"واحد" و "واحد" = واحدين


من أكثر الكلمات شيوعاً واستعمالاً في قاموسنا العربي عامة والأردني خاصة هي كلمة "واحد"، وال"واحد" هذا شخصية عجيبة غريبة تراها تتدخل في كل شيء دون رقيب أو حسيب، حتى وصلت إلى النكت فأصبحت نكت ال"واحد" أكثر من النكت حول إخواننا الصعايدة.، فيقول لكم : "واحد" طلع عالمعاش معرفش ينزل.. أو "واحد" قعد على القهوة لسعته .. الخ.
كما يدخل ال"واحد" في السياسة والإقتصاد وإصلاحهما، فتقول المعارضة : ما في "واحد" مع الفساد. فيما تقول الحكومة : اللي بيطلعوا مظاهرات هم ليسوا سوى كم "واحد". كما تؤكد المصادر الرسمية على أنها تنوي ملاحقة الفاسدين ومحاسبتهم حتى لو كانوا مدعومين من "واحد" ... أو اثنين.
وسنجد كلمة "واحد" تردد كثيراً مع فتح ملفات الفساد، فنسمع أنه تم منع "واحد" مهم من السفر، فيما سيتم تحويل ملف "واحد" كبييييييير إلى القضاء، و"واحد" من رؤساء الوزراء السابقين سيمثل أمام القضاء، ويؤكد رئيس الوزراء بأنه ما في "واحد" بيفرق عن "واحد" في الملاحقة، وأن الفاسدين سيتم تحويلهم للقضاء "واحد" "واحد". ، أما جدتي فتقول: حاكموا "واحد" .. بيتحاكم كل "واحد" .... والحدق يفهم.



تعليقات القراء

الرياضيات المعاصره
واحد +واحد + واحد = 111
وهو المطلوب (نواب 111 )
22-01-2012 06:12 PM
الى....
ألست احد المعتصمين امام السفاره البحرينيه دعما للشيعه وافكارهم التخريبيه في البحرين
22-01-2012 10:14 PM
فنيخر
بي مثل عند الشوام

لما يزهقوا

بقولوا
..........
23-01-2012 10:31 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات