600 مليون دينار صادرات الأردن من الأدوية


جراسا -

كشف خبراء في الصناعات الدوائية الأردنية أن الأردن استطاع تصدير أدوية ومستلزمات طبية لحوالي60 دولة عالمية بحسب "بترا" .

وأشار المشاركون على هامش افتتاح ورشة العمل الخاصة التي بدأت أعمالها في كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية اليوم السبت بعنوان :" المراقبة خلال التصنيع" أن القطاع الدوائي الأردني حقق نتائج ايجابية إذ بلغت قيمة الصادرات العام الماضي زهاء 600 مليون دولار ما يدل على جودة ونوعية الدواء الأردني على المستوى العالمي.

والورشة التي ينظمها الاتحاد العربي لمنتجي الأدوية بالتعاون مع الكلية تهدف إلى تنظيم العمليات الصناعية لإنتاج مستحضر دوائي آمن وجودة عالية وبأقل التكاليف الممكنة وبحسب متطلبات التصنيع العالمي.


وأشار رئيس الإتحاد الدكتور عدنان بدوان إلى أنه سيتم خلال أعمال الورشة التركيز على تبادل الخبرات والمعلومات بهدف تطوير المنتج الدوائي لحوالي223 شركة عربية تنتسب إلى عضوية الإتحاد .

وقال مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور محمد الروابدة أن الأردن يحتل المرتبة الأولى على المستوى العربي والمرتبة الخامسة عالمياً في السياحة العلاجية.

ودعا الروابدة إلى مزيد من التعاون والتكامل بين البلدان العربية لتطوير الصناعات الدوائية من خلال تبادل المعلومات والخبرات والمعرفة العلمية.

وتناقش ورشة العمل التي يشارك فيها خبراء متخصصون من السعودية وسوريا والجزائر ومصر والأردن أوراق عمل متخصصة تتناول التخطيط الأمثل لتطوير مراقبة صناعة الدواء وتوسيع نطاق التعاون بين المؤسسات الأكاديمية المختصة بعلوم الصيدلة ودعم التعاون العربي لمواكبة المستجدات العالمية في صناعة الدواء.

يشار إلى أن عدد مؤسسات وشركات الأدوية الأردنية بلغ العام الحالي18 ،فيما بلغت مؤسسات الأدوية البيطرية14 وتعتبر هذه المؤسسات أحدى الشرايين المهمة في الاقتصاد الوطني.(أريبيان بزنس )



تعليقات القراء

صقر1
الادوية الاردنية جيدة جدا بس مش كلها !! ياللي بتم تصديرة صنف اول ..بس ياللي بتم توزيعة على المراكز الصحية الحكومية والمستشفيات الحكومية صنف عاشر ..ما فيه فائدة عبارة عن بودرة بالعكس يضر والا ينفع..
02-03-2012 09:13 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات