الشيخ محمد القضاة أم الوطن


من الصف الثاني للحراك الأردني العظيم
شيخنا وابن شيخنا يواجه ما يواجه من تشهير وإساءة ولا غرابة بذلك لأن قيادات الفساد في وزارة الشباب واللجنة الأولمبية على درجة عالية من الإحتراف بالفساد بكافة أشكاله ولعل الدليل الواضح على ذلك أن جميع من حاولوا تشويه شيخنا هم من داخل الأسرة الرياضية أو بتوجيه منهم!!!
وعلى الرغم من محاولات بعض أصحاب المقامات في الخلاص من شيخنا لأنه جاء معيقاً لمصالحهم الشخصية... رغم ذلك أكرم المولى تعالى شيخنا بالثبات والمزيد من التغلغل في قلوب الأردنيين والنجاحات العملية التي تشكل موروثاً هائلاً لم يحققه من سبقوه... وربما يحمل لنا شيخنا برامج تنموية تصنع تغيراً في هذا الجيل... إلا أنه لن ينجح لأن الفساد ليس في مكونات المجتمع الأردني بل لأن التعفن في قيادات الأسرة الرياضية رؤساء الأندية الرياضية الحكومية والمراكز الرياضية والإتحادات _إلا من رحم ربي_ والتفاصيل تطول!!!
أيها الأردنيين النبلاء... إعلاميين وحقوقيين ومعنيين... يكفينا استمراراً قي أكذوبة الإصلاح... ونحن لم نصف الأسرة الرياضية بهذا الوصف إلا لتجربة مريرة بعد العيش في وسط هذه الأسرة أكثر من 20 عام.
ومنذ أن ترأّس شيخنا وزارة الشباب والجميع يلومنا لما لم نذهب للشيخ...ونحن لدينا قضيه تخص فرق الجنوب ... و لم نذهب لشرف اللقاء!!! والسبب تغوّل اللجنة الأولمبية على صلاحيات وزارة الشباب مالياً وإدارياً وهذا التغوّل أفقد وزارة الشباب الولاية الحقيقية للرياضة الأردنية... إذ أن كنا حقاً في دولة المؤسسات فيجب أن تخضع الإتحادات الرياضية مالياً وإدارياً لوزارة الشباب وأن يتبع للجنة الأولمبية مالياً وإدارياً فقط المنتخبات الوطنية... يجب أ تخضع خطط وبرامج الإتحادات لوزارة الشباب إن كنا نبحث عن تنمية حقيقية... وإن كانوا القائمين على الرياضة الأردنية يبحثون عن إنصاف الرياضة في الشمال والجنوب فلن يتم ذلك إلا تحت مظلة وزارة الشباب... ويأتي كل هذا التغوّل بإسم سمو رئيس الجنة الأولمبية من خلال المقربين له ولا ندري هل سموه يعلم أو لا يعلم الأهم (المصلحة الوطنية)... ويكفينا مجاملات مخالفة لله تعالى وللوطن.
وبناءاً على ما سبق هل يستطيع شيخنا الفاضل ؟ حل قضية الخصم بها هو الحكم وفيها تخريب 18 فريق رياضي في محافظات الجنوب الأربعة واسترجاع حقوق مالية وإدارية لكوادر رسمية وإقصاء نصف المنتخب الوطني ومنع تغطية نفقات لأنشطة رسمية معتمدة.
هل يستطيع شيخنا الوقوف عند إعطاء رواتب لمدربين غير عاملين وصرف مبالغ لأنشطة وهمية؟.
هل يستطيع شيخنا الوقوف عند مؤتمر صحفي يحمل تهم مالية وإدارية باطلة وفصل مدرب منتخب بعد عشرة أعوام من الإنجازات ولأسباب لا تتعلق بالعمل؟.
هل يستطيع شيخنا الوقوف عند تعاضد الديوان الملكي والداخلية على إهمال إنسان بلا طعام لشهر؟ والإعلان أن الإنسان المضرب عن الطعام لشهر يطالب باعتذار جلالة الملك! هل يستطيع شيخنا الوقوف عند ما تداولته الأجهزة الأمنية والمعنيين أن الإنسان المضرب عن الطعام مختل عقلياً ومتشدد في طلب إعتذار جلالته ليتم بذلك تبرير إهمالي شهر مع غياب الإعلام آنذاك؟ هل يستطيع شيخنا أن يكشف من هو المختل عقلياً نحن أم هم!؟.
هل يستطيع شيخنا الوقوف والتوقف عند حقيقة كرامة الإنسان الأردني بعيداً عن شَعارات وأشعار أصحاب المقامات الآثمين؟.
أمضينا العمر بسذاجة وطنية متناهية... أمضينا العمر نصفق ورغم ذلك تداولوا الآثمين تهم وطنية وأمنية وجمع و تلقي أموال.
عشرات التهم بعد أن أنفقنا عشرات الآلاف الدنانير من جيوبنا_ ولا نريد جزاء_ وكل ذلك لأننا اتهمنا أصحاب المقامات!
فهل يستطيع شيخنا الوقوف عند رفض أصحاب السمو الأمراء عن مقابلة أردني يشرف على الهلاك والسبب أن التهم أمنية وتمس سيادة الوطن!؟
وربما نحتاج لجواب على الأسئلة التالية من القرّاء الأردنيين والمعنيين والشيخ الفاضل وأترك الجواب لضمائركم!؟.
1_ لماذا كانت تشكل لنا لجان التحقيق ممن نشتكي عليهم؟
2_ لماذا خرجت لجنة التحقيق المرفوضة بتوصيات إدانة دون الجلوس مع المشتكي ودون الإطلاع على وثائقه؟
3_ لماذا لم نعاقب بعد على عشرات التهم الخطيرة؟
أيها الأردنيين النبلاء ربما أردت أن أبين لماذا لم نذهب بعد للشيخ ولنبين أننا لم نذهب لا لعيب في شيخنا بل لأن العيب في (الوطن) ونحن قبل الإصلاح السياسي ومخرجاته نحتاج لإصلاح إنساني.
آملين أن يدمغ الحق الباطل بأيادي أردنية حفاظاً على أردنيتنا المفقودة ولم ولن نطالب بالتصديق بل بالتحقيق.
والله وحده المستعان والمعين للجميع
مؤسس رياضات الكيك بوكسنج في الجنوب.
مدرب المنتخب الوطني المفصول تعسفاً.
مدرب فريق جامعة مؤتة.



تعليقات القراء

طيرشلوى
لماذا لم يعاقب على عشرات التهم وكيف يكون الخصم حكماً اتقوا الله بالعباد يا بلد الاستبداد والاستعباد

والك يوم ياظالم وكازك ياوطن
16-01-2012 09:22 PM
الطائر الجريح
لست من المتابعين الشغوفين بامور الرياضة وان كنت احب الرياضة الا ان هذه المقالة تمثل صرخة الم من الجنوب تستحق التحقق مما جاء فيها من اشارات بوجود فساد كبير في القطاع الرياضي .
17-01-2012 10:32 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات