مصدر حكومي : لا إعفاءات لعروض (الجيش) الخلوية من الضرائب


جراسا -

اكد مصدر حكومي ان اللجنة التي شكلتها الحكومة مؤخرا لدراسة اتفاقية القوات المسلحة ومجموعة الاتصالات الاردنية اورانج, تدرس خيارات دعم العرض من دون منحه اعفاءات ضريبية.

وبين المصدر - الذي فضل عدم ذكر اسمه- ان اللجنة تدرس سيناريوهات دعم العرض من دون ان يحدث اي اخلال بالمنافسة في سوق الخلوي, خاصة ان العرض يشمل شريحة كبيرة من المستخدمين من افراد وعائلات القوات المسلحة الاردنية.

مصدر مسؤول من الشركة اكد ان اعفاء العرض من الرسوم الضريبية العامة والخاصة ليست شرطا لاتمام الاتفاقية مع القوات المسلحة, إذ ان الاتفاقية تنص على تقديم العرض بخضوعه لضرائب ملائمة.

واضاف المصدر ان الشركة لم تطلب اعفاء العرض من الرسوم الضريبية العامة والخاصة.

وتقوم اللجنة بدراسة العرض من جميع جوانبه وفيما اذا كانت له اية تأثيرات سلبية على المنافسة في سوق الاتصالات الخلوية من جهة وعلى ايرادات القطاع للخزينة من جهة اخرى.

وتضم اللجنة الحكومية: وزارات: المالية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والتجارة, اضافة الى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.

ولا تزال الاتفاقية المبرمة بين مجموعة الاتصالات الأردنية (أورانج) والقوات المسلحة لتقديم خدمات اتصالات لأفرادها, بانتظار موافقة مجلس الوزراء عليها بسبب طلب القوات المسلحة اعفاء العرض من الرسوم الضريبية.

ووقعت مجموعة الاتصالات الأردنية (أورانج) اتفاقية تقديم خدمات اتصالات للقوات المسلحة الأردنية مؤخرا, تقضي بإنشاء شبكة اتصالات خاصة (VPN) لاشتراكات الخطوط المدفوعة مسبقا, لتقديم خدمة الاتصالات الخلوية وتوابعها لمنتسبي القوات المسلحة والمتقاعدين العسكريين وعائلاتهم بأسعار رمزية.

ويتيح العرض لأفراد القوات المسلحة وعائلاتهم ميزات عديدة, منها أن يتحدث 6000 دقيقة على الشبكة ذاتها, ويرسل 500 رسالة نصية مجانية على جميع الشبكات, ويتحدث 100 دقيقة مع باقي الشبكات, و20 ميجابايت على شبكة الانترنت, مقابل تكلفة شهرية إجمالية لجميع الامتيازات بمبلغ 4.75 دينار
(العرب اليوم)



تعليقات القراء

روز اللهم صلي عالنبي
مهو ما شالله اسم الله ثلاث ارباع الشعب معو حطوط جيش وكانه البلد كلها اهلها بالجيش هههههههههههه .....
23-01-2012 12:33 AM
المستغرب
يا جماعه حاسدين الجيش على العرض تبعهم بالاعفاء الضريبي للعلم انه اهمل عرض بالشركه صار من جديد والكل حول على من الاخر والمستفيد منه هم س و ص من الرتب العاليه
23-01-2012 12:37 AM
ااا
6100دقيقه يعني اسبوع كامل من الكلام ........
23-01-2012 03:02 AM
الدفاع المدني
الله يحفظ جلا له سيدنا ويديم علينا نعمه الامن والامان
23-01-2012 07:54 AM
عسكري
قلعطنا هذا الخط .... أذا ما بغيرو العرض بدي افصله .... وشو بالنسبة للاشتراك ...في اشتراك سنوي ولا لأ....لأنه بكسر الظهر....
23-01-2012 08:46 AM
سلطى
يعنى كنا نسين الموضوع كل القرارات ومش شايفين ايشى هيكله رواتب ووووووووووووووووووووووالخ
23-01-2012 10:29 AM
ناصح

شركه اورنج هذه ضحك على الذوقون اين الشفافيه اين الشركات الاخرى هو مافى الى اورنج 10 سنوات والجيش مع اورنج هنالك معاير للمناقسه واجراءات لتنافس وهذا من اخطاء الوزير السابق عاطف التل الذى لم يعرف للمنافسه بين الشركات ومن تحت الطاوله اخذتها اورنج مع العلم ان الشركات الاخرى اعطت افضل من الشركات الاخرى اعطت افضل من اورنج وين العداله يامعالى الوزير ونصيحه الى معالى الروسان ان يعيد النظر فى قرارات الوزير السابق كلها من اجل مصلحته الشخصيه معالى الوزير كل الشركات لها رغبه واستعداد ان تقدم الخدمه افضل واحسن سعرا وجوده من اورنج كفى كفى هو مافيه الا اورنج الوزير السابق لم يكن حيادى ولا موضوعى ولاشفافيه فى التعامل مع الشركات ونامل من معالى الروسان ان ياخذ الموضوع على جد لانه سيحول الى مكافحه الفساد ان طبق مايريده عاطف التل
24-01-2012 10:35 AM
ماهر
بس هاد مش عدل!! الكل سواسية بس هيك مش عدل انو ناس استفادت و ناس بتدفع ضرايب!!
24-01-2012 06:59 PM
صقر1
هى وقفت على الخلويات ؟؟لانه ما بستفيد منها الا الجنود المصخمين .. اذا الحكومه جادة تلغي هواتف الضباط والمكالمات المجانية والخطوط . والاعفاءات الجمركية للضباط والسيارات لهم ولعائلاتهم والبنزين على حساب هالشعب الكحيان وكمان يخفضوا من رواتبهم والرواتب التقاعدية و....و..مش شاطرين عالجنود الصغار...
02-03-2012 09:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات