"حراك السلط و البلقاء" يرفض الاستقواء بالاجنبي .. ويحذر الحكومة


جراسا -

اكد حراك السلط والبلقاء رفضه الاستقواء على الاردن و شعبه بالدول الغربية,مشددا على ان الشعب الاردني هو الحاضن للحراك الوطني المنادي بالاصلاح .

وقال الحراك في بيان وصل "جراسا نيوز" ان الحراك متوحد و مستمر ولن تمر عليه الاعيب الحكومة واجهزتها, محذرين من العبث وعدم الاسراع بالاصلاح.

وتاليا نص البيان :

 

تحية اجلال الى اهالي السلط والبلقاء الاحرار الشرفاء
حراك السلط والبلقاء. شامخ شموخ جبال السلط .ومستمر دون ملل .حراك منبعه اردني .متوحد مع باقي الحراكات الشعبيه على ارض الوطن. بالمطالب والحقوق المسلوبه من الاردنيين القابضين على جمر حبهم لوطنهم لايساومون عليه وحراكنا في بلقاء العروبه مستمر ولا تمر عليه الآعيب الحكومه واجهزتها وبغير الاصلاح الحقيقي والشامل لايرضى ....... ويحذر من العبث وعدم الاسراع بالاصلاح ولانقبل بالتواطىء موجهين رسالتنا الى الملك وحكومته ان يسارعوا لانقاذ الوطن قبل ان تفلت الامور عن السيطره بوضع جدول زمني للاصلاح وتتم المحاسبه عليه محذرين من التضليل على المواطن والاستهانه بنباهته وشراء الوقت فهذه الاساليب لم تعد تنطلي علينا .
وعليه فاننا نوكد من جديد على مطالبنا التي لاتقبل المساومه المتمثله بالمطالب التاليه :-
1-الشعب مصدر السلطات .
2-مكافحة الفساد ومحاسبة الفاسدين
3-مجلس امه منتخب بشقيه ومحصن من الحل
4-اعلام وطني حر
5-اعادة مقدرات الوطن المنهوبه
6-قانون انتخاب واحزاب عصري
7-وقف تدخل الاجهزه الامنيه في الحياة السياسيه والمدنيه.
8-رفض مؤامرة الوطن البديل مع التاكيد على حق العوده
9-نعم .....لدولة القانون والمؤسسات
ووجدنا لزاما علينا توضيح العديد من الثوابت الاساسية لحراكنا السلمي والوطني والنابع من روح وطنية حقيقية تسعى للتحول بوطننا الاردني العزيز من وطن تمارس فيه الوصاية على الشعب الى وطن يستعيد فيها الشعب سلطته ويكبر بعزة ابناء شعبه وحريتهم التي لا يعلو فوقها شي وعلى ذلك :
* نرفض اي استقواء على الاردن وشعبه وعلى حراكه الوطني بالدول الاجنبية والغربية التي نعتبرها العدو الاساسي لما مارسته على شعبنا وامتنا من حرب عسكرية واقتصادية واعمال على مر عقود مدّت فيها الانظمة الاستبدادية والفاسدة باسباب الحياة.
* واننا نعتبر ان شعب الأردن الحر في البوادي والقرى والمدن هو الحاضن الرئيسي والأساسي للحراك الشعبي وأن اي دعوات خارجية تحمل في طياتها أمراً غير ذلك هي دعوات مشبوهة سوف يقف الحراك الشعبي الاردني لها بالمرصاد .
* إن المحرك الاساسي والممثل الشعبي للحراك هي الحراكات نفسها التي تعمل في الشارع الاردني لن تكل ولن تمل حتى يتحقق التغيير الشعبي الذي نريد .
* وتابع احرارالسلط بكل اهتمام ما شهده الاردن من اعتقالات لبعض الفاسدين وطلب اخرين للتحقيق معهم وقيام بعض العشائر بالتحرك لمصلحة هولاء الفاسدين واننا اذ نستغرب ذلك لنؤكد ان القضاء الاردني هو وحده صاحب الكلمه العليا في محاسبة الفاسدين ومقاضاتهم وفق القوانيين المرعيه في الاردن لما عرف عن قضاتنا النزاهة والعداله وان لاسلطان على قرارتهم الا للقانون واننا نثق بهم ثقة كبيره. ونؤكد على محاسبة كل الفاسدين وسنكون سندا لمن يقوم بذلك ولانريدها محاسبه انتقائيه.
معاهدين الله ومعاهدينكم باننا لن نركع وسنظل على درب الاصلاح ماضون.
اللجنه التنسيقيه للحراك الشعبي في السلط والبلقاء
19/1/2012



تعليقات القراء

ابن البلقا
بالله اسماءى اللجنة التنسيقية وعددهم وعدد منتسبيها , طب صورة وحدة لاحدى اجتماعاتهم , اذ ا احنا اهل البلقا ما سمعنا ولا شفنا اجتماع , وكل خمسه قعدو بقهوة وعجبتهم السولافة اصدروا بيان .....
19-01-2012 10:58 AM
هزلت كلام لامعنى له
........
رد من المحرر:
نعتذر......
19-01-2012 11:00 AM
راكان شربجي
يا جراسا مش كل 12 واحد صارو حراك الامور صارت مسخرة كثير مين هذول البيحكو عن اهالي سلط سلط فيها وزراء ونواب واعيان وشيوخ ومحافظين ودكا تر ومهندسين وقا نييون من هذول الذين يخاطبون بسم اهل السلط مسخرة مسخرة مسخرة
19-01-2012 11:02 AM
عبدالله محمد خوالدة / حراك حي الطفايلة
يا حراك البلقاء والسلط يوجد مؤامرة على الاردنيين واحضروا من التجنيس الذي سيأتي علينا الوطن للأردنيين لنا نحن نحن نعيش به بحلوه ومره
19-01-2012 11:18 AM
فاضي
والله انكم فاضيين اشغال.
19-01-2012 11:24 AM
سلطي
عنجد انكوا ما .....
19-01-2012 11:49 AM
وا أسفاه
نـــهـــــــــيـــــــــــبـــــــة
وكل واحد قاعد يغز انيابه فيك يا وطني و ينهش بلحمك مثل ما يقدر !!! وا اسفاه على المباديء التي حارب من اجلها الآباء و بذلو من أجلها الغالي و النفيس ليأتي ابنائهم بانفسهم ليدسوها و تعرو محارمها أمام الأعداء في الداخل و الخارج إما عن جهل و إما عن ...
لك الله يا وطني
لك الله يا وطني
و على الدنيا السلام
19-01-2012 11:58 AM
samer
ليش ما يحطو اسماء
19-01-2012 12:30 PM
ابن حي الطفايلة
اسغرب مثل اللهجة مع الحكومة بلغة حكومة مناهضة لكن اريد ان اعير انتباههم الى انهم غفلوا عن تحذير الحكومة من الاقتراب من طلاب التوجيهي والسماح للطلاب بالغش مراعاة للظروف الجوية وحالة البلد وكذلك تحذيرها من ترسيب أي طالب والا سوف تكون العواقب وخيمة , كذلك عدم الاقتراب من أي طالب جامعي أو مجموعة تثير الشغب وتتسبب بحالة انفلات أمني وتدهور العملية التعليمية لأن ذلك سوف يعتبر تدخل الدولة في التعبير عن حرية الرأي , كذلك كان يجب عليهم تحذير الحكومة من المواطنين من حرية اغلاق الشوارع والطرقات والقاء الحاويات في منتصف الطريق كما أن حياة رجل الأمن هي من المباحات ويجوز للناشطين كل مايريد فعلة بهذا الشخص الدخيل على المجتمع , كذلك كان لا بد لهم من تحذير الحكومة بأنة يحق لأي ناشط أن يقوم بما يريد من تمزيق صور لجلالة الملك أ, حرق المباني أو أي شئ من اعتصام خلال الدوام وتعطيا المدارس وكل ما يمكنة أن يدخل ضمن منظومتكم الاصلاحية !!! لنتقي اللة ولنبتعد عن تدمير البلد والعباد بأسم الاصلاح ثم نعود نبكي على الوطن , لم نرى اعتصام ضد اغلاق الطرق , لم نرى اعتصام ضد العنف في الجامعات , لم نرى اعتصام ضد احراق رجل الامن على ايدي بلطجية في مجمع رغدان , لم نرى اعتصام ضد الغش السافر المنافي لكل القيم والاخلاق ولم تحرك حراكاتنا الاصلاحية أي ساكن في هذا الموضوع الا يدخل هذا ضمن سياستهم الاصلاحية ام أن عملهم أو التعليمات الموجة لهم لا تدخل في صلب الاصلاح ويقتصر عملها فقط على اثارة البلبلة ’ اذآ لنتفي اللة في هذا البلد واهلة وناسة وتاريخة وسيخرج من يقول ممن يدعون الاصلاح بأن مثل هذة البيانات يخرج من الغرف المظلمة لقد حرموا على الناس كل ما من شأنة يخالف أي رأي لهم , أرجو النشر
19-01-2012 01:55 PM
معارض
صار كل واحد بزعل من مرته بعمل اعتصام وكل اثنين او ثلاثه واقفين بستنو الباص يعني عاملين اعتصام وهلم جر ..... يا جماعه اتقو الله في الاردن حرام عليكم تضيعو ما بناه الاباء... وقل اعملو فسيرى الله عملكم والرسول ... هذا ما قاله رب العزه ... ولم يقل والعياذ بالله حراك او اعتصام او غيره
اعملوا ... ابنو البلد ولا توقفوها ... ..... الرجاء من الشباب الاردني ان لا يستمع لهؤلاء الحراكيين
19-01-2012 11:11 PM
معلمة زهقانة
يا عالم والله مافي من هالحكي يمكن شوية ولاد سمو حالهم حراك ما في واحد فيه دم اردني بيقبل هيك مهزلة ما بحكي غير الله يحمي بلدنا منهم .
20-01-2012 12:11 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات