ألعوده لفاتورة المياه ألربعيه قرار شعبي بامتياز


قامت وزاره المياه بتطبيق نظام إصدار فاتورة شهريه للمشتركين بالمياه اعتبارا من 1/1/ 2011 بدون أعداد مسبق لمثل هذا النظام معتمده على نظام كوبل (II) والذي لايتوافق مع إصدار الفواتير ألشهريه رغم عمل كوادر الوزارة على تحديث هذا النظام ليتوافق مع مثل هذا العمل والذي يستلزم استخدام الاجهزه المحمولة لقراءة العدادات بالاضافه إلى توفر الكوادر البشرية الاضافيه والبنية التحتية من حيث المكاتب وما يتبعها من أجهزه كمبيوتر وأثاث وأوراق ماليه جديدة مرتبطة بالموضوع واستحداث مراكز قبض اضافيه جديدة ومحو سبه بالاضافه لتامين السيارات والآليات اللازمة لاستمرار عمل التحصيل الشهري المتبع بكل الشركات مما أدى لتراكم مجموعه من الأخطاء التي ساهمت بخلق حاله أرباك وتضخم بالكادر الوظيفي مع عدم توفر ألبنيه التحتية وزيادة واضحة في النفقات والزيادة في ضغط العمل على الموظفين ومتلقي ألخدمه من المراجعين مشتركين المياه مما سبب زيادة واضحة بنسبه الاعتراضات ألمقدمه على الفواتير بنسبه تجاوزت 63% بالاضافه لتصاعد شكاوي المواطنين بشكل واضح لعدم تناسب كميات المياه ألواصله للمشتركين مع ألقيمه ألماليه لها .

مما دفع وزاره المياه إلى نقل عمليه التحصيل لشركات خاصة عملت بالأغلب بمحافظات الجنوب وأدى عملها لزيادة واضحة بقيمه الفاتورة وتصاعد الاحتجاجات بنسبه تجاوزت 85% من المواطنين بهذه المناطق بالاضافه لاتضاح امتلاك هذه الشركات لمتنفذين سبق لهم العمل بالوزارة وبقمة الهرم الوظيفي بأتباع سياسة (الباب الدوار) .
الأمر الذي استوجب أعاده النضر بهذه السياسات المتبعة وإنهاء عمل هذه الشركات وتولى كوادر الو زاره عملها بالتحصيل الاعتيادي مما ساهم بخفض وتخفيف تصاعد الرفض لهذه الممارسات.

التجربة والاحتياجات والمتطلبات ألميدانيه للمواطنين استطاع وزير المياه الحالي المهندس موسى الجمعاني من تلمسها ونقلها لمجلس الوزراء الذي اتخذ قراره المتميز والذي لم نشهد قرارات مثيله له بالسابق مع أملنا الكبير بالمزيد من القرارات التي تتراجع عن الأخطاء ألسابقه ألقاتله بحق المواطن وبالخصوص المتعلقة بحياته كالمياه والطاقة والتي تعمل على ترسيخ قواعد الأمن والسلم الاجتماعي.

جاء قرار مجلس الوزراء مساء الأمس ليغلق هذا الملف الذي أثقل كاهل المواطن وأرهقه والذي يعاني بالأصل من الارتفاع المتزايد بقيمه الفواتير المترتبة عليه (المياه- الطاقة) ولاقى قبولا وارتياحا شعبيا يأمل المواطن بالمزيد من هذه القرارات التي ترفع الظلم عنه وتكف الأيدي التي امتدت إلى جيبه لتسرق لقمه أطفاله .



تعليقات القراء

جخيدم\تلميذ فنيخر
المبجل و الكريم

الاستاذ:صايل الدقامسه

انت على خلق عال

و تسمح بالحوار

على حاشيه

مقالاتك الرائعه

مع عظيم مودة و احترام الفريق
03-02-2012 10:55 PM
جخيدم
واذا ما اجت بشتروهابئناني الصحه

نوع بيريه(لاهل عبدون خص نص)

و اهل المدن:بزرعوش من زمان

3.ميه للدواب الداشره(البهائم)يعني

الكلاب والقطط و الحمير و الظباع و الطيور الطايره(بلغة متعب الصقار اللي حريتها بيدها).....الخ

ص: 5 ] كتاب الاستسقاء 1343 - ( عن ابن عمر رضي الله عنهما في حديث له أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لم ينقص قوم المكيال والميزان ، إلا أخذوا بالسنين ، وشدة المئونة ، وجور السلطان عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم ، إلا منعوا القطر من السماء ، ولولا البهائم لم يمطروا } رواه ابن ماجه )

4.ان المطر على رأي فنيخر(قبل ان يغط في سباته الشتوي)يبطل و يحذف و يمنع و يلغي و يكحشو ينهي منة(بتشديد النون)البعظ(اقول البعظ و ليس كل)الاخوه الذين يدعو ان الله استجاب لدعواهم في صلوات الاستسقاء و انزل الغيث.

5.ان الغيث يظب الهمل و السقع و البرد(The Bad People)

الذين يتعرظون للناس و خاصة للاناثي

في السوق

6.وهون

زبدة المقاله

و سبب الكتابه

وهي انهو

هذلول

يحب المشي

تحت المطر

WALKING IN THE RAIN

لذا

قرر هذلول ان يلبس افخر ثيابه

و كون هذلول بدوي

لذا فانهو

لبس بذله(بالذال)

و لمن يعرف لغه الاخوه البدو الاكارم

يعرف معنى:بذله

فهي من الفعل الثلاثي

بذل:اي قدم الكثير

ما علينا

اصلا كل لبس

هذلول و فنيخر وجخيدم و بريغش و اجريبع

من الباله

بس الصحيح

انها بذله اوروبيه محترمه

و ماركه مشهوره وحط عليها

4 نيرات DRY CLEAN
04-02-2012 07:15 AM
جخيدم
العيل(الولد الزغير)بظل يكبس عالكي بورد

نزل هذلول عالسوق و صار يمشي

مستمتعا بالشتا

شاف مره و طفلها بحاولوا يقعطعوا الشارع(و الله يقطعه من شار ع)

هو مخاظه مش شارع

قال بقلك مهندزين

وبلديات

و اذرب و اطرح

و دواير هندزه

ودكاتره و جامعات

وهظيك المره

كان بيه مقال

لمهندز شاب قال بحط الحق على ابصر

مين على سبب تجمع الميه بشوارع اربد

اني ارتفع السكري و الظغط

قمت رحت لعند جدتي(قلت لاميت هي الشغله مع هالناس)

قلتلها:

هي يا جده

عل ايامج:

منو بقى يشق الدرب

قالت :

الحمير(حيشا السامعين)يا جده

مع الاحترام للدواب

اعود

كانت المره و الطفل يحاولوا قطع المخاظه

(كون هذلول قد درس في الغرب و هناك تتطوع العجايز و ليس الشباب بايقاف السيرات لتمكين الاطفال و كبار السن من عبور الشوارع)

فخطر ببال هذلول

نفش الاسي

قفز هذلول الى وسط الشارع

اصبح على بعد 5 سم من المخاظه

مرت سيارة تكسي

مسرعة جدا

طرطشته

عبته بميه قذره

من ساسه لراسه

(على قولة احد المطربين)

ولم يكتفي السائق بذلك

بل

اعطاه

اشاره نابيه و معيبه ومهينه باصابعه

اشاحت

المره بوجهها ولم تعرف ماذا تقول لهذلول(سجع)اوتفعل
04-02-2012 07:31 AM
عنبوط
الكاتب المحترم/ صايل الدقامسة
كما قال كبير مُعلّقي موقع جراسا
عطوفة جخيدم وزمايله
أنت صاحب خلق حميد
ومتابع جيّد
وهذه خاصيّة مميّزة
وبالنسبة للموضوع
العودة الى الصّواب فضيلة
04-02-2012 07:32 AM
جخيدم
هاظ العيل

مرة ثالثه

من عادة هذلول

ان يلعن

ابناء القردة و الخنازير

ك

ل صبح و مسا

في ذلك اليوم

شحط هذلول بريك

و فكر(بتشديد الكاف)ان يتصل بمعالي

ابن الشيخ الورع و التقي و الوقور

المرحوم

"نوح القضاه"

لانه كان يتصل به ايام حياته و يستفتيه

كلما ضاقت به الامور

ويسأله:

عن مشروعيه لعنهم

(هذلول يعلم عن النكبه و النكسه و تكسير عظام الاطفال و التشريد والقتل و التعذيب و الالام و الفظائع و الذبح الذي سببه ابناء

القردة و الخنازير

ولكن

ماذا

عن

مشروعية

لعن

من نهب

و سرق

مقدرات الوطن

واخر توظيف ابناء المسخمطين

وملئ الشوارع بالمياه

ويسوق بسرعة رهيبه

غير

مكترث بالمياه التي

تنكب على الماره

جراء افعالهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!





جراسا المبدعه

المحرر المبجل

فريق بحث فنيخر النائم

كل الشكر و التقدير و المحبه

هذلول

عنبوط

بي باي
04-02-2012 07:44 AM
جخيدم
صار خربطه

بالتعليق

الجزء الاول من المقال

(هات عاد اتذكر شو كتبت)

بالشتوه(المنخفظ بلغة الاخوه في الارصاد الجويه)

الفارطه (السابقه بلغه الاخوه التوانسه)

المطر كله خير و بركه

للاسباب التاليه:

1.برفع\يزيد من المنسوب المائي للسدود و البرك(جمع بركه)و الحفاير(شوف هالمفرده و هاللفظ المستخدم من قبل الدوله)و المصائد المائيه(و الله و بيت من امر ببنائه الله)لو يوصل سامعين الصوت\او قاريينه \او قاريين كلمات التعليقه للصيادين و يعرفوا ان الانسان الاردني صار يصيد ماء بدلا من صيد الوحوش و الارانب البريه و الطيور و العكسه غير يطبشوا قزاز الطواري(الطوارئ)في المستشفيات الحكوميه و الدواير الرسميه في المناطق النائيه و الخارجه عن سيطرت(بالتاء المنبسطه كونهم من الدهماء)الحكومه الرشيده و يبطلوا يصيدوافي مناطق الصيد المعهوده و يصيروا يصيدوا بط و غزلان و طيور طايره و نادره في المحميات و يتركوا صيد العكسه و الانارب و الدويريات و الزغاليل و الفري

2.انه خير و بركه

للاخوه البدو و الفلاحين الاكارم

الفلاحين:الزرع(القمحات للي بعده بزرع ,اصلا المحصول باعتراف معالي وزير الزراعه يا دوب يكفي 7 يوم(لغة الهنود)

البدو:ميه للحلال:للخرفان(لاهل عمان :الحلال لا يعني عكس الحرام هنا بل يعني الخرفان SHEEP

(هنا يتدخل فريق البحث:

هذه الايام:

بطلت تفرق:

الاخوه البدو الاكارم:صاروا يزرعوا(غاروا من الفلاحين,الشغله مربحه)

الاخوه الفلاحين الاكارم:صاروا يربوا حلال:SHEEP

كيلو اللحمه البلدي نط ال10 ليرات

الله وكيلك

و اختلط النابل بالحابل

اهل اهل المدن:مش فارقه

لا زرع ولا مرع ولا حلال

الميه بالحنفيه

و الاكل من المول و السوبر ماركت

و اذا انقطعت الميه

بشتروها بالقنينه







جراسا

اظن

هيك زبط التعليق

شكرا



04-02-2012 08:25 AM
يوسف المومني
اعجبني المقال
ثم تعليقاتك يا جخيدم التي تدعو لنصرة المواطن المسكين وحقيقة الارصاد الجوية والمياة والري دائما يبشرونا (بالحكي)انه فيه ميه والسدود فل ولكن بالصيف فيش نشرب خيوه

تحياتي
04-02-2012 11:10 AM
جخيدم
الكريم و المبجل
الشيخ يوسف المومني
المتواظع
كل المحبه
و التقدير
04-02-2012 11:46 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات