس ليلة مفترجة.
12-02-2012 07:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات