اغلاق

وزراء الخصاونة يرتدون "قبّعات التخفّي" في زياراتهم للمحافظات


كما تعوّدنا منذ عقود... وفود قادمة ووفود مغادرة ... وزراء قادمون ووزراء مغادرون...ها هي حالنا وهذه هي حالتنا في وطن تعانق فيه الفاسد مع صاحب السلطة في كثير من الأحيان !!!.

إن زيارات وزراء الحكومة للمحافظات دون إعلان مسبق وتحت جنح الظلام لهي أشياء تعوّدنا عليها كمواطنين ...لكن الحقيقة أقول.. بأن هذه الأمور باتت مُعيبة في زمن الإعلام و الحرية والديمقراطية والشفافية والانفتاح .

إن زيارات الوزراء وممثلو الحكومة للمحافظات والبوادي والقرى دون إعلام الإعلام لهو أمر فيه من "التساؤل" يما يكفي عن المغزى وراء ذلك ، حيث أن الإعلام هو الجهة القادرة على نقل الحدث لأكبر شريحة من المواطنين ، فإذا ما تم تغييب الإعلام ، غابت الحقيقة عن المواطن وبقى تقرير الخبر الإعلامي عن زيارة المسئول أو الوزير رهن رغبات معاليه وتوجهاته تجييرا لوكالة او صحيفة او أي وسيلة إعلامية كانت.

حقيقة... بتنا لا نعرف ما يجري...فهل هدف الوزراء من زياراتهم مجرد نزهة لتغيير الجو في ربوع عجلون او جبال السلط او أطلال مادبا والكرك وغيرها من بوادي الوطن ... أم أن الغاية هي لتسجيل زيارة ميدانية إلى هذه المحافظة او تلك كي تدوّن هذه الزيارة ضمن انجازات الوزير في سجلات الدوار الرابع؟؟ أم أنهم يريدونها زيارة بروتوكولية بسيارات حرس فيها ما يليق من البريستيج لمعالي الوزير بما يضمن بُعد وسائل الإعلام المهنية الصادقة أو ربما المشاغبة؟؟!!

حقيقة.. بتنا لا نستسيغ أي زيارة غير معلن عنها ... بتنا لا نتشرف بزيارة مسئول لمضاربنا إذا كان لا يريد أن يتحسس هموم الوطن والمواطن فينا... نعم دولة الرئيس...إننا نعلنها بأننا نكرم الضيف أينما كان فهذا هو ديدننا وهذه هي شيمنا...لكننا لا نتشرف بمن لا يرغب بالعمل لأجلنا ولأجل بلدنا !!.. نحن نتشرف بمن يضع يده بأيدينا كمواطنين لا كسلطة.

دولة الرئيس ... نريدها زيارة حقيقية كي يتم التعاطي معها بشكل صحيح...فما معنى زيارة وزير للجلوس مع النواب والأعيان ومدراء الدوائر ومن لف لفيفهم؟ أليس بإمكان الوزير أن يلتقي النائب و العين و المسوؤل مابين الدوار الرابع والعبدلي او من خلال مراسلات او وسائل الاتصال الحديثة وتوفير كل هذه الكلفة على ميزانية الحكومة وعلى أنفسنا؟ أليس أفضل لهذا الوزير او ذاك أن يبقى جالسا على كرسيه في ذلك اليوم يرتاح ويريحنا من "همّه" إذا كانت المسألة فقط للاستعراض وتدوين زيارات ميدانية يكتفي من خلالها الوزير بمقابلة مجلس تنفيذي او استشاري بعيدا عن عموم الناس؟ هل يعتقد معالي الوزير بان مقابلة المجلس التنفيذي في أي محافظة ستعطيه صورة الوضع الحقيقي للمكان الذي يرغب بزيارته؟ أليس صحيحا بان نتيجة أي زيارة او لقاء لمعاليه ستكون على مكتبه قبل أن يغادره؟ ألا يعلم الوزير أن تقارير الدوائر في الميدان تفيد جميعا بان أحوال الناس على ما يرام وان هذه الدائرة او تلك قد قدمت كل ما يلزم لأجل المواطن؟ ألا يعلم دولة الرئيس بان سبب تخلّفنا هو ذلك الأسلوب البائد الذي يتخذه غالبية الوزراء والمسئولين في زياراتهم "الشكلية" للمحافظات والبوادي؟ ألا يعلم دولته بان الضحك على الذقون قد بات شيئا من الماضي وان شباب الوطن اليوم هم أكثر وعيا وإدراكا لما يجري في هذا الوطن؟ فلماذا تتعاملون مع الأحداث بهذه الطريقة محاولين تغطية الشمس بغربال؟!!!.

عجبا دولة الرئيس.... لقد سئمنا زيارات وزرائكم ووزراء الحكومات من قبلكم..لقد مللنا منها لأنها كمن يستجدي " الزبد " من خضيض الماء.... لقد سئمنا زيارات وزرائكم التي لا تسمن ولا تغني .

دولة الرئيس.. لو عدتم إلى محاضر زيارات وجولات وزرائكم ووزراء حكومات سبقتكم غبر عقود مضت لوجدتم أن محاضر هذه الزيارات منذ عام 1946 لم تختلف عن محاضر زيارات 2012... ففيها... نفس البروتوكولات...نفس الكلمات ...نفس الشعارات...نفس الوعود...كلام بكلام.... المواطن مغيّب في كل ما يجري... التغير الوحيد بين عام 1946 حيث تأسيس المملكة واليوم هو إدخال عبارات تتعلق بتكنولوجيا الاتصال إضافة لاتساع هامش التسويف والمماطلة من هذا الوزير وذاك في شتى القضايا وهذا يعني بلغة البدو والفلاحين وأبناء المخيمات والنور ورعيان البقر وقطاع الشجر.... "كذب بكذب".... وبالبحث عن جذور كلمة " الكذب" نجدها في قاموس المنكوبين والمسحوقين والمقهورين بأنها " دجل بدجل".

دولة الرئيس... اقتراح عليكم إلزام وزرائكم بمكاتبهم وعدم الخروج بجولات توفيرا للمال العام لعل وعسى إن يساهم ذلك في تخفيف عجز ميزانيتكم في ظل عجزكم عن فتح ملف حقيقي للفساد...لقد سئم الشعب زيارات لا طائل منها ولا هدف..زيارات تخفّي عن الشعب والإعلام..زيارات يرتدي فيها الوزير والمسئول طاقية " التخفي " او حزام سحري كي يبقى معالي بعيدا عن مواجهة الحقيقة والناس في وقت انفك عقد مسبحة " إخفاء الحقائق" وكفى.

Gal3ah100@yahoo.com





تعليقات القراء

فنيخر
الكاتب الكريم
انهم يحاولون
تقليد
جلاله الملك
23-01-2012 08:40 PM
الى الكاتب المحترم
يعني مش ضروري اذا وزير عندة شغل ميداني يجمع كل الناس ويعمل غدا عند المحافظ ويجمع الوجهاء امثالك للاستعراض...
ما يفعلة الوزراء هو الصحيح وما تطالب به انت هو الخطأ وهو من الاجراءات التي عفى عليها الزمن... مش ضروري حضرتك تكون عراس كل زيارة الك دخل والا ما الك... وهذا ينطبق على غيرك... اللي اله داعي بيجي واللي ما اله خليه في بيته اريح للناس واريحله.
24-01-2012 10:25 AM
هذلول
الى المبجل

صاحب التعليق\2

انحني اجلالا

امام كل ذكي
25-01-2012 09:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات