حالة خالد شاهين .. تستدعي أو لا تستدعي !!


غريب أمر هذه الدولة التي تنشأ على الأزمات وتعيش عليها ، تخترع الروايات والقصص وتتفاعل معها ، إشغالا للناس ،تلهيهم عما يجري من مؤامرات ومخططات يخشى الناس من حدوثها ، احداث كثيرة وخطيرة مرت مرور السلام ، لم يبادر أحد لفتح تابواتها ومعرفة خفاياها ونتائجها ، متورطون بجرائم اقتصادية ُيمنعون من مغادرة البلاد ومن ثم يسمح لهم بالسفر بعد أقل من نصف ساعة ، قرارات تتبدل ولا تدري من يصدر الأمر ، ومن يخالفه ، لماذا تفتح ملفات وتستثنى ملفات اخطر !
سافر خالد شاهين للعلاج كما قيل ، ومن ثم دارت أزمة كبيرة في البلاد ، ووجهت اتهامات طالت رئيس الحكومة ووزراء الصحة والعدل ومدير الأمن حينها بتسهيل هروبه ، تحقيقات طالت الجميع ، من ، و كيف ، ولماذ ُسمح لخالد شاهين بالسفر ، عاشت معها البلاد دوخة كبيرة لم يتضح بعد من اتخذ القرار ، وماهي صفقة عودة الرجل برضاه !! ، والسؤال الذي تكرر مليون مره في كل جلسة تحقيق او تدقيق ، هل كانت حالة الرجل تستدعي او لا تستدعي السفر !!! وفي النهاية ، عاد الرجل غانما منعما اكثر من ذي قبل ، وما يراه الناس من ميليشيات الحرس والمرافقين والسيارات الفارهة التي تجوب مع الرجل في حِله وترحاله بين مجلس النواب والمحاكم ، يعتقد لوهلة أن الرجل يجري مشاورات تشكيل الحكومة القادمة !! انطوت الصفحة وذيول القصة عالقة بين مكافحة الفساد وتحقيقات النواب التي عادت لمراجعة نفس الاطباء لبيان إن كانت حالته تستدعي السفر أم لا !!، وستمضي شهور العقوبة ، ويخرج خالد شاهين قبل ان يعرف الناس حقيقة ماجرى !!
قبل أيام غادر باسم عوض الله البلاد بعد أن توقف لنصف ساعة في مطار عمان ، ولم يتحدث بالقصة أحد ، من اتخذ قرار منع السفر ، وعلى أية قاعدة اُتخذ القرار لا يعرف أحد ! ومن سمح بسفره ، كذلك لا يعرف أحد ! ولو أثيرت القصة ، لقيل لنا ان حالة الرجل كانت تستدعي السفر الى بيروت ، ليس لأسباب صحية ، ولكن لأسباب متعلقة بجلب ملفات مشاريع الخصخصة الموجودة على ديسك " لاب توب " الرجل في مكتبه في بيروت لتقديمها للقضاء بدل تلك التي فُقدت أو أُتلفت !!
سواء أكان عوض الله " فر " او تم تهريبه من البلاد بصورة قانونية او غير قانونية ، فقد بانت من جهة ، قوة الرجل وقدرته وسقف معارفه ، وبينت من جهة أخرى ضعف الدولة وخيبة حكومتها امام الشعب ، ولابد للرجل أن يعود ، فلا يبدو أنه متأثر أو مهتم اصلا لما يقال أو يشاع بحقه ، ليس لأنه بريء مما اقترفته يداه ، بل لأنه مدرك قوة "الشبكة " التي ينتمي اليها !!
يبدو أن مهندسي الأزمات الداخلية لم يُعدّوا بعد قصتهم الجديدة لتكون مثار إشغال الناس في مسألة لا طائل منها كما هي قصة شاهين إن كانت حالته استدعت سفره اولا تستدعي ! والبحث جار عن قصة قد تتعلق بشخصيات يجري إعتقالها وحبسها ومن ثم يتم الافراج عنها لذر الرماد في العيون ، وقد تكون الإجراءات المتخذة بحق مدير المخابرات الأسبق محمد الذهبي هي القصة القادمة والمُعدة لإشغال العامة ، بالرغم أن الناس تتحدث عن صراع طويل ومرير بين الذهبي وباسم عوض الله فيما يتعلق برفض الذهبي ومحاولاته إفشال توجهات عوض الله الخاصة بمشاريع الخصخصة وتفكيك مؤسسات الدولة وبيع مقدرات الوطن ونهب ثرواتها ، ومشاريع التوطين وطرد البعثات التبشيرية المشكوك بأهدافها ، وهي نقاط ايجابية سُجلت لصالح الذهبي وليس ضده ، وأن عوض الله قد اشتكى للملك من تصرفات الذهبي وتصديه لكل مشروع يتقدم به عوض الله ، الأمر الذي دفع الذهبي لكشف مؤامرة ما يُعرف ب اتفاقية ( ع ع ) عوض الله – عريقات لتوطين الفلسطينيين في الاردن أمام الملك ، ولذلك فأن موضوع اعتقال الذهبي إن حصل ، لن يكون أكثر من تصفية حسابات بين تيارات الحقوق المنقوصة ودعاة التوطين وشبكة الفساد وبين الذهبي ، وليست فقط متعلقة بقضية غسيل أموال عراقية حركها البنك المركزي الاردني بعد أن صمت عنها سنوات عدة ! ولماذا الأن تحركت هذه القضية في وقت بدأت التحقيقات حول ملفات خصمه عوض الله ! ، فعملية غسيل الأموال كانت تسير في البلاد على قدم وساق قبل وحتى بعد صدور قرار منع غسيل الأموال في الأردن ، وطالت كبار موظفي ورجالات البلد والقطاع الخاص لأكثر من 20 عاما مضت ، فلماذا ُفتح فقط ملف الذهبي واُغلقت بقية الملفات !
لن يروي ضمأ الناس عامة ، سواء أكانوا من المتضررين من سياسات عوض الله الافتصادية ، او حتى من قبل الحراك الشعبي اكثر من إعتقال باسم عوض الله وشركائه في جرائم نهب وبيع مقدرات الوطن لشركات وهمية ، وكذلك جرائم التمهيد لمشاريع التوطين والوطن البديل ، فكل ما ُذكر من إعتقالات لن ترضي المطالبات الشعبية بمحاكمة الفساد ، لأن القناعة الراسخة لكل ما آلت اليه حالة البلاد من وجهة نظر عموم الشعب مرده سياسات الرجل التي أضعفت البلاد وافقرت العباد ، ويتسائل الناس عن أسباب السكوت عن ملاحقة تلك القضايا للأن ، ولماذا تخشى دائرة مكافحة الفساد والنائب العام فتح ملفات الرجل والاقتراب منه ومن شركائه ! بالرغم من أن الملك منحهم الضوء الاخضر و قدم لهم كل الدعم المتاح ، وطالب بملاحقة كل فاسد حتى لو كان من آل بيته إن تورط بأية قضية تستدعي المحاسبة .



تعليقات القراء

محمود كريشان
والله بالفعل ، صار النا سنه واحنا بنحقق حالة خالد شاهين تستدعي ولا لا ، خلص الملف لازم يتسكر وبكفينا لف ودوران .
31-01-2012 04:27 PM
محمود نوافله
لا ندافع عن ...لانه قد يكون متورطا ، ولكن خفايا كشف ملف الغسيل التي اصلا ذهبت لدعم اقتصادنا وفتح مؤسسات تشغيل العمال لها مردود ايجابي ، ولكن اين المردود من نهب اموال الخصخصه ,وتوطين الفلسطينيين ومنعهم من العودة ..والتقلايل من قدرات اجهزة الامنية والمخابرات تحديدا هي الهدف
31-01-2012 04:42 PM
عصام مبيضين
3 الاف موظف من ابناء الجنوب رميوا في الشارع بسبب بيع الفوسفات والاسمنت والبوتاس في الجنوب .. والناس لن ترضلى بغير حكم مشدد على من باعها ونهب اموالها .
31-01-2012 04:53 PM
عبدالله المجالي
اقتباس :
لن يروي ضمأ الناس عامة ، سواء أكانوا من المتضررين من سياسات...لافتصادية ، او حتى من قبل الحراك الشعبي اكثر من إعتقال باسم عوض الله وشركائه في جرائم نهب وبيع مقدرات الوطن لشركات وهمية ، وكذلك جرائم التمهيد لمشاريع التوطين والوطن البديل - كلام 100 % وغير ذلك لن يعد اصلاح
31-01-2012 05:10 PM
صبحي الطفيلي
لما دخل ..مجلس النواب وقفت 4 سيارات فارهه ورجال امن , والله انا حسبته احد الامراء او رئيس وزراء ، قلت في نفسي ... معقول ان هذا الرجل خارج من السجن وسيعود اليه . محاباة فاسد عن فاسد جريمه كبيرة ,
31-01-2012 05:14 PM
نواف السرحان
النواب اشتغلوا على قضيتين كبيرتين ولم يخرجوا بنتائج ، الكازينو ، ولو اشغلتهم الحكومة بقانون الانتخابات البلدية والنيابية لكان افضل للجميع وللوطن .. فعلا سياسة مهندسين يعرفون كيف يشتغلوا بالناس ويشغلوها .
31-01-2012 05:21 PM
مخلد رواشده
يا استاذنا العزيز / المعلمون سيبدأون إضرابا مفتوحا يوم الاثنين القادم ، تحريضات لمنع الطلبة من الدوام قبل اعادة النظر بالرواتب في مختلف المحافظات ، موظف حصل على زياده 80 دينار وزميله المحاسب الجامعي حصل على 65 قرش . تخيل ، يجب إعادة النظر بالرواتب ، مراسل دائرة الجمارك حصل على 185 دينار زيادة والمعلم 65 قرش . وبدك التعليم يمشي!
31-01-2012 05:32 PM
حسني البورزان
اذا اردنا ان نعرف ماذا في ايطاليا - علينا ان نعرف ماذا في البرازيل .. الكل يذكر هذه المقالة لحسني البورزان - بقي يكتبها طوال المسلسل لمدة عام . وهكذا نحن . خالد شاهين تستدعي حالته للسفر او لا تستدعي - تستدعي او لا تستدعي ..وبقلك بدهم يعملوا اصلاح .
31-01-2012 05:40 PM
ابراهيم الجابري
غسيل الاموال ظاهرة استفادت منها دول ومنظمات ، انا اعرف اصحاب مولات وشركات كبرى ومنها شركات تستورد اغذية ولحوم و شركات تأمين لأحد الكبار تقوم بنفس العمل . وما وقفت على الذهبي . على الأقل الرجل جاب مصاري للبلد ، والاخرين نهبوا منها
31-01-2012 11:39 PM
هويمل\تلميذ فنيخر الثاني
(..... تستدعي أو لا تستدعي )
لا بتستدعي و نص و خمسه كمان
لانو اصلاحالمرظ قبول:
اصلاح
الفساد
المبجل و الكريم
علي الحراسيس
مع عظيم احترام هويمل\فنيخر
01-02-2012 10:43 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات