من يرد المظالم عن المظلومين


بعد أن كشفت الغمه وزالت النقمة عن المجد والمخلص في الوطن العربي بشكل عام، فهنا بدأ الربيع العربي تتفتح أزهاره في فضاء الحرية ، التي كانت متواجده في صناديقها الزجاجية وتري بالعين ولم يسمح لك التكلم... بمظلمة وقعت عليك من مسئول قد ظلم بقصد أو بدون قصد.

مع العلم في أردننا العزيز لا يستطيع يزاود أحد على الآخر في الوطنية لأن كل مجاميع الشعب الأردني تحب التراب الأردني ، وتحب الوطن وتحب قائد الوطن ، وبنفس الدرجة لأن مليكنا لا يفرق بين مواطن ومواطن وكلنا موطنون متساون بالحقوق والواجبات.

حسب النص القانوني اللهم الا إذا كان هناك من يوصل الكلام لأمر كيدي أو حسد من شخص عل شخص أو أشخاص لا يتوافقون برأيهم مع مسؤل أو فئه ، من الممكن أن تكون صاحبة سلطة أو سطوة فتحكم على شخص أفتراء ً أو تجنيا ً فيدفع الثمن ذلك المظلوم .

أما بفقدان وظيفته أو تأخير ترفيع أو استثنائه من سفرية لتحسين الوضع المالي لأحد منتسبي الأمن العام ، أو في السلك العسكري أو الأجهزة الأمنية الأخرى فهنا يقع الظلم على شخص بعينه والأمثلة كثيرة .

ومنها الترميج الذي.... وقع للمقدم فؤاد الشمايلة الذي أحيل للتقاعد وهو في أوج عطائه ، وكان الظلم واضح ونتاجه فاضح ، كما يعتبره الشخص المعني وسردت قصته كعينه وقع الكثير في شراكها ، واصطادتهم شباكها.

ولكن الشمايله تجرئ وصرح بمظلمته وغيره يتظلم وهو نائم في أحضان زوجته ، بالرغم من إخلاصه اللامحود وعطائه بكل مجهود لم يبخل به لوظيفته ، وموقعه في مكان عمله وفي حدود مسؤلياته مهما كانت وايٍ كانت.

وكان الإخلاص للملك مبدءه والانتماء للوطن ديدنه ، وكرم لإخلاصه ومن ضمن التكريم الذي حصل عليه... مسدس قدمه له مدير الأمن العام الأسبق ، وقد أخذ كتاب به وفقد الكتاب من أدراج محاكمنا العادلة كما فقدت بعض أوراق مهمة تفيد القضية ، التي أقيمت على من تسبب بالضرر للمقدم المتقاعد أمن عام.

الذي يعاني من ضرر نفسي ألم به وضرر معنوي نبذه بين زملاءه ، وأقرانه بالإضافة للضرر المادي الذي حصل لأفراد أسرته المتواجدين على مقاعد الدراسة في المدارس والجامعات الأردنية ...

يا هل ترى من المسئول عن ضياع الأوراق وفقدانها ، هل هي الجهة المودعة لملف القضية ، أم المحكمة المعنية بالمحاكمة أم أمين المستودع الأمين على قضايا الناس، أمام رب الناس أم المشتكي الذي إشتكى للقاضي الذي رمجه زلم القاضي.

أم يشكو أمره لرب القاضي الذي يحكم بأهواء المسؤولين ولا يحكم بكتاب رب العالمين يا عدل قضائنا...

أمثال الشمايلة كثر ومتضرري الترميجات أكثر ومتضرري القضاء أكثر من الجميع ...فنطلب العدل من صاحب العدل وهو في السماء... أن يحنن علينا حكام الأرض الذين لا يعرفون العدل وفقد عندهم ألا من رحم ربي .

الشمايلة كما هم غيره من المظاليم يناشدون جلالة مليكنا أن يوعز لمن يهمه الأمر... بأن يعيد المظالم لأصحابها أو بعضها لمن هم بحاجة للمسة حنان ومسحة عطف، من مسؤول على مواطني الاردن الذين أتعبتهم الحراكات وأعيتهم المظاهرات.

التي ننبذها كلنا ولا نؤيدها وها هو القلم يدافع عنا ويوصل مظالم المظاليم .

لملك البلاد وسيد الأردن الاول وهو القادر واذا كانت البطانة صالحة وأشك بصلاحها والله اعلم ونشكوا ضعفنا لله الذي خلقنا وهو أدبر في أمرنا .




تعليقات القراء

رفع الظلم عن المظلومين في قانون الضمان المؤقت ولجنة العمل غير معروف لها عنوان
تم ظلم الناس وتدمير حقوقهم والتغول على مستحقاتهم وتعب جبينهم والتعدي على كرامة اسرهم الاقتصاديه والتعليميه والصحيه والاجتماعيه والماليه والانسانيه بقانون الضمان الدمار الاجتماعي المؤقت الظالم الحاقد المزاجي , ولحد الان لا الحكومه الحاليه ولا مجلس النواب ولا لجنة العمل النيابيه غير المعروف عنوان لها ,قاموا ببحث قانون الظلم العار , وبقولوا ليش الناس بتنفجر ولا حول ولا قوة الا بالله والله المستعان وقفوهم انهم مسؤولون ,,,, فهل من مدكر
19-01-2012 10:32 AM
كل مظلومي الأرض بتسأل أين لجنة العمل النيابيه ومجلسها النيابي
- وماذا تنتظرووووووون غدا من مظلومي قانون الضمان المؤقت الظالم , هذه طريقة الحكومه بالتعامل مع قضايا الناس وحقوقهم المنكوبه عندما يتحركون تنتبه لحقوقهم وتسعى لتلبيتها ,يا نواب ويا حكومه ويا لجنة العمل الي مش عارفين وين هيي في ناس نكبت ودمرت حقوقهم وتم التطاول والتعدي على مكتسباتهم وعرق جبينهم في قانون الضمان المؤقت , أليس فيكم من يبدأ ويلتفت الى هذه الشريحه الضخمه من المظلومين ويسعى الى حلها ورفع الظلم عنهم قبل فوات الأوان

19-01-2012 11:33 AM
عبد

الظلم وقع على غالبية الشعب يا شمايلة انت تجرئت وحكيت وفعلا غيرك ما بيقدر يحكي
لان الجبن مسيطر على العباد ويا ويلهم الظلام يعيشوا وباق الناس يموتوا جوعا
19-01-2012 05:11 PM
الى الشيخ ابو محفوظ
نشكر سعادة الشيخ سليم ابو محفوظ على موفقه هذا لاظهار الحق للمقدم فواد الشمايلة ونتمى ان تصل هذه الحقيقة لجلالة سيدنا ابو حسين وان شاء الله انه ما بقصر ويظهر الحق
20-01-2012 02:19 AM
ماهر المجالي
الله يهدي اصحاب النفوذ لطيريق الحق لرد المظالم لاصحابها
20-01-2012 04:25 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات