من جنين الى غزة معرض الفنانة الزرو .. برعاية المهندس عبد الهادي الفلاحات


جراسا -

برعاية من المهندس عبد الهادي الفلاحات رئيس مجلس النقباء افتتحت الشعبة المعمارية في نقابة المهندسين معرض الفنون التشكيلية للفنانة سامية الزرو تحت عنوان "من جنين إلى غزة".

المهندس الفلاحات الذي افتتح المعرض برفقة مساعد الامين العام لنقابة المهندسين المهندس خالد القدومي اشاد بما تقوم به نقابة المهندسين من استمرار في فعالياتها المناصرة للاهل في قطاع غزة مؤكداً ان هذا المعرض جاء استكمالاً للمسيرة التي تبنتها نقابة المهندسين والتي ابتداتها بإشهار جدارية الصمود واليوم ها هي تخطوا خطوة مميزة بافتتاح هذا المعرض الفني الراقي.

المعرض الذي يستمر على مدار أربعة ايام وينتهي يوم السبت القادم يحمل بين جنباته عدة اعمال فنية تنوعت بين الرسومات والاعمال التجسيدية والمنحوتات التي تشير بشكل تام إلى معاناة الاهل في قطاع غزة الذين تعرضوا لابشع مجازر التاريخ على يد آلة الإجرام الصهيونية.

الفنانة سامية الزرو أكدت خلال افتتاح معرضها أن هذا المعرض هو فن راقي يوجه رسالة واضحة المعالم اننا سننصر غزة بكل ما نستطيع، المقاوم ببندقيته ورجل الاعمال بماله ونحن كفنانون ريشتنا هي التي تنصر قضيتنا، مؤكدة ان هذا المعرض هو رسالة إلى العدو الصهيوني اننا صامدون وان كل العرب سيبذلون من اجل قضية غزة كل ما يملكون.

الزرو اوضحت ان معرضها احتوى على زوايا متعددة كل زاوية منها تجسد حدثاً خاصاً في الحرب الصهيونية على القطاع مضيفة انها وضعت زاوية خاصة باحياء قطاع غزة التي تعرضت للهجوم البري، تحوي مشاهد الدمار بمنحوتات وأشكال فنية خشبية موضوع عليها ٍاسماء تلك الاحياء تل الهوى بيت لاهيا وجباليا والزيتون والدرج وغيرها من الأحياء.

كما بينت الزرو ان هناك زاوية اخرى في معرضها ترمز إلى الاطفال الذي كانو ضحية آلة القتل والدمار الصهيونية حيث رمزت لهم بتلك الاكفان الصغيرة التي ترتفع على رفوف وضعتها كما تحمل الاكفان على أكتاف المشيعين.

وتعددت الصور الرمزية التي وضعتها الزرو كما تصفها فتنوعت بين اعمال ترمز للصمت العربي وبين أعمال ترمز لصمود المقاومة واعمال اخرى تربط بين ما كان في مخيم جنين من صمود ومقاومة وبين ما حدث في غزة من صمود ومقاومة عظيمة.

عض مجلس النقابة ورئيس الشعبة المعمارية المهندس كمال حبش بدوره ذكر ان هذه الفعالية ليست الاولى التي تقوم بها النقابة فالنقابة على حد وصفه قد تبنت منذ اللحظة الاولى اي فعاليات معبرة تدعم صمود ومقاومة الشعب الفلسطيني مؤكداً ان النقابة كانت البادئة بتبني الفن المقاوم في احداث غزة حيث كانت أول من دعا أكثر من 50 فناناً تشكيلياً محلياً وعربياً وعالمياً لعمل جدارية الصمود إضافة إلى إقامتها معرض الكاريكاتير العالمي لنصرة غزة، واليوم ها هي تبدع في معرض من جنين إلى غزة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات