اغلاق

موظفو "لبنان والمهجر" .. المكافأة السنوية لصالح كبار الموظفين على حسابنا‏


جراسا -

خاص - أكدت مصادر داخل بنك لبنان والمهجر لـ "جراسا نيوز" من أن إدارة البنك قامت بتوزيع الارباح السنوية لموظفيها للعام المنصرم 2011 ، بصورة لا تحتكم لأسس المحاصصة القانونية، حيث قامت الإدارة بصرف مبالغ وصفتها المصادر بأنها "غير معقولة" وليست منطقية لمسؤولين في البنك والذين يرتبطون بعلاقات تحتكم إلى "تبادل المنافع والمصالحية" ، مع ادارة البنك واعضاء في مجلس ادارته !

وانتقدت ذات المصادر التباين في نِسب المكافآت والتي صرفت إلى مدراء وموظفين "بعينهم ودوناً عن غيرهم"، والتي جاءت بمبالغ هائلة تعادل مجموع رواتب ثلاثة أشهر، في حين تسلم موظفون آخرون من مسؤولي البنك وكذلك صغار الموظفين مكافآتهم السنوية والبالغة قيمتها بدل شهر واحد فقط !


مؤكدة ذات المصادر لـ "جراسا نيوز" بأن عملية صرف المكافآت السنوية بأرقامها الهائلة جاءت بعيدا عن أي معايير مهنية أو نقاط وظيفية !!

وأضاف المصدر لـ "جراسا نيوز" من أن سياسة البنك في تهميش حقوق وامتيازات موظفيه من جانب، وتعامله مع "بعض" كبار موظفيه" من جانب آخر بطريقة ترك الحبل على الغارب ومدهم بامتيازات مالية كبيرة، كان من شأنها أن قام أحد كبار الموظفين في شهر آذار من العام الماضي بعملية اختلاس كبيرة فر بعدها خارج البلاد!!

حيث أكدت المصادر المشار إليها بهذا الشأن من أن ادارة البنك تقدمت بشكوى لمدعي عام محكمة جنوب عمان تتحدث عن قيام أحد مسؤولي البنك باختلاس مبالغ كبيرة وبالتعاون مع آخرين من موظفي البنك، حيث ثبتت ونسبّت النيابة التهمة على المشتكى عليهم، الا أنهم فروا خارج البلاد !!



تعليقات القراء

لبناني اردني
لا حول ولا قوة الا بالله وين ما تدير وجهك فساد في فساد
22-01-2012 11:04 AM
سؤال
المختلس فر خارج البلاد وراحت بكيس البنك والمساهمين
بس كم المبلغ الي تم اختلاسه
22-01-2012 11:05 AM
ثااااااااااااااااااااااائر يتكلم والشعــب يتألم
دايما هيك ما في ايشي جديد بيجي موظف بيسرق المصاري وبيهرب وبعد ما يشتري فيلا ب لوس انجيلوس ويتزوجلو وحدة شقرة ويركب افراري بنتذكر انو نرفع عليه قضية وعيش يلي بتعيش لما نرجع المصاري
22-01-2012 11:13 AM
أبوموسى البانكير
....وفر خارج البلاد بستحي في ناس
...وما زالت..وعلى راس عملها في البنوك هنا في الأردن كل إشي بصير
22-01-2012 11:18 AM
موظف بنك
عادي جدا.هذا موجود في كل البنوك
22-01-2012 11:26 AM
بدوي مظلوم
انقلب السحر على الساحر...فكما تتعاملون مع الاردنيين الاصليين بعدم السماح لهم بتوظيفهم في البنوك فجاءك يا بلوط من يبلطك
22-01-2012 11:51 AM
esmaeil
لك كل الصطف عندون لبنانيات
ماشا الله عليهم
ما بيحكو الا

انوووووو
لل إإإإإلك
اكسدونت
رفءاتييي

طلعتوهم بلوشي
حتى ما بتعرفو تتعاملو معاهم بالمنيح

اذا قلبو حالهم عشانكم فكرتهم من لبانان جايات

طلعتوهم على فشووووووووووووووش
22-01-2012 12:25 PM
ألى رقم 6 بدوي مظلوم
في بنك الاردن يتم توظيف الاردنيين الاصليين

روح علىالبنك هناك بتشعر انك داخل معركة مش داخل تودع فلوس

كله بصيح
كله مش عاجبه
و كأنك العميل البنكي هو اللي بشتغل عند موظف البنك هناك
يا اخي فظاظة التعامل مش كوسة لازم ليونة و حكمة و برود اعصاب

اما عند جماعتك
لا في ليونة
ولا في حكمة في فزعة وابشر
ولا في برود اعصاب
دايما مولعه مع الواحد فيكم وبده يهاوش مش يشتغل
22-01-2012 12:27 PM
محمد القطاونة
هذا الكلام غير صحيح إطلاقا.

وأنا مو واقع تعاملي مع هذا البنك الرائد في تعامله مع عملائه ودعمه للعاملين في البنك.

بنك لبنان والمهجر من أفضل البنوك في المصداقية .

لقد قدم البنك خلال سنواته القليلة في المملكة العديد من الإضافات للإقتصاد الأردني.
22-01-2012 12:52 PM
نعيما سلف
اصلا ادارة البنك المذكور اجت من بنك المال الاردني و بشتغلوا بنفس الطريقة كمان.. واتفرجوا على محفظة البنك من الاسهم كمان .. هي اصلا مش الو .. هي لاشخاص متنفذين بس باسم البنك يعني زي ما كان يعمل بنك المال ... الي كان وقتها اسمو بنك ا.. وين البنك المركزي عنهم .. وين هيئة الاوراق المالية الي بتعرف انو هذا الحكي صحيح ومطنشين .. ليش و لمصلحة مين في الهيئة ؟ دائرة تفتيش قال .. نعيما سلف
22-01-2012 02:54 PM
متابع
وهل مندوب البنك في ترخيص ماركا يحتاج الى مكافأة - هلى كل معاملة رهن مبلغ لايقل عن عشرين دينارا وعلى كل بوليصة تامين لايقل عن ثلاثون دينارا وعلى الاقل في اليوم عشر معاملات رهن حوالي 200دبنار وثلاثة بوالص تامين 90دينارا طبعا على الاقل يعني 300 دينار يوميا مضروبة بـ 26 يوم عمل 7800 شهريا بالاضاقة الى راتبه اللهم زد وبارك
23-01-2012 07:23 AM
سمير
اين ردي يا جراسا
رد من المحرر:
ارجو ارسال التعليق
29-01-2012 02:52 PM
موظف بنك قديم
مع كل الاحترام لجميع التعليقات الواردة اعلاه ، فاني بحسب خبرتي الطويلة في البنوك استغرب من تعليقات القراء التي تفتقر الى المنطقية والعقلانية ، بسبب ان المكافأة هي منحة من ادارة البنك للموظفين وبالتالي فان حجبها أو عدم صرفها من الاساس لا يحتاج الى محاصصة قانونية كما ورد اعلاه ، ثانيا ان البنك قطاع خاص وليس قطاع عام فعن أي فساد تتكلمون ، ثالثا مجلس ادارة هذا البنك بالتحديد والمتواجدين في لبنان وخارج لبنان منيح منهم اذا بعرفوا أسماء مدرائهم الموجودين في لبنان لييجوا يعرفوا مدراء الاردن

واخيرا هذا شأن داخلي يتعلق بالبنك وادارته ومجلس ادارته وموجود في كل المؤسسات الاقتصادية التي تساهم في تنمية الاقتصاد ،...
29-01-2012 04:40 PM
قانوني
هل ارباح البنك هي ملك الموظفين أم المساهمين ؟

هل يعتبر مبلغ 3 رواتب مبالغ طائلة؟



ياعمي روحوا خلي المستثمرين يعرفوا يشتغلوا بلاش نتمنى ناكل خبز .
29-01-2012 04:44 PM
غالب
التعليق الذي يتكلم عن ادارة كابتال بنك السابقة واللتي تدير بنك لبنان حاليا ، بحب احكيلوا روح اقرأ تاريخ كابتال بنك من عام ١٩٩٦ وحتى ٢٠٠٥ ، بعدين تعال...، اصلا عيب عليكم ان تكتبوا ما يسيئ الى سمعة البنك المركزي و هيئة الاوراق المالية والشرفاء في هذا البلد ، بس بقول المثل اللي بدري بدري واللي ما بدري للي قالتو ....... ونعيما سلف
29-01-2012 06:34 PM
متابع مر
يعني انت يا "...." شكلو مش صاحلك تصير زيّه ، روح قدم طلب على البنك بركي بوظفوك معاه، وبصير وقتها حلال الك بس حرام على غيرك .
يا اخي اتقي ربك و احكي حكي معقول ، وياريت كمان تشوفلي وظيفة معاكم اذا هيك الامور سايبه
29-01-2012 08:53 PM
دلال
مافي داعي نقرأ تاريخ كابيتال بنك ماهو معروف عند الجهات الامنيه سلامت خيركم : )
29-01-2012 09:13 PM
مطّلع على الموضوع
.... صار موظف كبير ؟؟؟
مبالغ طائلة والبنك لسه ما إنكسر وفلّس وفنّشوا إدارته ؟؟؟ غريب والله
والمهم في الموضوع انه اللي راتبه ٤٠٠ دينار لو اعطيته ١٠ رواتب مكافأة بظل يقول ما في عداله
واللي عنده الجرأة يبعث اخبار مغرضة عن بنك أجنبي ناجح في البلد وجميع كوادره من الاردنيين الى موقع الكتروني لا يتأكد من صحة المعلومات الواردة اليه ، فهذا لا يستحق أن يُحترم لأنه خان من يعيله ، وأنا برأيي لا يستحق أن يكون أردنيا
29-01-2012 09:19 PM
سمير
. المكافآت تم توزيعها حسب الاداء وحسب المركز الوظيفي واذا كان هناك موظف لم يحصل على نفس راتب من هو في مستواه الوظيفي فعليه مراجعة ادائه وتحسينه حتى يحصل على مكافأة العام القادم وبعكس ذلك سوف يحرم من المكافئة. اما بالنسبة للشخص الذي اختلس مبلغ بحدود 40 الف دينار قبل اربع سنوات فهو موظف صغير كان يعمل امين صندوق وقامت ادارة البنك باتخاذ الاجراءات القانونية بحقه.
29-01-2012 09:25 PM
صحح معلوماتك رقم 8
لا تفتي بشي مابتعرف في 90% من موظفين بنك الاردن فلسطينين الاصل و بعدين بتحكي عندكم ليش حضرتك من وين عدم المؤاخذه ؟ و بطلوها هادة العنصريه و الحكي الي ما الوا داعي منا و منكم بتلاقيك الك 100 سنه في الاردن غير الليل و بتحكيلي عندكم وهلا بطلت تعجب الفزعه صارت يتعاير فيها عطوفتك
29-01-2012 09:38 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات