ردا على تنظيم الاخوان .. استعدوا لنا كمعارضة


رسالة الى فخامة دولة الرئيس حمزة منصور
اليوم الاربعاء الموافق لتاريخ 12 / 12 / 2012
فخامة دولة الرئيس الاكرم ،،
يؤسفنا كمعارضة اردنية ان ننعى للشعب الاردني وطننا الغالي بتكليف دولتكم بتشكيل اول حكومة حزبية برلمانية باعتبار ان حزبكم قد حاز على نسبة تقارب ( 20 % ) من مقاعد مجلس النواب تكفي للتكليف لغايات حكومة ائتلاف في انتخابات لا نسلم بنزاهتها لاسباب موضوعية وقانونية ولما شابها من تجاوزات امنية لصالح تنظيمكم جرت باشراف هيئة الانتخابات العامة ..

وحيث جرت الانتخابات في ظل قانوني الاحزاب والانتخاب المفصلين على مقاس تنظيمكم من حيث عدم تلبية مطالبنا كمعارضة في منع التسميات الدينية للاحزاب والزامها بتقديم برامجها المدنية لغايات الترشيح ، وعدم دستورية قانون الانتخاب من حيث عدم المساواة في الحقوق ما بين المواطنين لاختلاف عدد الاصوات لكل مواطن وحرمان شريحة واسعة من الاردنيين من حق التصويت وهم العاملون في القوات المسلحة فلا نسلم بشرعية حكومتكم او اية حكومة اخرى لا تكون منتخبة من قبل جميع شرائح ومكونات الشعب الاردني بعدالة ومساواة ..

ان دولتكم اليوم وانتم في صدد تشكيل الحكومة التي ستقود البلاد للاعوام الاربعة المقبلة فأننا ومع تمسكنا بعدم شرعية حكومتكم وعدم شرعية مجلس النواب نطالب فخامتكم باعتبارنا قد اصبحنا نمثل المعارضة الاردنية بما يلي :

اولا / لما كان التحدي الاقتصادي هو الهم الاول للمواطن فنطالب بوقف سياسات الاقتراض وعدم التعويل على الهبات والمنح والعمل على تنفيذ سياسات تصحيح اقتصادي تنسجم ونظرية الاقتصاد الاسلامي وبما يمنع الربا ويلزم رأس المال بتأدية الزكاة والاعتماد على الذات واستخراج الثروات لاسترداد القرار السيادي كما نطالب برفع اجور العاملين في جميع القطاعات وبما لا يقل عن سبعمئة دينار فورا وتقديم رواتب للشباب العاطلين عن العمل وبما لا يقل عن الحد الادنى للاجور .

ثانيا / وفيما يتعلق بمكافحة الفساد وحيث لم تكن اجراءات الحكومات السابقة مقنعة فنطالبكم بفتح جميع ملفات الفساد واعادة الاموال الاردنية المنهوبة للشعب والغاء جميع الاتفاقيات المشبوهة التي كانت على حساب لقمة العيش واعادة تأميم الشركات الوطنية المباعة ضمن سياسة الخصخصة لاسترداد ثروات البلاد وتقديم الفاسدين للمحاكمة وفتح الباب على مصراعيه للصحافة والاعلام الحر النزيهه وبما يمكن من تمثيلنا كمعارضة وايصال صوتنا للمواطن الاردني .

ثالثا / وفيما يتعلق بالحريات فاننا نحذر من مغبة استعمال جهاز المخابرات او توجيهه او اصدار اية اوامر له لقمع صوتنا كمعارضة او تكميم افواهنا او محاولة اجهاض حراكنا الشعبي او تفتيت ائتلاف المعارضة لأن الحلول الامنية والاستخبارية قد اثبتت فشلها بمواجهتنا ، كما نحذركم من ردود فعلنا في حال استخدام بلطجيتكم والتي رأينا ارهاصاتها في حراككم قبل تشكيلكم الحكومة لا سيما اننا معارضة راشدة ومسؤولة ومنهجنا سلمي وقد كفل لنا الدستور حرية التعبير مع التأكيد على وقف تدخل المخابرات في الحياة العامة .

رابعا / وحول سياسة الامن الناعم فلا ننسى بهذا الصدد جهاز الامن العام وقوات الدرك حيث نتمنى وقف سياسة جهاز الامن الوحشية السابقة المتمثلة بالظهور باللباس الازرق المبرقع المخيف ، والبدء في سياسة لطيفة ناعمة وعلى رأسها استبدال لباس الامن العام والدرك باللون الزهري وحمل الورود بدل الهراوات مع ضرورة الابقاء على توزيع العصير على المعارضة في فعالياتها والايعاز للدرك بتحديد مقاس البسطار بنمرة لا تزيد على ( 40 ) حتى لو اعتصمنا باب الرئاسة .

رابعا / كما نطالب حكومتكم الرشيدة بمراعاة التوزيع الجغرافي والعشائري في التشكيلة الحكومية والابقاء على حالة اختيار الكفاءات الحزبية السياسية التكنوقراطية من ابناء العشائر التي استند اليها النظام سابقا والاستمرار بعدم اشراك ابناء العشائر التي جرى تهميشها واقصائها تاريخيا من قبل الحكومات السابقة لعدم جواز تأليف قلوب العشائر المهمشة بمقعد وزاري لضمان اصوات ناخبي هذه العشائر بالمستقبل لصالح تنظيمكم .

خامسا / اما المساواة فنطالب بتطبيق احكام الدستور نصا وروحا والبداية بانزال اعضاء تنظيمكم من على منابر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فلا يعقل فخامتكم ان تكون الحكومة هي المسيطرة على منابر المساجد وهي التي تروج لسياسات الحكومة وبخلاف ذلك ومن باب المساواة فنطالب باعادة توزيع المنابر على الاحزاب والتنظيمات والعشائر بما فيها الحزب الشيوعي الذي بدأ بانتاج اصحاب اللحى والحركات الدينية الاخرى من متصوفة وهررية ومعتزلة وشيعة وسلفية كلاسيكية وسلفية جهادية ..

كما نطالب بضم مجلس افتاء الجماعة والحزب لدائرة الافتاء كهيئة استرشادية استئناسية وبحيث تلتزم الحكومة بالفتاوى الصادرة عن دائرة الافتاء فقط حتى لا تكون ازدواجية في الفتوى محذرين اياكم من الوقوع في فخ علماء السلطة واستعمال الفتوى لغايات تمرير او ترويج سياسات الحكومة .

سادسا / ولاثبات حسن النوايا تجاه الامة ولنفي التهم المتعلقة بانكم جزء من المشروع الصهيوامريكي في المنطقة فاننا نطالبكم بالعمل الفوري لاحياء فريضة الجهاد وتحرير كامل ارض فلسطين والغاء معاهدة وادي عربة فلا بديل الا فلسطين .. كامل فلسطين ..

سابعا / وحتى تحقيق مطالبنا وحيث ان عدم اعطاء الحكومات الفرصة لتحقيق برامجها قد اصبح تقليدا اردنيا راسخا فاننا سنواصل الحراك السلمي الشعبي والضغط على حكومتكم الرشيدة وسنراقب اداء مجلس النواب الذي ولدتم من رحمه فاياكم والتضليل الاعلامي أو تشويه صورتنا امام الجماهير واستخدام الاقلام المأجورة باعتباركم تسيطرون الان على مفاصل الاعلام الذي يتوجب ان يتسع للمعارضة بدون تخوين او تفسيق او تكفير ولو طالبنا باسقاط حكومتكم وحل مجلس النواب المزور لمنحه الثقة بشكل غير سائغ ومقبول .

وفي النهاية نتوجه لفخامة دولتكم بجزيل الشكر لقيام تنظيمكم بخلق ثقافة التظاهر لدى ابناء الريف والبادية ومساهمتكم الفعالة في دفعهم للانتقال من مرحلة ( القنوة ) لمرحلة الشعار السياسي ( الشعب يريد اصلاح الاخوان ) واستعداء كافة التنظيمات بمواجهتكم وخلق ثقافة الملبس والعصير عند رجال الامن العام وثقافة ( عنزة ولو طارت ) بمواجهة الحكومات وثقافة المؤامرة وتزوير ارادة الشعب في الانتخابات وثقافة عدم تمثيل مجلس النواب للشعب وثقافة انعقاد الولاية العامة لمجلس الوزراء لتحميلكم مسؤولية الفشل الاقتصادي والسياسي والاجتماعي وبما يخدم معارضتنا الراشدة السلمية ..

ائتلاف ابناء الريف والبادية وابناء المخيمات والقوميين العرب والمناضلين الاحرار والحراك الشبابي الاردني وقوى اليسار والقوى التقدمية وقوى الوسط واليمين الراديكالي ( المنشقين عن الاخوان ) ويمين الوسط ( السلفية ) /

موعدنا الجمعة القادمة 14 / 12 / 2012 في الاعتصام المفتوح على دوار الداخلية - كونوا معنا لاسقاط الحكومة وحل مجلس النواب المزور وتحقيق مطالب الشعب .. كونوا معنا من اجل الحرية ولقمة العيش ..

المحامي بشير المومني
basheerlawyer@yahoo.com



تعليقات القراء

إلى الكتب
الأولى أن تبدأ بمطالبك هذه فورا من الحكومة الحالية بدلا من الإنتظار حتى 12/12/2012.
16-01-2012 09:00 PM
احمد الازايده
سعادة المحامي الموقر انت ما شفت شي يسنحق الكنابه غير لما جاء .. كانت الامور من منظورك تمام والخصخصة والمصمصه لمؤسسات الدوله واترابها وجامعاتهاوشركاتها
والدين يا سيدي المحامي كان دمه خفيف وشكله ظريف ما قارب العشرين الا لما استلم دولة منصور
نصيحه لك يا.. الامور كانت بخبر لما كانت الحكومات توريث استقيل بكفي يا زلمه ما في غيرك يا اخي حل وبل يا رجل 60 سنه بس الناس بدها انتخابات حقيقيه ووالله بكفي تزوير
17-01-2012 09:47 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات