مطر


لهم أسبوع واكثر وهم يتحدثون عن الحالة الجوية ، هناك خوف ممزوج بالفرح من احتمالية سقوط زخات ثلجية ، وانعدام للرؤية ، وهناك أحاديث عن أمطار ستكون جارفة . وان درجة الحرارة ستكون اقل من معدلها السنوي بدرجتين .

ما يحريني أن البعض يؤكد تلك المعلومات ، ويثني على قوة ومنسوب الزخات المطرية ، وأن منسوب الأمطار جيد ، والسدود وضعها ممتاز ، ويحذر من انعدام الرؤية ويدعو الى اتخاذ الحيطة والحذر .

بالنسبة الي وكالعادة .. جهزت الصوبات وتفقدت "فتايلها" ، وملأت " جراكن " الكاز ، وعبأت أسطوانات الغاز ، حتى اني قمت بشراء جرة غاز جديدة " احتياط " خوف ان لا تكفي "الخمس جرات" الموجودة .

ثمة "لحافات" و "حرامات" حررتها من قيود " الوهد " المعزول ، وثمة "جاكيتات " لها " طواقي " أنزلتها ، كانت مخبأة على ظهر السدة ، بانتظار سحابة مطر عابرة . تبضعت شوالا من الكستناء ، وبكستين برتقال ، وخمسة كيلو كعك للشاي ، وجلست انتظر المطر واتخيل السيول ، واتأهب للدلف ، ومسكت ورقة وقلم لأسجل منسوب السجون ... قصدي السدود .

لكن ....

لم ينزل المطر الذي عنه يتكلمون جوي مشابه لتموز ، وربما لآب ... لا مطر ولا سيول ، السدود .. قصدي السجون ... فارغة ، لم يكن هناك زخات أساسا كل ما هناك بعض الدلف الذهبي ، وحلمي بالمطر ذهب بعوض الله .

Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

هذلول
الكريم و المبجل
الاستاذ المحامي
خلدون الرواشده
1.( يقول الله تعالى في كتابه العزيز: {إِنَّ اللَّهَ عِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَّاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ} [لقمان:34]،

2.(جوي مشابه لتموز ، وربما لآب )

بالرغم من اعلامي لفنيخر:
بأن هنالك اكثر من
نقطه تستحق التعليق
في مقالك الكريم
الا انه
لايزال
محرن
وعند وعده , ويرفظ التعليق
مع عظيم مودته و احترامه

جراسا و المحرر المبجل
شكرا

30-01-2012 04:23 PM
فطّيط
الى فنيخر
اليوم ما شاء الله
يوجد غزارة في الأنتاج
ترافق مع غزارة الأمطار
يا دوب تكتب كلمتين
واذا عشر مقالات جديدة
في قصّة سأقولها لك
في العدد القادم
31-01-2012 12:29 AM
فنيخر
المبجل

فطيط

انا بانتظارك

و مشهور عني الصبر

مع عظيم مودتي
31-01-2012 07:58 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات