يريد الشعب ان نفهم لماذا 1,9


كيف تكون موازنة وزارة الدفاع 1,9 مليار ؟ ! ألم يعدنا عرابوا وادي عربة بالسلام و السمن والعسل , كيف يكون الاردن خامس اكثر دول العالم بالانفاق العسكري ولماذا ؟ ولماذا لا تعرض الموازنة على ممثلي الشعب ؟ ولماذا ومعدل البطالة يزيد عن 35 % ؟
يعاني الاردنيون من 20 مليار دولار مديونية و3 مليار عجز تقريبا ولا نملك مصادر للدخل فقد بيعت كل مقدراتنا ونهب ثمنها وتبدد بقدرة قادر ويعاني الاردنيون من الفاسدين الذين اتخمت خزائنهم بأموالنا المسروقة بحماية وعلم النظام , كما يعاني الملايين الستة من تدني مستوى الدخل وتآكلة والغالبية العظمى منهم تقبع تحت خط الفقر وابناؤنا يعانون من البطالة لاقتصار الوظائف على ابناء النخبة الذين يستأثرون بكل شئ .
فقط نريد أن نفهم كيف تكون موازنة الدفاع بهذا الحجم ومن اين تدفع الرواتب والاستحقاقات المالية ونحن شبة مفلسين ؟ من المعونات مدفوعة الثمن مواقف سياسية وأذعان وأنحناء أكثر وأكثر وخطر التوطين وتصفية القضية الفلسطينية ماثل للعيان.
نريد فقط أن نفهم لماذا نحرم من استغلال ثرواتنا الطبيعية كالصخر الزيتي والنحاس والغاز ومياة الديسي و و ؟
نريد فقط ان نفهم كيف تغدق العطايا والقصور والمناصب على المحاسيب والحبايب والنسايب والمياومات على رحلات الترف والاستسلام والعدم ؟
منذ سنين طويل وعمال المياومة يناضلون من أجل تثبتهم تصوروا ! ويناضل المعلمين من أجل نقابتهم وألمتقاعدين العسكريين من اجل ازالة التشوهات في رواتبهم ومساواتهم بزملائهم ولا يزال القرار يراوح ويعاني من قصور كلوي فقط لأن الاردنيين يريدوا انصافهم ورد جزء يسير من ثرواتهم المنهوبة والمغدقة على طبقة الفساد والاستبداد . لماذا
نريد فقط أن نفهم



تعليقات القراء

تابط شرا
انا بفهمك اياها يا سيدي ، هاي رواتب للجيش و المتقاعدين مش على اساس انتا متقاعد لازم تعرف من وين بيجيك الراتب ، اكيد من الانفاق العسكري مش الزراعي
23-01-2012 08:55 AM
فنيخر
فتح نصابا محلا ووضع ....) في مطربان و كتب عليها
....

و كان ان دخل اول زبون

و اشترى

و مضغ الحبه و لم يستسغ الطعم و بلعها

ثم طلب اخرى و لاكها عده مرات

و اخيرا استقر على

القول بأنها

....

فقال له النصاب

هيك بلشت تفهم
23-01-2012 09:43 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات