ارتفاع الرقم القياسي لبورصة عمان الى2687 نقطة


جراسا -

ارتفع الرقم القياسي المرجح بالأسهم الحرة المتاحة في بورصة عمان اليوم الثلاثاء إلى2687 نقطة مقارنة مع إغلاق اليوم السابق البالغ2654 نقطة بارتفاع نسبته26ر1 بالمئة.

وجاء الارتفاع في ضوء تحسن الطلب على الاسهم القيادية لا سيما التي تحمل توقعات ايجابية لناحية نتائج العام الماضي.

وبدأت الشركات بالاعلان عن قوائمها المالية والتي اظهرت تحقيق ارباح ايجابية مقارنة بالظروف والتداعيات التي تبعت الازمة المالية العالمية.

وبلغ حجم التداول الإجمالي حوالي7ر23 مليون دينار وعدد الأسهم المتداولة1ر12 مليون سهم تم تنفيذها من خلال8900 عقد.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة اسهمها والبالغ عددها166 شركة مع اغلاقاتها السابقة تبين أن86 شركة أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها بينما انخفضت اسعار اسهم53 شركة واستقرت أسعار أسهم27 شركة اخرى.

وشكلت الشركات الخمس الأكبر من حيث حجم التداول ما نسبته50 بالمئة من حجم التداول الإجمالي حيث بلغ حجم تداول التجمعات الاستثمارية المتخصصة8ر5 مليون دينار والتجمعات لخدمات التغذية والإسكان3ر2 مليون دينار والبنك العربي4ر1 مليون دينار والبوتاس العربية3ر1 مليون دينار ومناجم الفوسفات الأردنية مليون دينار.

(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات