مقتل وإصابة 4 مصريين برصاص سوري أثناء تسللهم من الحدود الأردنية/السورية


جراسا -

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، أن مصريين اثنين لقيا حتفهما وأصيب اثنان آخران خلال محاولة للتسلل عبر الحدود الأردنية – السورية أملا في الهروب إلى أوروبا.

وقال المستشار عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن السلطات الأردنية «أبلغت سفارتنا بمصرع اثنين من المصريين وإصابة اثنين آخرين أحدهما شاب في الثامنة عشرة من عمره بإصابة بالغة في الرأس أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود المشتركة مع سوريا، حيث تعرضوا لإطلاق النار من جانب سلطات الحدود السورية التي تشهد توترات في الفترة الحالية، وتعتبر بمثابة مناطق عسكرية محظورة».

وحذر المتحدث الرسمي من « استفحال هذه الظاهرة ودخولها في أبعاد خطيرة بمحاولة مصريين الهروب إلى أوروبا عبر الحدود الأردنية السورية أو لبنان، ومنها إلى تركيا ثم أوروبا» لافتا إلى المخاطر الشديدة التي يواجهها المتسللين والتي تهدد حياتهم.

وأضاف «رشدي»: «هناك حالة من التعبئة والاستنفار الأمني الشديد على الحدود السورية والتي يستحيل معها تسلل أي فرد، وأنه إذا لم يتم القبض عليهم في سوريا سيتم ذلك في تركيا».

وناشد «رشدي» الشباب المصري ضرورة عدم محاولة الهجرة بصورة غير مشروعة إلى أي دولة حفاظا على حياتهم.



تعليقات القراء

العموش
لو انة قانوني ليش ما ذهب الى سوريا عن طريق الحد الدولي الرسمي وبعدين ليش يخرج الى سوريا تحت جنح الظلام وهذا واجب الاجهزة الامنية منعة من الخروج (تخيل لو كان هذا الشخص قاتل او سارق )و يريد الهروب ماذا سيكون رأيك؟ عندها ستقول وين الاجهزة الامنية الي سمحت لهذا المجرم بالهرب ؟ اتقوا اللة بكتاباتكم افهموا ثم علقوا او تظاهروا, لاتكونوا..
19-01-2012 10:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات