استهداف منظم .. احتجاجات في الهند على "تعذيب" المسلمين


جراسا -

وصل إلى العاصمة الهندية دلهي قطار يقل المئات من المسلمين الهنود الذي ذهبوا إلى المدينة للاحتجاج على ما يزعمون انها تحرشات قوات الأمن الهندية بالمسلمين.

وكان القطار قد بدأ رحلته من ولاية أوتار براديش الشمالية شاقا طريقه نحو العاصمة. ويقول منظمو الحدث إنهم يعتزمون إطلاق مظاهرة حاشدة في دلهي والاجتماع بوزير الداخلية الهندي لبحث القضية.

ويتهم المسلمون في الهند الشرطة بممارسة التعذيب ضدهم. ويقول مولانا أمير رشادي وهو أحد منظمي الحدث "إن الشرطة تستهدف ظلما الشباب المسلم صغير السن باعتبار انهم إرهابيون".

وقد رفع المتظاهرون لافتات لدى وصولهم إلى دلهي تقول "دعوا الحقيقة تسود، إطلقوا سراح الأبرياء"، "أعطونا الأمن، لا لمزيد من الدموع والدماء".

وكانت منظمة هيومان رايتس ووتش المعنية بحقوق الانسان قد قالت في نوفمبر الماضي إنه يجب محاكمة أفراد الشرطة بولاية أندرا براديش لممارستهم التعذيب ضد مسلمين اعتقلوا بعد تفجيرات بومباي في العام الماضي.

واعترفت حكومة الولاية بتعرض 21 شخصا للتعذيب، وستقدم تعويضات تعادل نحو 600 دولار لكل منهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات