اغلاق

تساؤلات مشروعة بعد إحتراق صورة الملك


الحقيقة المؤكدة هي إحتراق صورة الملك ، هذه الحقيقة قد لايمكن التشكيك بها أو طرح التساؤلات حولها , ولكن منذ ان تناقلت وسائل الإعلام الأخبار حول الفعل الذي أقدم عليه عدي أبو عيسى في مادبا وأنا تراودني مجموعة من التساؤلات التي تراود العديد من الأشخاص الذين إستوقفتهم تلك الحادثة وتعاملوا معها بالجدية التي تستحقها.

من أهم تلك التساؤلات سؤال أساسي يتعلق بالشخص أو الأشخاص الذين قاموا بإحراق صورة الملك (فمن المرجح أن لا يكون شخص واحد هو من تسبب بإحتراق صورة الملك ، أو حتى عدة أفراد ، فقد يكون هناك مؤسسات وأجهزة شاركت في ذلك ،عبر القيام بأفعال قد لا تبدو مرتبطة بشكل مباشر بتلك الحادثة وهذا هو المرجح ) . ومن المرجح أيضا أن يكون عدي أبو عيسى ضحية لتلك الجهات ، التي قد لا تخضع للمحاسبة عن أفعالها التي سببت تلك الحادثة قريبا .

سؤال اخر أثارته تلك الحادثة يتعلق بالفترة الزمنية التي إحتاجتها تلك الصورة للإحتراق ، وهنا قد تكون الإجابة التي يؤمن بها البعض مفاجئة ، إذ قد تصل تلك الفترة الى عقد من الزمن أو أكثر من ذلك ، فجسامة تلك الحادثة تجعل من غير المرجح أن تتحقق خلال ساعات أو حتى أيام وشهور ، بغض النظر عن مدى جهود الأشخاص والمؤسسات التي شاركت في الوصول الى إحتراق الصورة.

أهم واخر التساؤلات الجديرة بالبحث حول تلك الحادثة قد يكون السؤال المتعلق بما يتوجب القيام به بعد الحادثة . وقد تحتاج إجابة ذلك السؤال الى الإصغاء لصوت المطالبين بالإصلاح الحريصين على صورة الوطن وصورة الملك.

ليس من المنطقي التعامل مع حادثة إحتراق صورة الملك بشكل عابر ، مما يجعل الأسئلة السابقة ليست مجرد أسئلة مشروعة ، بل أيضا أسئلة ملحة تتطلب إجابتها المصارحة والمكاشفة وعملية مراجعة لمسار الإصلاح . فتلك الحادثة في النهاية لا يمكن عزلها عن سياقها والتعامل معها على أنها حادثة منعزلة .




تعليقات القراء

صديق من الفيس بوك
موفق بالفكرة وبالمضمون ورائع جدا
15-01-2012 08:01 AM
الى الكاتب
ليس من المنطقي التعامل مع حادثة إحتراق المطارنة بشكل كامل بشكل عابر يا ....
15-01-2012 02:44 PM
كركي هاشمي
هل تسألت عزيزي الكاتب كم قبض او كم دفع لهذا الموتور بأن يقوم بمثل هذا العمل؟
15-01-2012 08:39 PM
ماهر نمراوي
........ ولناخذ حرق صورة الملك كنداء له بالذات ومناجاه وترجي من اجل الاصلاح وتحسين مستوى حياة الفرد الاردني... سهلة جدا اذا بدنا نسهلها
25-01-2012 10:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات