تبعات الحكومات المتعاقبة


في واحدة من ادوات العبث بمصير الاردنيين وحاضرهم ومستقبلهم من قبل النهج السياسي هو تعاقب الحكومات ومجالس النواب الغير برئ بشكل متكرر , وتلك مسألة تشير الى مدى الاستخفاف بما يحيق بالاردنيين نتيجة لذلك , والى ارتباك في معالجة والتصدي لشؤو ن الوطن في احسن الاحوال ان احسنا الضن , كما انها شراء للوقت وهروب من استحقاقات الاصلاح والبناء وفسحة زمنية للنهج للمراوحة والمراوغة .
وقد اعتدنا نغمة اعطوا الفرصة للحكومة الجديدة فهي لا زالت في البديات حتى اصبحت حياتنا السياسية بدايات مستمرة بلا نهاية وكلما وصلت حكومة للحائط تُحل ويجري تشكيل حكومة اخرى وهكذا نعود الى المربع الاول . وكمثال فقد تعاقب علينا 3 حكومات في ستة شهور بمفارقة مضحكة مبكية .
ومن البديهي ان اية حكومة أو مؤسسة تحتاج لحقبة زمنية كافية لتمكنها من ترجمة برامجها وخططها وقد تعارف العالم الديمقراطي على فترة السنوات الاربع للرؤساء كنموذج . وحل الحكومة هو حيلولة دون تنفيذها لبرامج البناء والاصلاح والطامة ان الحكومة التي تليها تنسف خطط وبرامج التي سبقتها ونعود لنقطة البداية في رحلة عذاب وبؤس دؤوبة .
ان مخاطر تعاقب الحكومات والمجالس التشريعية باتت جلية واضحة فهي التي عادت علينا بالقوانين المؤقتة التي حمت الفساد وشرعت لة وقوننت سلب الاردنيين ارادتهم وزورت الانتخابات وبيعت مقدرات الوطن ورفُع رقم المديونية الى مستويات فلكية وضعت مستقبلنا على حافة الهاوية, وبررت للنهج كل التبعات .



تعليقات القراء

فنيخر
يا رجل كلهن 18 مليار دولار دين

البرازيل وصلت 180

و قالت للبنك الدولي ولي(بتشديد الياء)
19-01-2012 07:56 AM
فنيخر
بتشديد اللام
19-01-2012 08:49 AM
فنخور
البرازيل دولة نامية وستصبح من القوى الاقتصادية العظمى قريباومشانهيك طقعت لاميركا
19-01-2012 10:58 AM
جظعان
لا تنسوا ان الحكومات ما بتتحاسب ولهذا تمضيوهي مثقلة باخطايا و...مهو مال ... وبدون حساب
19-01-2012 11:00 AM
فنيخر
الى الفاضل و الكريم

فنخور

اشكرك

على نفس الخط

ولازم .......
19-01-2012 12:41 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات