المستشار


وقفت سيارة فارهة بالقرب من راعي أغنام بسيط ، ونزل منها رجل وسيم أنيق ، فقال له : اذا قلت لك كم عدد الأغنام التي لديك هل تعطيني واحدا منها ؟ فأجاب الراعي : "ابشر" .

فتح الرجل " اللاب توب " وأوصله بهاتفه النقال ، وانتقل الى موقع وكالة الفضاء الأمريكية وحصل على خدمة تحديد الموقع عبر الأقمار الصناعية ثم فتح بنك المعلومات وصنع جدول في اكسل وبعد دقائق ، حصل على تقرير من 150 صفحة ، ثم التفت نحو الراعي وقال له : لديك 1647 رأس من الاغنام ، وكان ذلك صحيحا ، فقال له الراعي : تفضل اختار الخروف الذي يعجبك .

حام الرجل بين القطيع فأعجبه احدهم ، فقام بحمله ووضعه في صندوق سيارته ، عندها قال له الراعي : لو استطعت أن أعرف طبيعة ونوع عملك هل تعيد الي ما أخذت ؟

وافق الرجل باستغراب ، فقال له الراعي : أنت مستشار .

دهش الرجل وقال : هذا صحيح ولكن .. كيف عرفت ؟

فقال له الراعي : بسيطة ... لقد اتيت الى هنا رغم عدم حاجتنا اليك ، ثم سعيت لنيل مكافأة باجابتك على سؤال لم نطرحه عليك ، بل ونعرف اجابته مسبقا ، بينما انت أساسا لا تعرف عن عملي شيئا ، حتى انك عندما أخذت مكافأتك لم تفرق بين الخروف وبين الكلب ، وعلى كل حال أرجو منك ان تخرج كلبي من صندوق سيارتك * .

سؤالي الذي تولد لحظة قراءة خبر أدهشني عن عدد المستشارين في رئاسة الوزراء ، واعداد باقي المستشارين في باقي الوزارات والدوائر الحكومية .

في ظل كل تلك الانتكاسات والعوائق ونفس المشاكل التي لدينا منذ فجر التاريخ ، في ظل الأعباء التي هي هي في كل مرة ، والعثرات التي في كل خطوة ، في ظل كل ذلك العدد الهائل من المستشارين ؟؟؟

الحق على مين ؟

* القصة متداولة على الانترنت .

Khaldon00f@yahoo.com



تعليقات القراء

هذلول
الكاتب الكريم

المحامي خلدون الرواشدة

فنيخر

لا يزال

محرن

و يرفظ

التعليق

مع عظيم مودته

و احترامه
29-01-2012 11:08 AM
عنبوط
الى هذلول
سلمت يُمناك
أقصد يُسراك
نسيت انّك ( شتراوي )
لا أُحب كلمة يساري !!
29-01-2012 01:25 PM
فنيخر
الى
الكريم و البمجل
عنبوط
تابع
فنيخر
وهذلول
و هويمل
ملاحظه
انتا
ذكي
واني
واحده من عاداتي السيئه
ان انحني
اجلالا
للاذكياء
مع عظيم مودتهم
29-01-2012 03:36 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات