رفع الاجورالطبية


ليس بمقدور المواطن تحمل مزيد من الأعباء المالية بسبب الغلاء الذي طال كل شيء وأدى إلى تآكل الدخول التي لم ترتفع بذات القدر الذي زادت فيه الأسعار خلال السنوات الثلاث الماضية والتي شهدت مستويات المعيشة فيها تراجعا واضحا وارتفعت معدلات الفقر حيث صنفت الأسر التي دخلها أقل من 500 دينار شهريا ضمن خط الفقر.

الحكومة تجنبت حتى الآن إزالة دعم عدد من السلع والخدمات كالكهرباء والغاز وغيرهما بسبب الأوضاع المعيشية المتردية رغم أن فاتورة الدعم ارتفعت كثيرا خلال العام الماضي بسبب انقطاع الغاز المصري وارتفاع كلف توليد الكهرباء باستخدام الوقود الثقيل بحكم ان هذه المواد أساسية في حياة المواطنين ولا غنى لهم عنها بأي حال من الأحوال.

قرار نقابة الأطباء برفع الأجور الطبية بنسبة 20 في المائة سيزيد معاناة المواطنين خاصة وان أعدادا كبيرة منهم غير مؤمنة صحيا وتتعالج على حسابها الخاص وحتى المستفيدون من التأمين الصحي في شركات القطاع الخاص سيتأثرون لان الشركات بدأت مبكرا برفع أقساط التأمين الصحي وبنسبة متفاوتة.

النواحي الطبية تعتبر ضرورية جدا وهي تستحوذ على جزء كبير من إجمالي إنفاق الأسر وتشكل أهميتها النسبية في سلة المستهلك ما نسبته 3 في المائة تقريبا إضافة إلى 3 في المائة لمتطلبات العناية الشخصية الأخرى وقد ارتفعت الأجور الطبية كثيرا منذ العام 2007 وكثير من المواطنين غير قادرين على مراجعة الأطباء وشراء العلاج.

استندت نقابة الأطباء إلى حقها القانوني في رفع الأجور الطبية وبهذه النسبة الكبيرة دون مراعاة لأوضاع المواطنين والظروف الصعبة التي يعانون منها وقدمت النقابة مصالح منتسبيها بزيادة مداخيلهم على حساب الفقراء وخبزهم.

الخدمات الطبية أساسية وحاجة الناس إليها أكثر من حاجتهم إلى الطعام فيجب تحديدها من قبل وزارة الصحة وان لا تترك للنقابة ترفعها متى شاءت وبالنسبة التي تقررها.

مطلوب من جمعية حماية المستهلك التحرك الفاعل للضغط على النقابة للتراجع عن قرارها والعمل على إعادة النظر بالقانون الذي يعطيها الحق في رفع الأجور الطبية وتحديدها.



تعليقات القراء

مراقب
مع ارتفاع غلاء المعيشة أرجو ان يكون مقالك القادم عن الرواتب الطبية المنخفضه كما كتبت عن ارتفاع الاجور الطبية
24-01-2012 12:29 PM
فنيخر
انا مع تعليق الاخ الكريم

مراقب

في الدفاع عن حقوق الاخوه الاطباء

في القطاع العام و رواتبهم المتدنيه

و تقليل فاتورة اطباء القطاع الخاص.

بالمشرمحي

(لاطباء القطاع الخاص)

بي بالممفرق

مستفشى خاص كل الل بيه اطبا ذكوره و اناثي ,جايين الله وكيلك من بعيد واشي منهم عدا السبعين ,بقوموا من وذان الصبح يركظو و بعدين بظلو يداوو بالناس لحتى وذان المغرب وبلاش,

(صحيح هو بعوظ الناس بتهموهم انهم اصحاب اجندات مشبهوهه)

بس نفسي انكو تساوو ربع اللي بساووه

ولا تساووش اشي مش كويس زي ما بقولو الناس
24-01-2012 02:15 PM
اخو علياء
استاذي الفاضل قبل سنوات عندما وافقت الحكومة على مضاعفة رسوم التأمين على المركبات وقفنا ضدها ولكن سرعان ما عاودنا الوقوف معها عندما رفعت تلك الشركات تكلفة التعويض على الاضرار ما بين علاج ووفاه الى 100 الف ولكن لا ادري كيف عادت بقدرة قادر تلك التعويضات الى 12000 فقط ، فلترفع النقابة الاجور كما تريد ولكن على الحكومة ان تصدر لنا قانون الاخطاء الطبية لمحاسبة هؤلاء الذين يتعلمون في أبنائنا بما أن القضية مادية بحتة . ومن جهتي منذ زمن بعيد اذهب الى الصيدلاني مباشرة وأشتري الدواء بما أن بعض الاطباء يجرب في ابنك أول وصفة واذا لم تنفع فيجرب غيرها ويجرب غير غيرها الى أن تشفى غالبية الامراض مع مرور الزمن ، كل الذين اعرفهم والذين دخلوا جراحة الدماغ لم يخرج أي منهم حيا من المستشفى والانفلونزا بعلاج تستمر لستة أيام وبدون علاج سبعة أيام وعلى ذلك فلنقيس .
24-01-2012 04:33 PM
فنيخر
الى الفاضل و الكريم
اخو علياء
هو المثل الانجليزي يقول
It cures in 7 days if you take medicine and in 1 week if you take nothing
مع عظيم مودتي
24-01-2012 09:48 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات