إعتقال العبادي في سياق صفقة مع الله وصفقة مع الشيطان


لم تنقضي إلا أيام قليلة حتى بدأ وزير الداخلية محمد الرعود بتنفيذ تهديداته بإطلاق حملة إعتقالات في صفوف قيادات و ناشطي الحراك الوطني . وكان أول أهداف وضحايا تلك الحملة الدكتور أحمد العبادي ، والذي تم إعتقاله بطريقة مهينة عبر رجال البحث الجنائي وهو الجهاز الأمني المتخصص بالتعامل مع القضايا الجنائية كالسرقة والقتل وهتك العرض وما شابهها من جنايات ، ليتبع ذلك إعتقال العشرات من الناشطين يوم الجمعة .
يأتي ذلك في سياق تراجع زخم الحراك الشعبي وفعالياته بما يعزى الى تحولات في موقف الحركة الإسلامية التي حاولت قيادة وتوجيه الحراك الشعبي الاردني في عامه الاول ، وهي التحولات التي يبدو أنها ليست غائبة عن صانع القرار السياسي وقد تكون ناتجة عن صفقة مع النظام السياسي ، لن تكون غريبة في ضوء حالات سابقة ، ويأتي إعتقال الدكتور العبادي ضمن سياق الإستفراد بقيادات الحراك الوطني والشعبي ، الذي من المؤكد أن لا يشمل المحسوبين على الحركة الاسلامية من قيادات الحركة وكوادرها .
تحولات موقف الحركة الاسلامية وما يثار من أحاديث حول الصفقات التي قامت الحركة بعقدها مع النظام ، كان موضع نفي من قبل قيادات الحركة كما هو متوقع، رغم ما تسرب من أنباء عن خلوات البحر الميت ولقاء قادة الحركة مع مدير المخابرات فيصل الشوبكي وسواها من المؤشرات . وفي سياق ذلك النفي ، أشار حمزة منصور أمين عام حزب جبهة العمل الإسلامي الى أن الحركة لم تعقد سوى صفقة "مع الله" (تصريح خاص لمندوب جراسا نيوز ، 27/1/2012) ، رغم أنه لم يبين ماهية بنود تلك الصفقة المقدسة ، الا أن من الواضح ماهية المقصود بذلك ، فكلمة صفقة تعني بالضرورة التزامات وضمانات متبادلة !.
يؤسفنا طبعا إستخدام الشيخ حمزة منصور لهذه اللغة البائدة التي تنتمي للعصور الوسطى في خطاب سياسي ينتمي الى القرن الحادي والعشرين ، بما يتضمنه ذلك التوظيف للخطاب الديني من إمكانيات للتضليل ومحاولة لتوجيه المواطن البسيط والتأثير عليه .
وطبعا لأن الحركة الإسلامية تتصف بالبراغماتية ، يبدو أن قيادات الحركة لن تكتفي بصفقتها التي عقدتها مع الله ، فالشيطان وقوى الشر قوى قائمة تعترف الحركة الإسلامية بوجودها وإمكانياتها ، ولذلك تشير العديد من المؤشرات التي تتضمن تصريحات قيادات الحركة ، الى أن الحركة الإسلامية تتجه الى إعادة فتح ملف العلاقة مع الإدارة الامريكية (الشيطان الأكبر ) ، ومن المؤكد أن لا يكون الحوار بين الطرفين اللذين تعد البراغماتية خاصية أساسية لديهما مجرد حوار لغايات الحوار.
وتجدر الإشارة هنا الى ان الحوار بين الحركة الاسلامية والادارة الامريكية لم يتوقف خلال الفترة الماضية ، وقد كشف الصحفي ماهر أبو طير في وقت سابق عن لقاءات تمت خلال العام الماضي بين شخصيتان من قيادات الحركة الإسلامية (الدكتور نبيل الكوفحي وارحيل غرايبة ) مع ممثلين عن مكتب الاستخبارات الامريكية (CIA).
إذا ، فمن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة المزيد من الإعتقالات لقيادات وناشطي الحراك الشعبي والوطني ، والتي من غير المرجح أن تصل الى قيادات الحركة الإسلامية أو كوادرها ، فقد تحصنت الحركة بصفقاتها مع الله والشيطان وإستعصمت بحبالهما .
رغم ما سبق ، فالربيع الاردني ما يزال في بداياته ، ومن المفيد هنا أن نتذكر أن الربيع لا يقدم فقط فرصة لنمو الازهار وتحليق العصافير والفراشات ، فالأشواك أيضا والحشرات والأفاعي وكافة أنواع الزواحف الأخرى تعد من الظواهر المألوفة في الربيع .وقد ترى بعض القوى الموجودة على الساحة الاردنية بأن عدم ممارسة ضغط جدي لغايات إصلاح النظام يشكل لها فرصة ذهبية ، فالنظام بشكله الحالي ضعيف أنهكه فايروس الفساد بحيث تتكرر مواجهته للأزمات حيث يكون من السهل دفعه لتقديم تنازلات محددة لتلك القوى . ويتوجب أن تستفيد القوى الوطنية الصادقة من الدروس التي يقدمها الوضع الحالي ، عبر السعي لتعزيز الحراك الشعبي والوطني المتحرر من الاجندات الخاصة ، لتثبت أن هناك حراك وطني وشعبي حقيقي ليس خاضعا لجهة محددة تحركه بكبسة زر وتدعي تمثيل الحراك وتبدي قابليتها وجاهزيتها لمقايضته مقابل مكاسب خاصة .
ويمكن الإستفادة هنا من الدروس التي يقدمها سياق الثورة المصرية التي ما يزال شباب الثورة المصرية مصرين على إستكمالها ، رغم ما يتعرضون له من قمع قوى الأمن وكوادر الحركة الاسلامية ، حيث نقلت وسائل الإعلام في الأيام الماضية الأخبار حول رشقهم بالحجارة من قبل شباب الإخوان وهم يهتفون : بيع بيع يا بديع (المقصود هو محمد بديع المرشد العام للأخوان المسلمين ) ، رغم أننا نتمنى أن تتراجع الحركة الاسلامية في الاردن عن توجهاتها الحالية ولا نتمنى أن نسمع شباب الحراك الاردني يهتفون "بيع بيع يا منصور" . كما يتوجب على النظام السياسي في الاردن الاستفادة من تلك الدروس ، والاستجابة الى مطالبات القوى الوطنية بالاصلاح الذي يحرر النظام من الفساد الذي يعد العدو الأول للوطن وللنظام ذاته ، ويحرره أيضا من الضغوط التي قد تمارسها جهات تحاول إستغلال ذلك الضعف لمصالح خاصة ومحدودة ، سواءا كانت تلك الجهات جماعات أو أفراد.



تعليقات القراء

بطاينه اخوان
السكوت ابلغ من الكلام والذي لا يفهم معنى السكوت فهو ....
شكرا سيد خالد
الغريب يحاسبون الذي لم يسرق ولم ينهب ولم ولم ولم لما ولماذا لم يحاسبو ...فعلا منه العوض وعليه العوض
05-02-2012 04:21 PM
تابط شرا
يؤسفنا طبعا إستخدام ... لهذه اللغة البائدة التي تنتمي للعصور الوسطى في خطاب سياسي ينتمي الى القرن الحادي والعشرين ، بما يتضمنه ذلك التوظيف للخطاب الديني من إمكانيات للتضليل ومحاولة لتوجيه المواطن البسيط والتأثير عليه ..... هيك بلشت احبك
05-02-2012 05:25 PM
no
....
رد من المحرر:
نعتذر...
05-02-2012 06:05 PM
فاروق العبادي
يحي اصلك بطاينة

المطلوب الان مقاومة الاستعمار الداخلي ومخطط الاستعمار الصهيوني
05-02-2012 06:25 PM
بحب الملك والاردن
.....
رد من المحرر:
نعتذر....
05-02-2012 06:29 PM
رد ع فاروق
شكرا وكما يقال الي بحكحي الصحيح طاقيته بتنشق خليها تنشق وبدي احكي
05-02-2012 07:43 PM
المحامي حسين توفيق العجارمه
سؤال بريء الى الكاتب المحترم

ماهو دليل الصحفي ماهر ابوطير على اجتماع الحركه الاسلاميه مع المخابرات الامريكيه ciA ؟! وان كان ابوطير قد اخترق المخابرات الامريكيه كما ورد في مقالك وان الاسلاميين قد اجتمعوا مع المخابرات الامريكيه فهل اخبرتمونا ماذا دار في تفاصيل الاجتماع؟؟
05-02-2012 08:15 PM
أبوموسى...
أنت رائع أيها ..العظيم أنت ميين بيكتبلك
طيب بلاش ميين الذي يوجهك قله عمو أبوموسى بيقولك بدك توجيه
05-02-2012 08:30 PM
قف وفكر
اي حراك تتكلم عنه ... واي حرية رأي تتكلم عنها؟ .ان ما ذكره ...قد تبرأت منه الحركه الوطنيه وفصلته .لا نريد كل من هب ودب ان يتاجر علينا وطنيه بركوب موجة العويدي المسكين . هل اطلعت على المقابله التي اجراها المذكور من جوردان تيه فيه؟.اطلب منك قبل ان تكتب وتتكلم عن صفقات ان تعود لذالك الشريط .ثم اعد الكتابه او التعليق على الموضوع .واذا اطلعت على الشريط المشار له وكتبت ما كتبت فانت تحاول الظهور بأي طريقه ... !!!!!!!!!!
05-02-2012 08:53 PM
ديوان عشيرة الكفاوين
والله يا ... كلامك في البداية كله غلط لانو ما في ناس خايف ع مصلحة البلد مثل الاخوان المسلمين يكفي انهم بعتزوا انهم اسلامين وكل كلامهم من منظور اسلامي وفي مصلحة البلد ........ طبعا انا معاك في انو احنا بالاردن في امن وامان .
05-02-2012 09:13 PM
اسامة
.....
رد من المحرر:
نعتذر....
05-02-2012 10:01 PM
كركي وافتخر
البلد كل ما فيها للوراء ...... وبعدنا بنسب على المعارضه (الاخوان المسلمين) يااا رب وفق كل من يطالب بالاصلاح نعم للشيخ حمزه منصور
05-02-2012 11:29 PM
شاهر السويطي
يؤسفني انك بدأت التدرب على كتابة المقالات بهذه الطريقة التي تشكك بالوطن
06-02-2012 12:38 AM
صادق
يبدو ان الباحثين عن الشهرة..قداصبحت مطيتهم في ذلك انتقاد النظام



النظام في الاردن هو مايميزها ولولا حكمته وعظمته لكنت خلف القضبان...

استغفر ربك واحمد الله على ما انت فيه
06-02-2012 02:21 AM
هههههههههه
بتذكرك كنت مو شاطر بالجامعة (كسلان)وتحمل مواد منيح تخرجت اسكت اسكت احسنلك
06-02-2012 02:54 AM
ابوعون الى كاتب المقال
معلش انا بقتبس و بعلق عشان اسهل وصول المعلومه


اقتباس رقم 1:


{لم تنقضي إلا أيام قليلة حتى بدأ وزير الداخلية محمد الرعود بتنفيذ تهديداته بإطلاق حملة إعتقالات في صفوف قيادات و ناشطي الحراك الوطني . وكان أول أهداف وضحايا تلك الحملة الدكتور أحمد العبادي ،}!!!!!!!!!!!!!!!!!

تعليق:انت تسمي احمد العويدي ناشط من الحراك الوطني يطالب الاصلاح !!!! هذا النفاق بعينه او هو الغرور الذي سيطرعليك و اوهمك انك سياساً مخضرم و تناسيت ان مطلب العويدي الاساسي كان تيغير حكم الهاشميين بقلب نظام الحكم ..


إقتباس 2:

{والذي تم إعتقاله بطريقة مهينة عبر رجال البحث الجنائي وهو الجهاز الأمني المتخصص بالتعامل مع القضايا الجنائية كالسرقة والقتل}!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تعليق :تناسيت او تعمدت ان لا تذكر {الأمن الوقائي } الذي مهامه مشابهه او مطابقه لمهام المخابرات !! و ووجود البحث الجنائي كان ضروريا كونه كان يوجد معه مسلحين ...
لا اعلم هل هذا جهل عندك بهده الامور ام لك اهدافك الخاصه ؟؟!

إقتباس 3:

{وقد تكون ناتجة عن صفقة مع النظام السياسي }!!!!!!!!!!!!!

تعليق : قد؟ قد؟ قد؟ قد؟ اتعتمد في كتاباتك على التكهنات ؟؟؟!!


إقتباس 4:

{ويأتي إعتقال الدكتور العبادي ضمن سياق الإستفراد بقيادات الحراك الوطني والشعبي ، الذي من المؤكد أن لا يشمل المحسوبين على الحركة الاسلامية من قيادات الحركة وكوادرها }!!!!!!!!!!!!!!!

تعليق:يا رجل ما كان ينادي به الاخوان و الحراك الشعبي يختلف اختلافاً كلياً عن ما كان ينادي به العويدي بحجة الاصلاح.
من ناحيه اخرى لا يوجد اي وجه تشبيه او مقارنه بين تأثير و اعداد و جماهير الاخوان و الحراك وبين العويدي و مؤيديه أمثالك !لكي يتآمر عليه الاخوان للاستفراد بقيادة الحراك الوطني
فرق شاسع جداً جدا جدا .
تكبرون بالعويدي و هو يأبه ان يكبر ..و الله اكبر منكم و عليكم


إقتباس 5:

{{رغم ما تسرب من أنباء عن خلوات البحر الميت ولقاء قادة الحركة مع مدير المخابرات فيصل الشوبكي وسواها من المؤشرات .}}!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تعليق:انت بنطبق عليك المثل القائل واحترنا يا قرعه من وين نبوسك!!!

تعتبر جلوسهم مع مدير المخابرات خيانه؟!و تآمر على قيادات الحراك و على الشعب المطالب بالاصلاح ؟؟؟!!!!!
هل تقصد ان مدير المخابرات متآمر على الشعب و يريد كسر جماح الحراك بواسطة الاخوان؟؟؟؟ خاف ربك يا رجل
.
ويا ريت كل ما تذكر ان هناك مؤشرات ان تذكرها بالتفصيل فنحن نريد الحقيقه و ليس مثلك تعتمد على التكهنات .

إقتباس 6:


{{أن الحركة لم تعقد سوى صفقة 'مع الله' (تصريح خاص لمندوب جراسا نيوز ، 27/1/2012) ، رغم أنه لم يبين ماهية بنود تلك الصفقة المقدسة ، الا أن من الواضح ماهية المقصود بذلك ، فكلمة صفقة تعني بالضرورة التزامات وضمانات متبادلة}}!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تعليق: ثفقه مع الله لا يحتاج اي عاقل ان يفهمها فهي تعني انهم عاهدوا الله ....
لكن انت بطرحك هذا شبهت مدير المخابرات بالله جلّ عُلاه مما جعلك تذكر لنا معنى الصفقه؟؟
او انك قصدت ان هناك تبادل التزامات و ضمانات بين الاخوان وبين الله جلّ علاه مُلزم بها الطرفين !!!!! استغفر ربك يا رجل هذا الكفر بعينه..


اقتباس7:

{{وطبعا لأن الحركة الإسلامية تتصف بالبراغماتية}}!!!!!!!!!!!!!!!!!!

تعليق:تصف اميريكا بالشيطان الاكبر و انت تقتدي بهم و تحذو حذوهم باستخدامك مفردات او مصطلحات منشأها اميريكي بحت ..فاصبحت انت و امثالك يصح تسميته بالشيطان الاصغر ..

اقتباس 8:

{{فمن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة المزيد من الإعتقالات لقيادات وناشطي الحراك الشعبي والوطني ، والتي من غير المرجح أن تصل الى قيادات الحركة الإسلامية أو كوادرها ، فقد تحصنت الحركة بصفقاتها مع الله والشيطان وإستعصمت بحبالهما }}}}}!!!!!!!!!!!


تعليق:يا رجل لا تكن جباناً و افصح عن مافي صدرك.. انت هنا وكأنك تقول ان هناك صفقه بين الاخوان و المخابرات الاردنيه و المخابرات الاميريكيه بالتزام من الطرف الثاني بعدم اعتقال احداً من حزب الاخوان !!!!!!! او ان المخابرات الاردنيه خادمه و تحت سيطرة المخابرات الاميريكيه !!!

وهذا كلام لا يقبله العقل ولا المنطق!!
..فإذا كان بنظرك انهم خوَنه فانت جاهل جدا بالامور السياسيه و انصحك بعدم التهور بالخوض في مثل هذه الامور و الكتابات الحماسيه الغير مسؤوله ..و التي لا تصدر إلاّ من جاهل


اقتباس 9:


{{..، فالربيع الاردني ما يزال في بداياته . }}}!!!!!!!!!!!!!!!!!

تعليق:اسلوب تحريضي بحت بطريقه غير مباشره !!
سيدنا قال اننا اصبحنا الان في الخريف العربي اي اننا تعدينا المرحله التي تنوي اعادتها الى نقطة البدايه و الكل شعر بهذا الانتقال ..


اقتباس 10:


{{فالأشواك أيضا والحشرات والأفاعي وكافة أنواع الزواحف الأخرى تعد من الظواهر المألوفة في الربيع }} يقصد الربيع العربي!!!!!!!!!!!!!!!

تعليق: انا أْيدك بهذا لانه فعلاً الفئران خرجت من جحورها و الافاعي السامه التي تقرص و تبث سمومها و تختبىء ظهرت على الساحه ..عداك عن الحشرات التي خرجت و صارت تنتقد بالعلن النظام و مؤسساته الحساسه..


اقتباس 11:



{{{فالنظام بشكله الحالي ضعيف أنهكه فايروس الفساد بحيث تتكرر مواجهته للأزمات حيث يكون من السهل دفعه لتقديم تنازلات محددة لتلك القوى }}!!!!


تعليق:يعني الاخوان المسلمين بتحكموا بالنظام و بالمخابرت بالريموت كنترول !!!!!!!!!!
ياخي معلوماتك و طروحاتك كثير ساذجه ..

اقتباس 12:


{{{حيث نقلت وسائل الإعلام في الأيام الماضية الأخبار حول رشقهم بالحجارة من قبل شباب الإخوان وهم يهتفون : بيع بيع يا بديع (المقصود هو محمد بديع المرشد العام للأخوان المسلمين في مصر ) ، رغم أننا نتمنى أن تتراجع الحركة الاسلامية في الاردن عن توجهاتها الحالية ولا نتمنى أن نسمع شباب الحراك الاردني يهتفون 'بيع بيع يا منصور' }}}!!!!!!!!!!!!!!!!

تعليق:ليس بغريب عنك ان تُغيّب المهنيه و الشفافيه بمقالك و هذا ما لمسناه من بداية مقالك لكن اسألك سؤال رفع عتب : ما هي او وضّح لنا هذه التوجهات التي ينتهجها الاخوان المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟


اقتباس 13:


{{{كما يتوجب على النظام السياسي في الاردن الاستفادة من تلك الدروس ، والاستجابة الى مطالبات القوى الوطنية بالاصلاح الذي يحرر النظام من الفساد الذي يعد العدو الأول للوطن وللنظام ذاته ، ويحرره أيضا من الضغوط التي قد تمارسها جهات تحاول إستغلال ذلك الضعف لمصالح خاصة ومحدودة ، سواءا كانت تلك الجهات جماعات أو أفراد.}}!!!!!!!!!!

تعليق:تريد تعليم النظام كيفية التعامل مع الوضع السياسي الحالي و انت على ما اعتقد لم يتجاوز عمرك المهني سوى عدة سنوات تعد على اصابع اليد الواحده وهذا واضح من شكلك بالصوره الذي يدل على عمرك!!!!!!!!!!!
هزلت ماظل بالقفص غير ممعوط الذنب ...

وتعود لتأكد مره اخرى بان النظام لعبه او ضعيف جدا امام البعض !!
و كانك تتكلم وتهدد و تريد ايصال معلومه بانه نظام من ورق يسهل حرقه في اي وقت اذا لم يستجيب !!! ...

ماشاءالله اعلمنا ان كنت تعلم بالغيب !!
او ان كنت المرافق الخاص لاصحاب القرار و صناعه لسنوات طوويله كونك تتجاوز الستين من عمرك السياسي !!!

فعلاً هزلت ؟!


اللي إتضحلي

شكلك من مؤيدي العويدي و مش عارف كيف بدك تفش غلك ..
لان اللي بخوّن الاردن كلها بنظامها و مخابراتها و حراكها فهو خائن مثل الخائن المقروط الان في السجن و ان شاء الله بتلحقه ...

فبنصحك لا ترجع تكتب و تخوّن الناس لانه حرية التعبير و الديمقراطيه و الربيع العربي يختلف عن المس بنظام الحكم واغتيال الشخصيات و تلفيق التُهم و التجني على الناس ..

فكلٌ له حسابه حتى في الربيع العربي الذي اخرج الافاعي و الحشرات للتطاول على اسيادها ..



شكرا جراسا

رد من المحرر:
العفو
06-02-2012 04:55 AM
جعفر عمايره
كل التحيه والاحترام للاستاذ خالد البطاينه على كل ما عبر عنه وقاله وعبر عنه حيث ان ما يحصل بمثابة الغباء والجهل والتسلط وتنفيذ اتفاقيات وتخطيط الغرب لهم وعلينا
06-02-2012 07:34 AM
الى 15
عموما اشكرك ولكن فقط للعلم اعرفه جيدا وكان دائما اسمه على لائحة الشرف واتشرف باني قرابته ومن كفريوبا تحديدا
06-02-2012 07:36 AM
الدكتور المغترب
يا أخ خالد حسب الوزن والقافية فإننا في الأردن لن نقول بيع يا منصور ولكن غور غور يا منصور وحمى الله الأردن من مؤامرات الإخوان وغيرهم.
06-02-2012 07:56 AM
سودان
وهل يعقد الشيطان صفقة مع نفسة واحسرة على الشباب اللذين ينقادون خلف هكذا قيادات ........
06-02-2012 08:00 AM
الى ابو عون
باين عليك مهتم كثير ومن اهتمامك وكتاباتك صفحه ونص يدل على انك بلطجي

سؤالي لك ما سرق ولا نهب ولا ولا لماذا يحاكم امام امن الدوله لماذا لم يحاكمو اصحاب الملايين امثال عوض الله البطاينه هههههههههههههههههههه
06-02-2012 08:52 AM
من أبوموسى الى تعليق 21
ما كتبه أبو عون أفادني أكثر مليون مره من.... وباين عليه بأنه وطني غيور ومنسجم مع وطنيته وقناعاته وليس ......
06-02-2012 11:07 AM
الى تعليق 22
كلها غيوره والغيره سمة ابناء الاوطان وكما يقال لا يحرث البلاد الا عجولها لا ابو عون ولا ابو موسى بل البطاينه والشرفاء من هذا البلد وامثال العبادي ..
06-02-2012 01:06 PM
الى الكاتب
...
رد من المحرر:
نعتذر...
06-02-2012 02:57 PM
فاارس جراسا الى ابو عون
حقيقة كنت بدي اعلق على المقال ..
لكن اشهد انك كفيت ووفيت ..
الظاهر انه صاحب المقال لساتو في طور التعلم والتدريب .. انصحه انه ما ينشر اي مقال في المستقبل القريب او البعيد مع الاحترام ..
بدي اضيف نقطة صغيرة ..
يقول الاخ في المقال : فقد تحصنت الحركة بصفقاتها مع الله والشيطان وإستعصمت بحبالهما :
اقول لك يا صاحب المقال .. من العيب انك تجمع بين لفظ الجلالة الله ..
والشيطان .. ياحبيبي .. بتقراء قران ؟؟
اذا بتقراء قران .. دور على اية واحدة جمعت مثل هذا الجمع ..
استغفر ربك .. وقل خيرا او اصمت ..
احمد عويدي العبادي صرح بالصوت والصورة .. انه مشكلته مش اسرائيل ولا امريكا ولا الفاسدين المفسدين في الارض
.
.
لعاد ليش كان هارينا مقالات عن القوة الماسونية العتيدة القوية السرية .؟
ليش كان يحكي عن مخططات صهيوامريكية
ليش كان يحكي عن زمرة الفساد ..؟؟
انا مستعد اني اجيبلك الاثبات صوت وصورة .. ومش اجتزاء او زلة اللسان
06-02-2012 04:58 PM
بدون تعليق

صح لسانك يا ابو عون
كفيت ووفيت
06-02-2012 06:10 PM
ابو أنس
...
رد من المحرر:
نعتذر...
06-02-2012 06:20 PM
ابن الطفيلة
بغض النظر عن موقفنا من فحوى المقال لكن ذلك لايمنع من التحفظ علبى مثل هذا الأسلوب في الكتابة الذي يستند غلى العواطف والأماني والتكهنات وإلقاء التهم جزافا ويفتفر إلى الأدلة والحجج والبراهين ويميل إلى السطحية والسذاجة في قراءة المشهد بالإضافة إلى سعي لا يمكننا الجزم بدوافعه إلى إثارة روح الفرقة وبذرة التشكيك بين تيار الداعين للإصلاح في وقت هم أحوج ما يكونون فيه إلى التعاون والإتفاق
06-02-2012 11:19 PM
بياع فلافل
قرأت المقال جيدا
يا أخوان احترموا الرأي والرأي الاخر بدون تعالي أو فوقية أو هجهجه أوهجومية غير مبررة أو كما تسمى في الربيع العربي بدون بلطجه الكاتب لديه رأي وعبر عنه بطريقته وانتم سلطتم سهامكم وسيوفكم على رقبتة وتعاطيه مع الموضوع بطريقة اقصائية .
لو اردنا أن نقيم الردود من الاخرين على المقال وصاحبه لقلنا الكثيير الكثيير ولكن المطلوب مزيدا من سعة الصدر والعقل واحترام الراي و و و و .
وكفرتوا الكاتب وشككتونا فيه واهنتوه و و و و وترجمتوا وفسرتوا الكلام على طريقتكم لانه شرعا لا يجوز تكفير المسلم ...لا يجوز تكفير المسلم إلا ببيّنة ويقين لأن الإسلام كان عنده بيقين .
ولا يجوز المزاح بذلك ؛ لأن من كفّر مسلما فإما أن يكون كذلك ، وإما أن ترجع عليه .
لقوله عليه الصلاة والسلام : إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما . رواه البخاري ومسلم .
ثم إننا لم نُكلّف بتكفير من صدر منه ما مُكفِّر
إذ أن هذا الأمر لا يتبين أحيانا للعلماء الكبار فضلا عن غيرهم .
اقول كلمه لله وللحق بغض النظر عن الاشخاص جميعهم الذين ذكرهم الكاتب او ذكرهم الاخرين .لنتقي الله بانفسنا وبغيرنا.
والله من وراء القصد
06-02-2012 11:38 PM
الى بياع الفلافل
طيب دير بالك تطرطش علينا الزيت و انت مركز بقراية المقال ...

يا رجل شكلك انت كاتب المقال و قاعد ترقع باخطاءك
07-02-2012 01:03 AM
للتوضيح
الثقافة درجات
فثقافة البعض لا تتناسب مع كلام الفكر لذا المتعلم غير العامي فهذا له راي والاخر له راي يرجى احترام الراي بدون الاساءه وكل منا له مفهوميته
07-02-2012 08:46 AM
مجرب
اول كاتب يضع يده على الجرح كلام من ذهب بس بدك الي يفهم بختصار الجماعه....الحراك وجعلو الناس تدور في حلقه مفرغه وكل لصالح الدين طبعا
07-02-2012 12:38 PM
باسم
..........
رد من المحرر:
نعتذر.......
07-02-2012 01:39 PM
حصان اردني
رائع جدا

للحرية لبطل الاردنيين


احمد عويدي العبادي


رمز البساله في زمن اكل النخالة
07-02-2012 03:13 PM
باسم
بما أن جراسا لم تنشر تعليقي ، فشأكتفي برد أبو عون على ما قلت أيها الكاتب.
07-02-2012 03:17 PM
خائن
.... خائن واللي يويدة خائن
07-02-2012 08:59 PM
عا صم ابراهيم الغويري
كل الشكر ابوعون يارب احمي الاردن من الفتنه ومن كل مغرض
07-02-2012 10:34 PM
الى رقم 30 من بياع الفلافل
أقسم بالله اني لا اعرف كاتب المقال ولا أعرف المعلقين ومن ضمنهم حضرتك استاذ رقم 30 بالرد علي لان الفلافل الذي ابيعه يختلف عن الفلافل الذي تأكله حضرتك ونعرفه في المطاعم .. و كل الحب لرأيك وطراطيشك وخراطيشك و و و لي والله يسامحك ربي.
وشكرا لرأيك
08-02-2012 02:47 AM
حمكش
الله يسامحك على هالكلام لازم يا اخي الكاتب نراعي ابعاد هالكتابات السياسية والنفسية على الشعب الاردني والعربي الي يفهم
ما ننسى يا سعادة الكاتب الهدف من الكتابة ولا احنا نكتب من اجل اننا نريد الكتابة ......
04-03-2012 02:01 PM
الي حصان اردني
الا حصنه الاردنيه معروفه من زمان ... وفيه وما تخون صديقها وراعيها ... مثل بعضكم يل خوي افهم ....
18-03-2012 09:00 PM
حبيبي الاردن وما أبيعه
نعم .. أنا لا أبيع وطني الاردن ...مهما كان ... ارجو ان تفهم هذا الكلام يا...... عفوا فخامه رئيس للجمهوريه
18-03-2012 09:04 PM
مؤمن
اقسم بالله لو كنت... في بلد عربي غير الاردن لكنت انت وعائلتك الان خلف السحاب ولكانت عائلتك تتلقي فيك العزاء هذا اذا سمحوا أقامه عزاء
18-03-2012 09:10 PM
الى ابو عون
الكاتب في حدا بكتبله..
بس انت مين اللي بكتبلك؟
...................................
08-04-2012 01:12 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات