اغلاق

إلي تحت المطارق مش مثل إلا بعدهن:


قعدات أبو فرج ما بتنمل مع ربعه في المضافة، صب القهوة لأبو محارب وأبو سعد ودق الباب ودخل أبو عقلة، حط الدلة أبو فرج وبلش يقول : يا جماعة الخير فاضت شوارعنا العربية حتى بلغت الزبى في مسيراتها واعتصاماتها بطلانا نعرف شو السالفة الكل بنادي وبروج لبضاعته عحساب شماعة الإصلاح، ما بنعرف احنا عايشين في عصور ما قبل النهضة أو حضارتنا جت من فراغ، رد القول أبو محارب يا ناس الدنيا ما قامت بيوم وبليله، وأجدادنا قالوا يومك الجاي أحسن من يومك إلي رايح يجي، وقالوا صبرك على حالك ولا صبر الناس عليك،احنا لحم كتافنا من خير بلانا ولولاها ما حدا بحوانا عشنا عترابها ورايحين أنموت عليها ما بنفرط فيها.

أبو سعد دق عصاته بالحيط وضحك الله يرحم أبوي وأبوك يا أبو فرج ويسعد مساء الحاضرين كانوا الختيارية بركتنا بس ماتوا ماتوا كبارنا بطلنا نمون انقعد صغارنا، أمبارح لديت وان سعيد طالع مسرع من الدار، وين رايح يا بني، جاوبني يابه انا اليوم طالع في مسيرة، يابه وشيه المسيرة إلي طالع فيها؟ رد علي يابه مسيرة بطالب بالإصلاح، يابه بسألك عندك امتحانات في الجامعة ليما تقعد تقرأ على كتبك، يابه أنت مهندس بكره بتخلص ورايح تتوظف عشان أتامن مستقبلك يابه، يابه تخصصك أحسسن تخصص في الإصلاح رد وما بتندم مسيرتك بدراستك أحسن من مسيرتك بالشارع يابه بدل ما توقف بالشارع رايح بكره تقعد عمكتبك الا بتحلم فيه....... ، تنح سعيد شوية غير رايه بطل يطلع بالمسيرة.


قام أبو فرج وصب القهوة للقاعدين مرة ثانية وهو بحكي مازلنا في دوامه، شو الحل؟ كيف احنابنفكر وبنقدر؟.... قديش عدد الشعارات إلا بطالب بالإصلاح ؟ وين كانوا لما ولدت الحضارات؟ ول ياجماعة الخير ما شفنا منهم حدا لما تأسست البلدان والدول، وين كانوا المفكرين .. وين كانت الشعارات نحو الإصلاح الاقتصادي والسياسي،ما بنعرف كل بغني على مواله طعه وقايمه.

حط أبو عقلة الفنجان يا بو فرج ولا يهون القاعدين الله يعين الملك والحكومة ما بعرفوا نهار ولا ليل من اجل البلد والمواطن مما ملحقين الكل بهاوش مش دارين مين يصلحوا، ما بدري هالبلد قامت عجريها بساعة والله قامت بعقول الرجال الا كانوا يقولوا إلي تحت المطارق مش مثل إلا بعدهن.

البريد الالكتروني: osam_techer@yahoo.com




تعليقات القراء

سليمان
ما فهمت اشي..........
28-01-2012 12:37 AM
عنبوط
ولا أنا ...!!
28-01-2012 12:23 PM
فنيخر
هاي سواليف
29-01-2012 11:15 AM
ابراهيم
البس نظرات عشان اشوف
29-01-2012 08:23 PM
أم النعر
كل أعور فيها بدعر ... الله يعين الأدب شو بتحمل ...
30-01-2012 02:19 PM
علي
بالعكس هذا المقال بمثل الواقع إلي احنا فيه وهو بدعو للوطن لكن يدعو إلى ذلك بطريقه ساخره عرفت يلي مش فاهم ...
30-01-2012 10:32 PM
سلطي
ارجو من الكاتب العزيز تلافي الاخطاء الإملائية في المرات المقبلة....دمت بخبر

31-01-2012 01:01 PM
البحّاص
...........
30-05-2012 01:15 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات