خطوة باتجاه التحرير


قال تعالى :"يوصيكم الله في أولادكم للذكر مثل حظ الانثيين" ،هذا في حال وفاة المورّث لأن الميراث هو ما تركه المورّث بعد وفاته فتكون قسمته كما ورد في الآية ،أما في حال الحياة فتكون القسمة للذكر مثل حظ الانثى لما ورد عن النعمان بن بشير قال : تصدق علي أبي ببعض الصدقةفرفضت أمي عمرة ابنة رواحة (رضي الله عنها) وقالت لا أرضى حتى تشهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : فانطلق أبي للنبي "ص" يخبره الخبر فقال له عليه الصلاة والسلام :" أفعلت ذلك بولدك كلهم ؟ " قال ابي لا قال أذن فلا .. اتقوا الله واعدلوا في أولادكم ... قال فرد ابي تلك الصدقة.
هذا دليل شرعي على وجوب توزيع أي مال بين الاولاد بالتساوي سواء أكانوا ذكورا أم اناثا في حال الحياة وأما موضوع للذكر مثل حظ الانثيين فهذا بعد الوفاة.
فلنقارن بين عمرة ابنة رواحة ونساء اليوم التي تسعى هي الى اجبار ابنتها على التنازل عن حقها الشرعي، ولنقارن بين البشير ورجال اليوم الذين لايمتثلون لأمر الله ورسوله "ص" .
هناك الكثير من شياطين الانس الذين يحاولون مرارا وتكرارا ـ وفي الغالب ينجحون ـ أكل حقوق الضعفاء والاناث وهذا يخالف قوله تعالى:"ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين"هذه الآيات خاصة في التحذير من موضوع التعدي على الحدود التي رسمها الشارع الكريم لنا في الميراث.
واليوم كم هم المتعدّون على الحدود الربانية وعلى الحقوق !!!
أقول للأمة التي تنادي اليوم بتحرير الاراضي المغتصبة ...
أن الله لن يحرر لنا الأراضي التي احتلها الأعداء من المسلمين حتى نحرر نحن الاراضي التي احتللناها من الاخوات والبنات والضعفاء
فالبعض يصوم ويصلي ويحج ولكنهم كالمستعمرين يغتصبون ويحتلون ما ليس لهم فأنَا يكون النصر والغلبة على الأعداء ؟!
وأنَالهم (المستعمرون المسلمون ) قبول طاعاتهم ؟!!!
اعتقد أنَ تطبيق أمر الله في هذا الموضوع خطوة باتجاه التحرير
* رئيس منتدى الجنيد الثقافي وامام مسجد عبين الكبير



تعليقات القراء

فنيخر
الفاضل و الكريم

يوسف المومني
رئيس منتدى الجنيد الثقافي وامام مسجد عبين الكبير
لقد طرقت موضوعا مهما
مس ولدتي و ربما والدتك و كثيرا من والدات امه محمد (ص)
لقد ادخلت الدوله العثمانيه كثيرا من التعديلات
منها:
المهر المؤجل(لم يكن موجودا في صدر الدوله الاسلاميه)
النصيب المتساوي بين الذكر و الانثى في الارض الميري
و الطلاق التعسفي(لم يكن موجودا في صدر الدوله الاسلاميه بالمفهوم الحديث له)

و يكره اهل المدن و الفلح و البدو(الى حد قريب و بشكل عام ان تذهب ثروتهم الى الغريب وعن طريق بناتهم ولهذا يكرهون توريث بناتهم)

مع عظيم مودتي
30-01-2012 03:12 PM
عنبوط
الفاضل/فنيخر
مش فاضل ولا حاجة
لذلك
اليوم
مزاج يوك
مبسوط مافي
عنبوط اليوم
مش زابط معه شيء
لذلك يعتذر
للقرّاء الأعزّاء
أنا عارف انكم
ما بتعرفوا تناموا
ولا توكلوا
ولا تتهنّوا بشيء
الاّ اذا
قريتوا
تعليقاتي
ومع ذلك
احتجب
وأُغلق الدّكان
للتّحسينات
واذا لم تُصدّق
حطّيت اعلان
مُغلق للتّحسينات
بعز عليّ
وعلى عيني
ملحوظة\لن استخدم علامات التّعجّب
كرهتها عالمسبحة
الطّعجة هاي\ منّك
سامحني
عنبوط مش مزبوط
30-01-2012 03:48 PM
فنيخر
المبجل

وابن الاكرمين

عنبوط

صبرك

بي عندي دوا ليك

اشرب

.....
وادعي علي
30-01-2012 04:49 PM
عنبوط
الى فنيخر
شكرا للأهتمام
للأسف دواك علقم
وتاريخه منتهي
بعدين انت مخربط
أعطيتني دوا للأمساك
والله لا يورجيك
31-01-2012 12:46 AM
فنيخر
المبجل

عنبوط

مهي هاي هيك(هاي صرنا نحكي زي الصينيين)

وصفات معظم ال... اللي بالمستشفيات

انا اسف

ياخي خليني

اتعلم فيك

امن سنه

و بصير

خبير
31-01-2012 08:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات