مؤشر بورصة عمان الاسبوعي يرتفع الى 2704 نقاط


جراسا -

ارتفع الرقم القياسي الاسبوعي في بورصة عمان الى 2704 نقاط بارتفاع نسبته واحد بالمئة مقارنة مع 2677 نقطة للأسبوع السابق.

وأنهى المؤشر على ارتفاع بدعم المكاسب التي حققتها أسهم شركات التعدين والشركات العقارية وتفوق الطلب على مدى ثلاثة ايام متتالية منتصف الاسبوع وسط تحسن في أحجام التداول.

وتوقع تقرير اصدرته كابيتال للاستثمارات ان تسيطر حالة الترقب لنتائج الشركات السنوية للعام 2008 ويتخللها عمليات مضاربة مصحوبة بتذبذبات سعرية ضمن نطاق ضيق الى حين اكتمال نتائج الشركات وتوفر قاعدة تمكن المتداولين من اتخاذ قرارات استثمارية بوضوح.

ويتطلع المراقبون الى اسبوع التداول المقبل باهتمام مع توقعات ان تبدأ البنوك في الافصاح عن قوائمها المالية مع اقتراب انتهاء المهلة امام الشركات لتسليم نتائج اولية منتصف شباط المقبل.

وارتفعت قيمة اسهم الشركات المدرجة في السوق بسعر اغلاق الخميس الماضي بمقدار 473 مليون دينار وصلت معها الى 24353 مليون دينار مقابل 23880 مليون دينار للاسبوع الذي سبقه.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول حوالي 5ر30 مليون دينار مقارنة مع 9ر27 مليون دينار للأسبوع السابق بنسبة ارتفاع بلغت 3ر9 بالمئة وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 4ر152 مليون دينار مقارنة مع 5ر139 مليون دينار والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول لأسبوعي المقارنة.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 74 مليون سهم تم تنفيذها من خلال 48275 عقدا.

قطاعيا،احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بحجم مقداره 1ر108 مليون دينار بنسبة 9ر70 بالمئة من حجم التداول الإجمالي وجاء في المرتبة الثانية قطاع الخدمات بمقدار 6ر22 مليون دينار بنسبة 8ر14 بالمئة وقطاع الصناعة بحجم مقداره 7ر21 مليون دينار بنسبة 3ر14 بالمئة.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 195 شركة مع إغلاقاتها السابقة تبين أن 84 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت أسعار أسهم 88 شركة واستقرت أسعار أسهم 23 شركة اخرى.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات