انعــــــــــــدام ثقـــــــــــــة


الحقيقة المرة التي يعيشها الاردن في هذه المرحلة أن هناك انعدام ثقة شعبية باتجاه مسؤولي البلد على اختلاف كافة درجات المسؤولية لديهم في الجهاز التنفيذي و التشريعي .
فالاردنيون يطالبون بمكافحة الفساد ومسؤولو الغفلة يحالون بشتى الوسائل المشروعة وغير المشروعة الهروب والالتفاف على المطالب الشعبية. والممارسات تؤكد على عدم اكتراث هذه الطبقة بالمطالب الشعبية.
لا يعنينا كثيرا ما يدعو اليه مسؤولو الغفلة من الاصلاح السياسي، فالاردنيون لا يعنيهم التقارب من حماس او الاخوان المسلمين بالقدر الذي يعنيهم لقمة العيش ومحاربة الفساد، وليسوا معنيين بالاملاءات من موظفي الدرجة الخامسة بوزارة الخارجية الاميركية بفتح حوار مع الاخوان اوغيرهم، او بشلح الملابس ارضاءً لهؤلاء الموظفين تماما كما حدث قبل عدة سنوات، عندما تم الخداع من قبل مسؤولي الغفلة الراقصين على جوع ابناء الوطن بأن الاميركان يطلبون ان ينصف الاكاديميون في الاردن، فما كان الا ان اتخذوا قرارا، بتعيين اكاديمي بموقع رئيس الوزراء ولم تستمر حكومته اكثر من 6 شهور، واتضح فيما بعد ان المعني بموضوع الاكاديميين هي العراق وليس الاردن!! مما يدل على ان البلاد تدار بطريقة ابسط ما توصف بعدم الاكتراث والضحايا هم الشعب والوطن.
منذ عام ونحن نصر على مكافحة الفساد ولغاية الان لم يقدم اي نتائج للشعب بعدم الجدية والاحترام لهذا الشعب، ماذا حدث في قضية خالد شاهين والقضايا التي تحدثت عنها الدولة؟؟ وماذا حدث بأمانة عمان الكبرى التي كان وفرا في رصيدها عام 2006 30 مليونا، والان مدانه بنصف مليار دينار اضافة الى مداخليها بأربع سنوات 800 مليون دينار سنويا، اي ان الامانة وصلها مليار و300 مليون، اين هي الشاريع الملموسة على ارض الواقع منذ عام 2006 ولغاية الان ولماذا هي على حافة الافلاس!!!
في تقديري ان موضوع مكافحة الفساد سيقف عند هذا الحد، وسيقفل وبالتالي لن يكون هناك محاسبة على فساد!!!
عن اي اصلاح يتحدثون... عن طبقات "البزنس" والقطط السمان التي أصبحت شاهدا على مرحلة اقل ما توصف بأنها بئس مرحلة.
نريد الاصلاح الحقيقي الذي يتضمن مكافحة الفساد ولا نريد غير ذلك... لا نريد استثمارات وهمية... ولا اعذارا تبرر الفساد و بدعوى ان الحديث عن هذا يسيء للبلاد في الخارج... الاردن مليء بالفساد ويجب ان تتم محاسبة المرحلة ونحكم عليها بعدالة لا على اساس انتقائية في الاختيار ولا على طريقة "كبش الفداء"... نريد ان نرى المرحلة تحاسب بجميع رجالها وتتسم بالعدالة.
لاننا نحب الاردن يجب ان نقول إن الوطن اغلى من هؤلاء جميعا ونؤكد على انه يجب ان تحاسب المرحلة بكافة ازلامها .
المصيبة ان يصل الغبي او الفاسد الى مركز موقع القرار فكلاهما اسوأ من بعض وحتى لجان التعيين التي تختار موظفي الدرجات العليا هم اقل من ان يكونوا برتبة رئيس قسم في بلدية لا وزيرا يضع سياسات عامة ويدير جزء من مقدارات الوطن لكن للضرورة احكام والاثنان وجهان لعملة واحدة؟؟!!
ان بروز طبقة حديثي النعمة من اسماء لم تكن يوما من الايام من اغنياء عمان جاءوا بطفرة ابرزتهم كرجال اعمال وبزنس قدمتهم على عائلات عمان المعروفة في البزنس للجميع امثال منكو.... الطباع... ابو حسان... ابو الراغب... المعشر... بدير.....شومان الخ، هؤلاء العائلات التي نحترم و نعرف ونعلم ان تاريخهم من تجار وصناعيين واصحاب مال... لماذا تراجع دورها امام هذه الطبقة من حديثي النعمة والذين يوصف اغلبهم بأن اموالهم جاءت عن طريق الفساد ومال الحرام وبيع وشراء مقدرات الوطن. وفوق ذلك ان هذه الطبقة لها ميزة تختلف عن الآخرين بأن رائحتها تزكم الانوف من فساد وحقد وتطاول وتجاوز واساءة واحتقار للشعب والتعامل مع البلاد وكأنها مزرعة والناس فيها عبيد لهم.
كنت بالامس اطالع رواية "مزرعة الحيوان" للكاتب البريطاني جورج اوروبيل نشرت عام ،1945 وتتلخص بقيام الحيوانات بالتخلص من صاحب المزرعة بواسطة ذكاء الخنازير التي جاءت لانقاذ الحيوانات، الامر الذي حقق لها امتيازات وتطور الامر الى حدوث تذمر داخل المزرعة نتيجة تراكم الفساد لدى الخنازير على حساب باقي الحيوانات، علينا ان نعود لقراءة هذه الرواية لنتعلم ونستفيد.



تعليقات القراء

هذلول
انعدام الثقه

من موروثات الدوله العثمانيه

و ازداد الطين بله

مع الفساد

و لحقي علي

ايتها الحكومه الرشيده
16-01-2012 08:03 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات