اجتماع طارىء لـ"الوطني الفلسطيني" في عمان يدين تصريحات مشعل المتمثلة بايجاد بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية


جراسا -

اكد اعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في ختام اجتماع طاريء عقد في عمان بدعوة من رئيس المجلس سليم الزعنون استنكارهم لما وصفوه بالمؤامرة وتصديهم لكل محاولة من شأنها أن تشكك بشرعية "م.ت.ف" ونكران منجزاتها التاريخية التي جعلت فلسطين قضية وطنية بكيان فلسطيني مستقل وعلم وهوية بعد أن كانت قضية لاجئين ببعدها الإنساني فقط .

كما دعا المجتمعون جميع أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني، في كل مكان للتصدي لهذه المؤامرة والعمل على توجيه خطاب موحد للجماهير لكشفها وشرح ابعادها التي تهدف إلى القضاء على مشروعنا الوطني الفلسطيني .

كما دعا المجتمعون خالد مشعل إلى التراجع عما أعلنه وأن تقوم حماس بالتوجه إلى القاهرة من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية .

و حيا اعضاء المجلس حركة الجهاد الإسلامي التي أعلنت رفضها المساس بمنظمة التحرير الفلسطينية داعية الآخرين أن يحذو حذوها .

وكان أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني المقيمون في الأردن تداعوا الى اجتماع طاريء عقب التصريحات الصادرة عن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل والتي أعلن فيها "بناء مرجعية وطنية فلسطينية جديدة للشعب الفلسطيني في الداخل والخارج" بناء على دعوة من سليم الزعنون رئيس المجلس .

و أكد المجتمعون في بيان صحفي رفضهم التام لما أعلنه مشعل واستنكارهم" لهذا الانقلاب على "م.ت.ف" الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني "، مؤكدين " ان هذه المؤامرة مخطط ومبّيتٌ لها منذ زمن عندما عقدت عدة اجتماعات لما يسمى بـ"المؤتمر الوطني الفلسطيني في دمشق وبيروت ... والتي حذر منها المجلس الوطني الفلسطيني في حينه واعتبرها محاولات لإيجاد بديل لمنظمة التحرير الفلسطينية حيث كان ينكر القائمون على هذه الاجتماعات ذلك ويدّعون أنهم يتمسكون بالمنظمة في الوقت الذي يتنادون فيه الآن لعقد مثل هذا الاجتماع".

كما أكد المجتمعون" ان ما صدر على لسان مشعل ، من تجيير لصمود الشعب الفلسطيني ولوحدة مقاتليه على أرض المعركة في قطاع غزة اثناء الهجمة الصهيونية البربرية إلى الإدعاء بأنها نصر لفصيل دون غيره ، كل ذلك كان تمهيداً لإعلان هذه الخطوة التي انكشفت الآن وانكشفت أهداف القائمين عليها ".

وقال المجتمعون" ان مشعل استغل مؤتمر الدوحة الخاص بغزو بحرفه عن هدفه إلى التمهيدِ إلى فتح معركة التمثيل الفلسطيني ومن اوسع أبوابها ، حيث ان ما حدث كان امراً غير مسبوق ولم يكن حدثا عابراً ، إذ استغل غياب الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني لتمرير هذه المؤامرة على "م.ت.ف" الوطن المعنوي للشعب الفلسطيني ".

واستذكر المجتمعون محاولات عدة لضرب تمثيل "م.ت.ف" للشعب الفلسطيني كان أبرزها الانشقاق في العام 1983 الذي قاده أحمد جبريل ومجموعة أبو موسى وان جميعها باءت بالفشل.

ودعا المجلس إلــى مــا يلــي :ـ

1 ـالتأكيد من قبل قادة فصائل "م.ت.ف" مجتمعين ومنفردين رسمياً استنكارهم لهذه المؤامرة وتصديهم لكل محاولة من شأنها أن تشكك بشرعية "م.ت.ف" ونكران منجزاتها التاريخية التي جعلت فلسطين قضية وطنية بكيان فلسطيني مستقل وعلم وهوية بعد أن كانت قضية لاجئين ببعدها الإنساني فقط .

2 ـدعوة جميع أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني في كل مكان للتصدي لهذه المؤامرة والعمل على توجيه خطاب موحد للجماهير لكشفها وشرح ابعادها التي تهدف إلى القضاء على مشروعنا الوطني الفلسطيني .

3 ـدعوة خالد مشعل إلى التراجع عما أعلنه وأن تقوم حماس بالتوجه إلى القاهرة من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية .

4 ـيحيى المجلس الوطني حركة الجهاد الإسلامي التي أعلنت رفضها المساس بمنظمة التحرير الفلسطينية وندعو الآخرين أن يحذو حذوها .

وقال المجتمعون "أن أعضاء المجلس الوطني الفلسطيني ... وهم يعبرون عن شديد استيائهم من هذا الخروج عن الخط الأحمر الفلسطيني الذي يهدد وحدتهم ومشروعهم الوطني الفلسطيني ويعلنون عن خيبة أملهم بعد أن كانوا يتوقعون مفاجأة سارة أو بشرى رأب الصدع وعودة اللحمة الفلسطينية أثر الهجمة الصهيونية ، لواثقون ان الشعب الفلسطيني لن ينسى دماء الشهداء التي عبدت الطريق أمام منجزاته الوطنية والتي ضحى من أجلها الشهداء ياسر عرفات وأبو علي مصطفى وفتحي الشقاقي وجورج حبش وأبو العباس ومحمود درويش وبقية الشهداء الذي صنعوا مجداً لا ننساه ".

وتابع البيان الصادر عن المجتمعين "صحيح ان محاولات ايجاد بديل لمنظمة التحرير الفلسطينية السابقة باءت بالفشل ... كما ستبوء المحاولة الجديدة هذه أيضاً .. إن شاء الله ، الا أننا سنواصل العمل الجاد على مواصلة الحوار الصادق ونستمر بالدعوة إلى الوحدة لإنهاء الانقسام في ساحتنا الفلسطينية ، وفي نفس الوقت ندعو القوى الإقليمية ، التي أصبحت معروفة لدى شعبنا ، إلى عدم التدخل في شؤوننا الداخلية وقرارنا الوطني المستقل الذي قدمنا الدماء العزيزة للحفاظ عليه وعدم المساس به ، وان يحترموا شلال الدم الذي ما زال ينزف من أجساد أطفالنا ونسائنا وشيوخنا وأيضا من مقاومينا على أرض القطاع الصامد ... لقد رفض شعبنا الوصاية وحافظ على هويته الوطنية ومشروعه الوطني الذي تمثله "م.ت.ف" وشبّ عن طوق الوصاية عندما انطلقت ثورته الفلسطينية في الفاتح من كانون الثاني يناير في العام 1965 واستلم زمام مبادرته بيده ولا يمكن ان يتخلى عن ذلك وستبقى "م.ت.ف" هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا ".



تعليقات القراء

قلم USA
الصف الفلسطيني مشروخ ويتعرض الى عملية تعرية شاملة أي انه في عملية تأكل, ونقطة البداية للبحث عن تقرير المصير مفقودة عمليا ومختلفين عليها نظريا وكما يقول المثل أذا ركض الشخص وراء ارنبين فلن يمسك بأي منهما. فالفلسطنيون قادة واتباع يركضون وراء مئات الارانب الهاربة والمارقة والمراوغة في قفر واسع وطويل وبه من الافاعي والثعابين الكثير والكثير. وفي الجانب الاخر نرى الفلسطنيين في الداخل وفي الشتات منقسمين وفي خلافات لاتحصى ولاتعد هذه الخلافات متمثلة بنزعات ونزوات ومصالح شخصية والفلسطينيين ايضا في حالة أقتتال دائم لأوهن الاسباب .
01-02-2009 04:24 AM
قلم/ بروكسل
أكثر مشكلات العالم تؤثر وتتأثر في الوضع الفلسطيني، فقد تمتد جذور المشكلات العالمية هذه الى أرض فلسطين بشكل مباشر أو غير مباشر. بروز حركات تحررية في مختلف دول العالم تحمل لواء العداء لأمريكا وإسرائيل خصوصا في جنوب لبنان وفي العراق وأفغانستان وباكستان وغيرها ، تطوير السلاح الإيراني وملفات إيران النووية التي تبقى تشكل تهديدا لسلام إسرائيل، الأزمة المالية والإقتصادية العالمية التي ضربت دول العالم والتي لعبت فيها الخسائر المادية المزمنة من جراء الحروب دورا لا يمكن غض النظر عنه، إرتفاع أسعار مصادر الطاقة، التخوف العالمي من ظاهرة " الإرهاب ".... كل هذه الأمور وغيرها الكثير توحي بأن منطقة شرق أوسط مستقرة وهادئة أصبحت هدفا ستراتيجيا غربيا وعالميا. حتى التشنج الروسي- الأمريكي والخلاف الروسي - الأوربي جراء الحرب الروسية-الجورجية إذا ما تطور قد تصاحبه إنعكاسات واضحة على منطقة الشرق الأوسط مما سيوحي برجوع العالم الى دائرة الإستقطابات الدولية !. فإن عمّ الهدوء والإستقرار في هذه المنطقة فسينعكس ذلك على مناطق ملتهبة أخرى من العالم مما يقلص حجم المشكلات والأزمات المختلفة التي يتعرض لها الغرب والعالم على وجه العموم. كل هذه الأمور توحي بأن عملية السلام في الشرق الأوسط ضرورة عالمية لا مناص منها ولا يستقر العالم بدونها
01-02-2009 04:34 AM
عربي
نعم نحتاج الى مرجعية غير منظمة التسليم الفلسطينية التي عف عليها الزمن واهترئت من الداخل والخارج فمعك يا بطل الابطال يا مشعل كل العرب ومعهم الفلسطينيين
01-02-2009 07:54 AM
خريويش ..ما بعد غزة
هذول العملاء والانبطاحيين وعبدة الدولار .كيف بتخلوهم يتطاولوا على المجاهدين من اهل غزة من عمان ..كلهم تجار ومصاصين دماء ..بماانهم حبايب للصهاينة وعاملين معهم معاهدات سلام وستسلام ونبطاح يروحوا وينقلعوا على رام الله على مقاطعة الخون ..
01-02-2009 09:15 AM
عقله
لا أظن أحدا يوافق غلى استبدال منظمة التحرير، لكن المنظمة تحتاج الى تفعيل واعادة هيكلة تأخذ في الحسبان المتغيرات على الارض. مؤسسات منظمة التحرير معطلة منذ اوائل تسعينات القرن الماضي، ولولا خطاب مشعل لما سمعنا بالمجلس الوطني الفلسطيني. الوضع الراهن لمنظمة التحرير مريح جدا ومفيد للانتهازيين والمستسلمين والمتمسكين بكراسي السلطة. من حق فلسطينيي الشتات المشاركة حتى في الانتخابات الفلسطينية، لأن القضية قضيتهم باعتبارهم لاجئين وذلك حماية لحق العودة الذي بدأ البعض يغض الطرف عنه.
01-02-2009 07:14 PM
ابو جميل
لاادري سبب السماح لهؤلاء في عقد مؤتمر لهم في عمان وهل اكتمل النصاب لللاجتماع ومن هم هؤلاء الذي سرعان ما تباكواعندما سمعوا تصريحات مشعل اين هم من فساد السلطة وعمالت وخيانات ابو مازن وارجوب ودحلان ونبيل عمر وعزام الاحمد وياسر عبد ربة وابو ردينة وعريقات وقريع اين هذا المجلس عندما استبيحت غزة وكان ازلام السلطة ينتظرون بفارغ الصبر سقوط غزة واستسلام المفاومة اين كان دهاقنة المجلس وعتاوتة عندما حمل ازلام السلطة المقاومة ما جرى لغزة اين كان ثورجية المجلس عندما شاهدوا بأم اعينهم اضمحلال وتهاوي وترنخ السلطة نتيجة الفساد ونهب مقدراتها وواتخاذ السلام خيارا استراتيجبا اين كان المجلس من كل هذا . لاتاييد لما ذهب الية خالد مشعل في ايجاد قيادة بديلة !!! ولكن ان الاوان لاعادة الحياة الى منظمة التحرير الفلسطينية قبل فوات الاوان .
01-02-2009 09:12 PM
خليل
اجتمعتم من اجل مشعل ولم تجتمعوا من اجل غزة التي ذبحتوها وبعتوها والله انكم جمبعا عملاء وحرامية اسالكم من الذي انتخبكم وعبنكم يا حرامية يا لصوص انا اعرفكم في عمان وفي لبنان وفي كل مكان ليس منكم رجل شريف
02-02-2009 05:37 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات