ألعقل السايب يعلم الهبل .. !


غريبة حالة نكران التوقيعات على المذكرات النيابية في مجلسنا الموقر ، وهي حالة تكررت لأكثر من مرة وبشكل أصبحت به سلوكا طبيعيا يجعلنا نطرح الكثير من الأسئلة وجميعها تدور حول الكيفية التي يتم بها إتخاذ قرارت المجلس الفردية من قبل نواب الشعب ( مع التحفظ ) ، فمن غير المعقول أن يوقع نائب على مذكرة ويقول كلمته المعهودة أنه تم التغرير به وأن ما وقع عليه ليس ما قيل له .
هل نوابنا لايميزون طريقة صياغة الكلمات في المذكرات ؟ ، أم انهم يمارسون القراءة عن ظهر قلب ؟، أم أن هناك من يقراء لهم ويقول لهم وقعوا أو لاتوقعوا ؟ ، إذا هي حالة من الفوضى الفكرية لدى أعضاء مجلسنا الكريم ، وحالة من تجيير المواقف بناء على ردود الفعل السريعة لأي حالة تقدم بها مذكرة والسير على أساس إذا لم ينتبه أحد أحسن وإذا انتبه أحد يخرجون بالصوت العالي ويقولون أنه قد إنضحك عليهم عند توقيعهم على هذه المذكرة أو تلك ويبدأون في الدفاع عن مواقفهم .
والأكيد أن هذه الطريقة من التعامل مع التوقيع تعود في الأساس الى الطريقة التي تم بها إنتخاب هؤلاء النواب ، وهي طريقة فردية وذاتية المصالح وليس لها مرجعية سواء عشائرية أو حزبية ، ولاتحوي أي فكر سياسي ناضج وقادر على تقييم الأمور قبل التوقيع على الورق وليس هناك خوف من أي عقاب سواء عشائري أو حزبي .
وهنا نعيد الأمور الى نصابها الصحيح والمنطقي والذي يقول أن العقل السايب يعلم الهبل ( مع مرجعيتنا للمثل الفعلي ) ، وسيستمر نوابنا الكرام بسياقة الهبل علينا ، وهذا ما يتم داخل مجلسنا النيابي الكريم بالتواقيع والبخيل جدا في القراءة وليكن الله بعون الشعب على هكذا مجلس إلى أن يتم حله بالماء والصابون وداخل طنجرة صدئة ويتم التخلص منه في أي مصرف عام مدفوعه رسومه من جيب المواطن ونتنتهي من قصة الهبل هذه.




تعليقات القراء

r.hamate
اطعم الفم تستحي العين......... واضحة مثل عين الشمس
09-02-2012 09:12 PM
العقل
العقول
صعب
يكون:سايب
لانه
الله حطه بالراس
بي مكان امين
والا
chan صار بده عمليه اذا انه ساب
09-02-2012 10:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات