اغلاق

دولة الرئيس .. إذا كانت هذه هي هيكلتكم فأذهب بها


دولة الرئيس ... هي نقطة ... تحت السطر هي أم فوقه "صدقا" بت لا أدري...لكني اعرف بان هيكلة رواتب حكومتكم أتت بنقطة غامضة في نهاية السطر... فتحت أبواب جهنم ولا ندري هل انتم قادرون على إطفائها.
هذه هي الحقيقة دولة الرئيس .... موظف هنا وموظفة هناك... الكل يشكي والكل يكاد يبكي على هيكلة هيكلتموها لتثبت مكتسبات الكبار وسحق قوت الصغار....هذه هي هيكلتكم سيدي فابعد بها إنها ليست بمرمانا.
معلم " سلب" منه 10% من علاوة التعليم، تلك التي كان مقرر صرفها في 1-1-2012 على نظام الهيكلة القديم، اليوم تشرق شمس 2012 ليأتينا وزير فهلوي ناجح في رياضيات صف أساسي لا ادري...لكني رأيته يتفنطق ويحاول أن يتمنطق ولكن عهد الله قريب... فالشمس لن تغطى بغربال ولا الحق يبتر بمنجل ويخفى بطربال...فوزيركم يتفنطق ويقول: (علاوة تعليم 70% في الهيكلة الجديدة تعادل115% عنها في الهيكلة القديمة)...انه الهراء دولة الرئيس... إنكم تستخفّون بعقول البشر.. إنكم (وحكومتكم) تحقّرون وتحتقرون المعلم من حيث يدري الوزير او لا يدري...فما هذا الإسفاف سيدي ... حقا انه لعجب عجاب.
دولة الرئيس ... لقد أذهبتم الهيكلة القديمة لتأتينا حكومتكم بهيكلة جديدة " لنج" كما يقولون!! ... هيكلة " طنطنت الحكومة لها بما يكفي...تفلسف وزراء حولها حتى تقززت مسامعنا لتأتينا هيكلتكم بمخرجات " محبطة" ستجني الدولة شرّ تبعاتها "فما حكومتكم عندما تقع غارة من كُبت عقودا ليزأر مطالبا بحقه كمعلمنا !!!.
أهذه هي هيكلتكم سيدي.... لمتقاعد عسكري برتبة كبيرة أن يحظى بتكرم هيكلتكم بمئات الدنانير إن لم تزد، بينما عسكري برتبة وكيل اقل او أكثر قليلا فلا يحظى بدنانير!!!.
وذاك الدكتور الأكاديمي في وزارة التربية يأتيه من كرم هيكلتكم البائدة بـ 10-15 دينار..بينما دكتور أكاديمي في جامعة حكومية تتكرم جامعته بمئات مئات الدنانير.
موظف معدم من الفئة الثانية او الثالثة يعدّ راتبه تسعون مرة وينتظره دهرا كل شهر وهو لا يتجاوز الـ 200-250 دينارا... تتكرم عليه هيكلتكم بدينار او بأقل من عدد أصابع اليد من الدنانير..
هذه هي هيكلتكم دولة الرئيس... دكتور أكاديمي قضى 11-12 عاما على مقاعد الدراسة...ففي وزارة التربية يتقاضى راتبا لا يزيد عن 350-400 دينار بينما طبيب قضى 5 سنوات في دراسته يتقاضى ألوف أكثر من أصابع اليد في هيكلتكم أهذه هي عدالتكم؟!!!.
دولة الرئيس ... هي كلمة...هي نصيحة..هي تحذير...سموها انّا شئتم...هيكلة يزداد فيها الفقير فقرا والغني غنى...هيكلة يحرم من نعيمها الموظف الفقير بينما تحظى بكرمها وكريمها سكرتيرات وزرائكم ومدرائكم لهي هيكلة ظلم عهر وقهر.
سيدي... إن من صمم الهيكلة وسهر عليها هم أناس بذلوا جهدا يشكرون او لا يشكرون عليه ل ادري... لكنني أكاد اجزم بان جلهم متنفّعون منها...أما من اوجد الهيكلة على هذا النحو إنما هو جاهل وربما غافل هو ومن صادق على هيكلته... إن من يضع بإذنه عجينا كي لا يسمع صوت مظلوم مقهور فاني انصحه بوضع طينا في فمه ومخرزا في رأسه لعل الله أن يأتيه أمر كان مكتوبا!!!.
دولة الرئيس ... لنعد إلى تقييم هيكلتكم التي لم ترضي احد لان أساسها باطل... فقد بنيت على معادلة وحسبة تخدم فئات وتظلم كل الفئات... وعليه فأنني أتوقع أن تكون هذه الهيكلة مجرد حمل "سفاح" وأتوقع أن تكون مسمارا في نعش حكومتكم ومن تبعكم!!!.
دولة الرئيس ..هل لكم بالإصغاء لنصيحة مستشار في دائرة المهمشين والمطنشين ؟؟!!! هل لكم بالاستماع للنصح والنصيحة من أقلام تعبر عن رأي المقهورين؟...إذا كان لكم ذلك فاسمعها مني جملة واحدة: إذا لم يستجاب لمطالب المظلومين والمعلمين فاعلم بأنكم ستساهمون في ما هو آت..لن تنفعكم خططكم باستقدام معلمين من الثقافة والمدارس الخاصة ولو من المريخ... ببساطة... .انتم إذا فكرتم بهذه الطريقة كما تناقلت وسائل الإعلام فهذا يعني أن في الأفق سوء إدارة للازمة وهنا المقتل في الأمر.
دولة الرئيس... هل فكرتم بخطورة سيناريوهات قد يقوم بها إنسان مظلوم مقهور محبط؟!!..هل فكرتم بإمكانية أن تقوم جهات دخيلة بتجييش الطلاب لمؤازرة معلميهم في اعتصامهم؟.؟؟ هل طرحتم على أنفسكم ما قد يقدم عليه شياطين الإنس ممن يحاولون استغلال قضية المعلم بغير إطارها الصحيح؟.
دولة الرئيس ... أعلم سيدي إن اقصر الطرق إلى "مكة" عوضا عن حج وعمرة ودرءا لما هو آت...هي كلمة حق وقرار عادل ... خذها مني فتوى سيدي وأمري إلى الله!!



تعليقات القراء

دكتور مثلك في وزارة التربية
اساتذة الجامعات يجرون الابحاث والدراسات ويشرفون على رسائل الماجستير والدكتوراة ويستحقون كل زيادة . اما من يحمل الدكتوراة من العاملين في وزارة التربية مثلنا فلا نقوم بذلك . ولو كنا وحضرة الكاتب قادرين على ذلك لما بقينا لحظة في وزارة التربية . نحن عجزة فلما نبالغ وننافق ونتزيف. ورحم الله امرا عرف
09-02-2012 03:39 PM
الظلم ظلمات
انت تتكلم باسم من؟ انا شخصيا راضيا عن الهيكلة . لا يجوز ان تتحدذ باسم الكل . انت تتحدث عن الظلم ومن اشد انواع الظلم ظلم الاخرين
09-02-2012 03:43 PM
يا الله
(دولة الرئيس .. إذا كانت هذه هي هيكلتكم فأذهب بها)
يا الله
اذهب
روح
تعال
هات
ابصر
شو
و الله مني عارف
شو
09-02-2012 06:02 PM
صقر1
هذه الطبخة طبخا ..بس اكل فيها مقلب عون الخصاونة .كون الرجل غشيم صنعة وما بعرف..... ياللي سبقوه..؟؟الله يكون بعون عون..
11-02-2012 03:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات