اغلاق

نواب يوقعون ونواب نائمون !!


ليست المرة الأولى ولا الأخيرة التي نسمع بها أن نوابنا يوقعون على مذكرات معينة اما لطرح الثقة بوزير محدد او بقرار معين ثم بعد يوم او يومين تسحب تواقيعهم عن تلك المذكرات وكان آخرها ما جرى حول سحب اكثر من (( 44 )) نائبا تواقيعهم عن مذكرة لتحويل جميع القضايا المنظورة امام اللجان النيابية الى هيئة مكافحة الفساد ,,
حتما لا نعرف نوع الضغوطات التي يتعرض لها النائب وما مدى قدرته على الاستجابة لتلك الضغوطات الواضحة وما مدى قانونية سحب التوقيع عن الورقة وعدم الاعتراف بذلك التوقيع ,,, حيث من الأعراف البسيطة ان يتم توقيع شخص ما على محضر عادي ويعود بعد يوم أو يومين ويطلب سحب التوقيع فهذا يعد مخالفة قانونية واضحه وصريحة ,,وعلى راي المثل (( الطلق الي بيطلع ما بيرجع )) الا عند نوابنا ,

النائب الذي لا يملك قراره بيده لا يمكن أن يكون نصيرا للحق ومدافعا عن حقوق العباد فتغيير المواقف اصبح ظاهرة مؤلمة ومقلقة تتسبب في التراجع عن قرارات قد تكون على قدر كبير من الأهمية واذا (( بقدرة قادر )) تفشل تلك المذكره بسبب عوامل الضغط الخفية والأيادي المحركة الخفية التي قد يستشعرها المواطن عن بعد وهو يراقب العملية كيف تجري داخل اروقة مجلس النواب ويبني تصوراته سواء كانت سلبية ام ايجابية على تلك الأوضاع والتغيرات والتبدلات من النواب ,
نوابنا لا يزالون يقبعون تحت ضغوط مختلفة لأنهم لا يملكون قرارهم وان حاولوا النفي أو التبرير فإن مجمل المشاهدات والمتابعات تدل على ذلك وكل الاشارات المتعلقة ببعض القرارات تعطي اشارات واضحه ان هنالك شىء غير طبيعي يجري من الباطن يحرك البعض كالدمى بينما اللاعب الأكبر يتحكم بالعملية وهي اشبه بإدارة لعبة عن طريق الريموت كنترول ,,,

إن الحكومه وكل الأذرع الأخرى لن تقف متفرجه على المشهد أو ما يجري داخل اروقة مجلس النواب بل سيكون لها ادوات تستخدمها وقت الحاجة وتعطيها اشارات واضحه لتتحرك على طريقتها لتسبب ارباكا او بلبلة في الموقف المراد تغييره حينما لا يتناسب ووجهة نظرها .. وهم جاهزون لتنفيذ ذلك ولو عن طريق (( الألووو)). وقد يكون ذلك من حقهم عندما يجدون اشخاص (( إمعات )) ..يميلون حيث تميل الريح ,
متى نصل الى مرحلة يكون فيها النائب صاحب قرار ويتحرك بحرية وأريحيه وان لا يكون تابعا لأي جهة أو اي فرد يشكل عليه ضغوطا نفسية على طريقة (( تبويس اللحى )) للحفاظ على مصالحه لتبقى سائرة ولا تواجه عقبات او مطبات كيداء تقف عائقا في وجه بل يرضخ للضغوط ويغير قراره بين عشية وضحاها ,,,وكان الله في عون الوطن والمواطن من كل تلك التصرفات التي يتحمل تبعاتها حتما المواطن بينما لدينا نواب اشبه (( بالخيل المعجزة )) همهم الجلوس على كرسي المجلس لا اكثر . فهم في شهورعسلهم نائمون و هائمون دون نتائج مبشرة للتعاطي مع الأحداث بواقعيه والتفاعل معها ,



تعليقات القراء

علي
نواب ال 111علهم الرحيل ويجب حل المجلس واجراء انتخابات في اقرب فرصه
09-02-2012 08:34 PM
معلق مهتم بالنشاطات العامة
يا إخوان عندي سؤال عن كاتب غابت شمسه ولا ندري لماذا، الزلمة زعلان ولا شو؟ إذا زعلان بنراضيه، كل شي ولا زعلو، ما إنتو عارفين قسم النشاطات مهم في حياتنا السعيدة جدا.
يعني ما هيه حياة ناقصها شوية قرعنه منغصة لحالها. خليها تكمل بحضور الكاتب اللي ما في مثلو في طرح الكلمات ...
10-02-2012 06:28 AM
صقر1
كيفما تكونوا يولى عليكم..مش هاي النواب ياللي اختارها الشعب ؟؟؟وعبرت عن ضنيره ..تفضلوا شوفوا هالنواب ..
11-02-2012 03:24 PM
غريب الدار
قديش عندنا ...وهم سبب ... وعد نهوض الوطن بصورته الصحيحة وهؤلاء يشكلون جزءا من المعادلة ,
11-02-2012 03:28 PM
محمود "المساواة"
والله وبصراحة ما حدا ييجي جهة النواب وخاصة انهم بالوقت الحالي مش فاضيين لهالحكي لانهم بيطالبوا حاليا بالمساواة بس لا اتفكروا المساواة بالحقوق مع الشعب ولكن بمساواة رواتبهم برواتب الوزراء ....طبعا حقهم صح ولا لأ؟؟؟ لا زم نوقف معهم بهالمحنة ...حرااااااااام
12-02-2012 08:43 AM
الى رقم 1
وين يازلمة بدك اياهم ايروحوا شو مالك والله والله والله لو ايعيدو الانتخابات مليون مرة ما طلعو نواب زي العالم والناس خليهم على فالهم احسن بمليون مرة



المثل ابيحكي ""ارضى بالمتعوس حتى ما ييجيك اتعس منه""
12-02-2012 08:45 AM
الى رقم 1
وين يازلمة بدك اياهم ايروحوا شو مالك والله والله والله لو ايعيدو الانتخابات مليون مرة ما طلعو نواب زي العالم والناس خليهم على فالهم احسن بمليون مرة



المثل ابيحكي ""ارضى بالمتعوس حتى ما ييجيك اتعس منه""
12-02-2012 08:45 AM
سالم
مش هضول همه النواب الي اخترتوهم والي انتخبتوهم انبسطوا ......



بعدين عالجهتين ان كانوا نايمين اوحتى صاحيين بالوقت الحالي مش فاضيين لانهم بيطالبوا بمساواة الرواتب بالوزراء !!!!
12-02-2012 08:47 AM
عيد حداد
يعني شو رايكم ايضلهم طول استلامهم المنصب ايطالبوا بحققوقكم...برضوا همه كمان لازم ايطالبوا بحقوقهم شو يعني همي مش خلقة الله برضوا همي رواتبهم ما بتكفيهم ...مساكييييييين
12-02-2012 08:50 AM
مبسوطين عالتوقيع
اي نوابنا بيوقعوا على مذكرات كثيرة بدون ما يعرفوا ما هو محتواها هي وقفت على طرح الثقة او حتى قرار


والله من اول ما استلموا اكثر شي حبوه هوي التوقيع



وقع ... اكيد رح اوقع ...امرك يا معلم


وهيك وعلى هالسيرة بيضلهم

روووووووووووووووعة
12-02-2012 08:55 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات