اغلاق

رحمك الله يا مطارنة ..


في الظلم والسياسة؛ كما الامراض المستعصية تعصر الما وانتشارا، ثم تهدأ فجأءة، يظن الجاهلون في العلم، والحالمون في الامل، والغارقون في الغي، ان الشدة زالت وان الفرج حل، واذ بهم في السكون الذي يسبق العاصفة، الى الهلاك يساقون بما كسبت ايديهم وسوء افعالهم، وتخبط سياساتهم، وبما سطر لهم القدر..
هناك من يمارس الظلم تحت عناوين كثيرة ليس اولها هذا جدي واجتهادي، وليس آخرها حط راسك بين الروس وقل يا قطاع الروس،وبينهما ممن يتفنن ويجد لنفسه الاعذار والمبررات يقنع نفسه بها اولا، ويحاول تمريرها على الناس، والادهى الامر حين يحاول اقناع نفسه بان الله لن يدرك ما في اعماق نفسه جهلا وغيا وتكبرا على الله اوعبقرية توهمها في نفسه ووجد نفسه تغلب خالقها عز وجل وعلا، وما علم او ربما تغافل ان الله علام الغيوب، وانه بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ..
وهناك من يمارس السياسة اليوم بمفهوم الغزل والايحاء وصبوا الشاي وصبوا القهوة والله حيهم وصور يا مصور...ظنا منه (وان بعض الظن اثم ومتاهة ايضا) ان القوم جاهلون بالسياسة، غارقون في دراويشهم ( جمع درويش )، اجهدهم التهجد وطول التسبيح، وان استرضائهم اقصر الطرق واسهلها، وانهم في احسن الاحوال لن يدركوا ما كان يرمي اليه من تقطيع الوقت واطالة حكومته الا بعد ان يكون قد غادر الدوار الرابع باتجاه الثالث او الخامس او مشاريع ابن الحريري... اوجسر عبدون الذي كلف عشرات الملايين التي كان بالامكان ان تطعم عشرات الالاف من الافواه الجائعة..؟!
هناك من لا ينظر الى اكثر من ارنبة انفه، او ربما يزيد اكثر ليطيل عمر حكومته وجلوسه على الكرسي، ولا يلتفت بل لا يفكر ان يلتفت الى اين يبحر المركب، وكيف يسير، وهو يعلم ان البحر هائج مائج والرياح عاتية كاسرة، تحتاج الى حمل فوق الاحمال وتحمل للمسؤولية اعظم، وليس سلم ودير ظهرك..؟!
غادرنا احمد المطارنة ابن الاردن وريفه الاشم، الذين يؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة، الى دار الحق باختياره، ليوصل رسالة كتبها بنفسه، ان الفساد وحيتانه الذين حققوا مكاسب على حساب الوطن واكلونا احياءً هم العنوان، وبهم نبدأ ، وهم الذين يقفون خلف فقرنا وجوعنا وبطالتنا وغربتنا ومصائبنا.. ولم يعد هناك مجال للاجتهاد والتردد ومسك الخواطر .. فهل نصحو ام ننتظر القادم المجهول الذي لا نعرف عناوينه..
ورحمك الله يا احمد المطارنة والهم اهلك الصبر والسلوان ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

drmjumian@gmail.com



تعليقات القراء

هلا ابو جميعان
والله هالحكومة غير يجيبلنا الدور
10-01-2012 07:25 PM
احمد القرايه
.........
رد من المحرر:
نعتذر.........
10-01-2012 07:31 PM
انتحر هو حر

والله ما انت لا قي شغله يا دكتور

شو يعني نعمله يعني
10-01-2012 07:32 PM
عجوز عارفتكو
الفساد خرب بيتنا واحنا قاعدين بنظر اتقوا الله الدكتور يقدم نصيحة ولا النوم احسن
10-01-2012 07:47 PM
يجزيك خير
ورحمك الله يا احمد المطارنة والهم اهلك الصبر والسلوان ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
10-01-2012 08:00 PM
أبوموسى القارئ
الكاتب المحترم هل تعتقد بأنه لدينا سياسين حرفيين أنهم مجرد موظفين كبار وهم لا يصلحون للتصدي لأقل أزمة سياسية لقد أسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياة لمن تنادي أنت تريد من الأخرس أن يكون مطرب ومن المشلول المعاق أن يشارك في سباق الضاحية
10-01-2012 09:33 PM
منور البخيت -ابو علي
دكتور محمد جميعان المحترم : حينما تحضر فيلما سينمائيا او على التلفزيون وتنسجم معه ويعجبك الجو تنسى نفسك لأنك تعيش القصة ويمكن أنك تعيش الدور والذي يحصل أن حكومتنا ومسؤولينا يحضرون افلاما ينسجمون معها ويعيشونها ويعيشون دور الابطال لا بل يتقمصونه داخل غرفة التلفزيون او قاعة السينما ( مكاتبهم) فلا يسوعون لا بل لايأبهون بالأصوات الآتيه من الشارع من زوامير السيارات وخلاطات الاسمنت وحتى ازيزالطائرات لأنهم يعيشون الحالة ويتداخلون معها وسارحون في احلامهم وشاطحون في خيالهم ومنشغلون بعصف ذهني يتناول مصالحهم ومسقتبلهم وكم من الممكن ان يحققوا من جاه ومال ونفوذ في اقصر فترة اذا ما عصفت بهم الرياح ونقلوا او اقيلوا !!! وجزء آخر سن اسنانه للانقضاض على وليمته المتجوع لها او شرابه المتعطش له وذلك تجده يخطط ويحسب ويدير بخبث موقعه ليطيل عمره فيه ليعيث فسادا وينهب ويؤسس لشركات وبزنس وعلاقات وسفريات وبروتوكولات وشهرة ايضا...الخ وجزء وهو القليل القليل الذي يجلس وحيدا في مكتبه يعمل ويفكر ويدعو الله أن يعينه على القيام بمسؤولياته ولذلك فزواره قليلون لأن الناس تعودت على أنها لاتستطيع لقائه ولذلك عزفت عن ذلك واصبح عرفا وعادة مسلم بهما لكون من سبقه لكرسي المسؤولية كان فرعون زمانه وجزء آخر مهمته التدليس وقلب الحقائق وهم الخبراء الذين يستجمعون كل خبراتهم وفنونهم في ذلك ولهذا تجد جوابا فوريا ومقنعا لاول وهله على كل ما يخطر ببالك من اسئلة واستفسارات !!! من كل ما سبق هل تعتقد أن مسؤولينا سمعوا المرحوم المطارنة وهو يصرخ او حتى سمعوا بقصته للآن ؟ اشاركك الرأي بأننا سنصحو يوما لانعرف انفسنا من نحن ونجلس بانتظار القادم المجهول الذي لانعرف عناوينه والله المستعان

10-01-2012 11:41 PM
jahanam
ela jahanah ya dktor ya mt3alim wa allah a3lam
38000jd
11-01-2012 05:55 AM
الى المتعاطفين مع المطارنه
المنتحر احمد المطارنة اخذ ثمانية الآف دينار مكافأة نهاية خدمة واخذ ثلاثين الف دينار اسكان ويتقاضى راتب تقاعدي شهريا من الضمان الاجتماعي، شو بده اكثر من هيك، ما فيه موظف بياخذ هالامتيازات، ما حدى قله يضيعهم كلهم ويقعد بلا اكل.
11-01-2012 11:31 AM
باسم
محاربة الفساد والمفسدين والدعوة الى الاصلاح لا تبرر أستغلال المواقف أي كانت ....وهذا الانسان الذي أنتحر لم ينتحر بأسم أبناء الاردن وشعب الاردن أنما أنتحر لانه يمر في ضائقه ماليه من صنع يده....وكثيرين أنتحروا وكانوا أصحاب ملايين بسبب ضائقتهم الماليه، فلا داع لان تعملوا من هذا الانسان بطل قومي...فلم يكن له واعز ديني ولا أخلاقي ولو كان لديه كذلك لعلم أن الانتحار خطيئة مميته ، وأن هناك ملايين الطرق والحلول لحالته وأولها اللجوء الى أهله وعشيرته...فأن كان فعل ذلك وتم رفضه ، فليس الحق بذلك على الحكومة. والفساد الذي نتكلم عنه ليس وليد السنه الفائته أنما موجود منذ عشرات السنين فلماذا لم نشاهد أحد يحرق نفسه..!! لقد أعطيتم الموضوع أكبر من حجمه ، وكل ذلك لا يأتي بخير للاردن. لا تتحججوا بمحاربة الفساد والمفسدين بكل مشكله عائليه وموقف شخصي فليس كل الحق على الحكومة أو النظام ، أذا كان بيننا فاسدين فكلنا فاسدين بمجرد ما طلبنا واسطه للعمل وواسطه للتعيين وواسطه من أي نوع كانت....ومن منا لم يفعل..!! لذا حاسبوا أنفسكم أولا" وأصلحوها فأن كنتم غير قادرين فهذا ليس خطأ من النظام أنما خطأ ....
11-01-2012 04:58 PM
العقل الباطن
عندما يتحرك العقل الباطن لا بد ان ندق ناقوس الخطر الداهم ، لانه لا يكذب ، ولا ينطلق الا بعد حسابات معقدة من الصبر والمراجعة والتحمل، تمتزج بها الفطرة ورسالة القهر ودفع الظلم باي اسلوب.. حتى ولو كان بالتضحية بالنفس كما حصل للمطارنة والزعبي اليوم.. وكما اقدمت الشعوب على الاندفاع للشارع في ثورة دون مقدمات .ومهما كانت التضحيات..
11-01-2012 07:16 PM
ابنالمقابله
بدي اعرف شغله يا ... كيف الله بده يرحمه معناته ابسط قواعدالاسلام موه عارفها ولا هيه تكتيب وبس .....عيب
11-01-2012 07:31 PM
مهندس تيسير شبول
كل الشكر لدكتور على مقالة المميزة
11-01-2012 07:38 PM
حيهم الجرشيون
-
أعلن ائتلاف جرش للإصلاح عن القيام بمسيرة إصلاحية من المسجد الحميدي يوم الجمعة الموافق13/1/2012 في وسط مدينة جرش وستنتهي باعتصام في ساحة الاصلاح و الحرية /ساحة البلدية سابقا .

وستكون هذه الجمعة بحسب بيان صادر عن الحراك, تحت اسم جمعة ' لقمة العيش تحرقني ' وهي جمعة للدفاع عن قوت المواطن الأردني الذي أصبح يهرب من ضنك وشدتها الحياة و غلاء الأسعار فيها إلى أن يحرق نفسه خجلا من أهله لعجزة عن إطعامهم الخبز ولعجزه عن توفير ابسط مقومات الحياة الكريمة .

واضاف البيان , إن عصابة الفساد والمفسدين التي أكلت قوت المواطن وقامرت بأموال الشعب المقهور المظلوم الجائع لهو الذي يتحمل كامل المسؤولية عما جرى لأحمد المطارنة الذي احرق نفسه من الجوع و الفقر و العوز

فهذه الجمعة هي جمعة لقمة العيش التي اصبحت غاية المنى بالنسبة للمواطن المسكين المقهور فممنوع الاستمرار في التلاعب فيها.

ودعا الائتلاف جميع المواطنين للمشاركة في هذه المسيرة التي ستقول لكل للمسولين إن لقمة عيشنا و كرامتنا خط احمر ولنذكرهم برفض الشعب لمشروع هيكلة الرواتب إذا ما كانت لا ترفع من المستوى المعيشي للمواطن الأردني وتساعده في مواجهة جنون الأسعار التي أوصلت سعر طبق بيض المائدة على سبيل المثال لأربعة دنانير.
11-01-2012 07:48 PM
اسد الصحراء
دكتور لنبين للناس كيف اذا قتل شخص نفسة الى اين سيذهب لتقول له انت كونك صحفي انك ذاهب الى النار واي نار نار جهنم والعياذ بالله منها .. اذا شخص انتحر بهذة الصورة واين مصيرة بعد ذلك جهنم اتعرف يا دكتور ما معنى جهنم !!!
11-01-2012 08:04 PM
اسد البرية
في حادثة هي الثانية من نوعها في اقل من 4 ايام , لقي المواطن ياسين الزعبي حتفه مساء الاربعاء متأثرا بجراحه بعد ان اضرم النار في نفسه عصر الاربعاء في منطقة حي نزال بالقرب من جمعية كفر راعي.........
يا اسد الصحراء شو رايك في الخبر الطازج ..؟!
طيب شو رايك اذا صار غيرها من حوادث...؟!
اتحفنا اتحفك الله؟!
11-01-2012 09:49 PM
ابو جندل
جراسا نيوز -
جراسا -
خاص - اقدم قبل قليل العشرات من نزلاء مركز احداث اربد على اضرام النار داخل دار الاحداث الواقعه في شارع فلسطين بمحافظة اربد .

حيث شب حريق هائل التهم كامل موجودات المركز بالكامل , وقد تحركت على الفور فرق الاطفاء والانقاذ في مديرية محافظة اربد للسيطرة على الحريق .

وتم اخلاء المركز من النزلاء , الى اماكن أخرى , وتم نقل عدد من المصابين الى مستشفى الاميرة بسمة .

وقد بدأت الاجهزة الامنية تحقيقاتها لمعرفة الاسباب وراء اقدام عدد من النزلاء على حرق مبنى دار الاحداث .
11-01-2012 10:21 PM
اسد الصحراء
.......
رد من المحرر:
نعتذر....
11-01-2012 10:32 PM
اتقو الله
دكتور الا ترى بانك استعجلت في مقالك ولم تنتظر التحقيق هل ذهبت للامانة وسالت عن الشخص الا تعلم بان راتبة اعلى من راتبي ولا تعلم بانه حصل على مكافئة اكثر مني وهل تعلم بان اسكانه الذي حصل علية ستة اضعاف اسكاني لكن حاشا لله ان اعمل ما عمل اتقو الله
11-01-2012 10:45 PM
طفيلي
اسوق عليكو الله تنشروه عالصفحة الرئيسية والله الي بحكيه الدكتور بتحكيه ضمائرناانشروه بالله عليكو
11-01-2012 11:02 PM
ابو العز
واحد انتحر شو نعمله
11-01-2012 11:25 PM
الى د. محمد
يا ريت توضحلنا كيف رح يرحمه الله؟
11-01-2012 11:26 PM
مراقب
هل يشجع الدكتور في مقاله على الانتحار لكل من اخذ اقل من اربعين الف دينار؟؟؟
11-01-2012 11:36 PM
الله يرحمه؟؟؟
ربنا يفقدك .. مثل ما رحم الشهيد
11-01-2012 11:51 PM
كيف حالك يا دكتور ؟!
وجه عدد من النشطاء دعوة شعبية للمواطنين للمشاركة في مسيرة الغضب 'لقمة العيش تحرقنا' والتي ستنطلق عقب صلاة ظهر الجمعة من أمام المسجد الحسيني وسط البلد , لرفض امتهان كرامة وحقوق المواطنين بحياة كريمة , ولرفض سياسات الظلم والفساد .

وحسب ما نشر على صفحة التواصل الاجتماعي 'الفيس بوك' فأن هذه الدعوة تأتي للطلب من الحكومة ورأس النظام بإبعاد الفقر والظلم الذي يحرق ابناء المجتمع واكبر مثال على ذلك 'احمد المطارنة' و 'ياسين الزعبي'
12-01-2012 12:25 AM
اقراء هاذا الخبر يا دكتور. خبر منقول.
أعلنت السلطات اليابانية الثلاثاء أن عدد المنتحرين في البلاد تجاوز الثلاثين ألفا العام الماضي، وذلك للعام الرابع عشر على التوالي.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية NHKعن وكالة الشرطة القومية أن 30513 شخصا وضعوا حداً لحياتهم بأنفسهم في العام 2011 وذلك بانخفاض قدره 1177 حالة عن العام السابق.

ويعدّ هذا الرقم الأقل منذ عشر سنوات.

وبلغ عدد المنتحرين من الرجال أكثر من عشرين ألفا بينما بلغ عددهم من النساء نحو تسعة آلاف وستمائة.
انتهى الخبر المنقول.

لا تعليق.


12-01-2012 04:26 AM
لاحي
عيب عل دكتور يترحم على عاصي شورايك تعمله تمثال في بيتك
12-01-2012 06:02 AM
هرمنا
أضع اللوم على ديوان المظالم اللي ولا أنصف موظف ولا كلف خاطرو يتحرى أو يحقق بأي قضية
12-01-2012 08:21 AM
سلطيه
لا رحمه ولا صلاه على منتحر يموت كافرا.هذا فقط قله ايمان بالله سبحانه وتعالى وليس بسبب الفقر.كل واحد فينا مر بأوقات صعبه بس لا تدعو الى الانتحار مهما كان.لا رحمه على منتحر .النار وبئس المصير هو وغيره.
12-01-2012 08:21 AM
عقله
مبتسم يا مبتسم يسعدلي طولك

تقع بالعسل و ما حدا يطولك
12-01-2012 08:31 AM
هذلول
الى حراس النار

(لا يسعني الا ان استغفر الله)

لم تقم القيامه بعد

12-01-2012 08:32 AM
هذلول
الكاتب الكريم

د.محمد جميعان



(ابن الاردن وريفه الاشم، الذين يؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة،)

ما سبب نزول الآية الكريمة: بسم الله الرحمن الرحيم ( ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة )؟ وما معنى كلمة-خصاصة- ؟

ســبب النزول :أن رجلاً أتى النبي فبعث إلى نسائه ليقدن له شيئا فقلن: "ما معنا إلا الماء" فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من يضم أو يضيف هذا"

فقال رجل من الأنصار: أنا، فانطلق به إلى امرأته فقال: أكرمي ضيف رسول الله. فقالت: ما عندنا إلا قوت صبياني

فقال: هيّئي طعامك واصبحي سراجك ونوّمي صبيانك إذا أرادوا عشاء، فهيأت طعامها، وأصبحت سراجها ونومت صبيانها، ثم قامت وكأنها تصلح سراجها فأطفأته، فجعلا يريانه أنهما يأكلان فباتا طاويين

لما أصبح غدا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: "ضحك الله" وضحك هنا بمعنى رضي وليس كضحك البشر.



خصاصة تعني الخلل في الثغر أو كل خلل وخرق في باب ومعناها في الاية الكريمة الفقر و الحاجة و سوء الحال

مع عظيم مودتي و احترامي
12-01-2012 08:40 AM
مواطن اردني حر
ان المنتحر لاتجوز عليه الرحمه ولا يقبر في مقابر المسلمين ولا يصلى عليه لان الله سبحانه وتعالى يقول (ولا تقنطو من رحمه الله) والمنتحر يأس من رحمه الله لذا الله لا يرحمو
12-01-2012 09:12 AM
هداكم الله
تعريف الشهيد كيف تثبت الشهادة:
1- اختيار الموت بارادته
2- يحمل امانة او رسالة يوصلها للناس مضمونها دفع الظلم وتثبيت وتحفيز الناس على الحق
3- يجب ان تكون الرسالة تخص الناس جميعا كالفساد مثلا
4- ابتغاء وجه الله ومن يقدم نفسه في سبيل الغير يبتغي مرضاة الله
5- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "ان من مات دون عرضه شهيد, لكنك جانبت ... من قتل دون ماله فهو شهيد، ومن قتل دون أهله فهو شهيد، ومن قتل دون دينه فهو شهيد، ومن قتل دون دمه فهو شهيد ...
6- وعندما تعجز ان تجد خصما تسترد منه حقك فانت تقدم نفسك فداء لاحقاق الحق
12-01-2012 10:11 AM
عبدالوهاب عبالمهدي الكساسبه
رحم الله احمد المطارنه فأنا أعرفه صديق دراسة لإثني عشر عاما ولا أعرفه إلا صاحب عقل وخلق رفيع، ذهب إلى ربه وربه أعلم به فلا يجوز أن نحكم على الأشخاص بجنة أو نار ، فالله عز وجل هو الذي يتولى ذلك وهو أرحم بعباده من أنفسهم، ولكنني في وسط بحر من الظلم والفساد أذكر بعمر بن الخطاب وقد وجد شيخا كبيرا من اليهود يتسول، فأخذ بيده وذهب به إلى بيت مال المسلمين وقال لخازنه: انظر هذا وأمثاله فصرف لهم نفقة حتى يتوفاهم الله
12-01-2012 11:06 AM
الفيس بوك
بامكانكم ان..... ما شئتم ولكنكم لن تمنعوا العقل الباطن من الانطلاق؟!
12-01-2012 11:19 AM
وصفي
شهادة عبد الوهاب فوتت الفرصة على المتقولين واثبت ان ابو جميعان كان محقا فيما قال وكتب شكرا يا دكتور سلمت يمناك
12-01-2012 11:52 AM
ربع الكفاف الحمر
( ان الفساد وحيتانه الذين حققوا مكاسب على حساب الوطن واكلونا احياءً هم العنوان، وبهم نبدأ ، وهم الذين يقفون خلف فقرنا وجوعنا وبطالتنا وغربتنا ومصائبنا.. ولم يعد هناك مجال للاجتهاد والتردد ومسك الخواطر .. فهل نصحو ام ننتظر القادم المجهول الذي لا نعرف عناوينه.. ).......................سلمت يمينك دكتور وهنا مربط الفرس لمن اراد اصلاح وامن واستقرار لهذا الوطن الذي اعطى الكثير وصبر ابناءه الشرفاء الاحرار اكثر على امل ان يشبع الجشعين المتخمين المترفين وان يخجلو قليلا ولكننا نراهم بمنتهى الصلافه بحيث يعملون مع زمرتهم من المنتفعين على تلميع وتبرير وطمس الحقائق بأموالنا المنهوبه استعانو بالمنافقين ومنهم من يستغل وسيلته الاعلاميه طمعا بمنصب يكمل الصوره الاجتماعيه وكله يتاجر بنا ويستخدمنا على طريقته كجسور للعبور لمصالحهم المتنوعه متجاهلين انكسار حاجز الصمت حمى الله اردنا
12-01-2012 12:13 PM
ركان حمادنه
الى اخي تعليق 25 يجب ان نوحد صفوفنا ونلتف حول قيادتنا الهاشميه لمحاربة الفاسدين ونكون لحمه واحده حول قيادتنا الهاشميه ولا نخسر ما حققنا من انجازات في هذا الوطن ويجب تشريع قانون من اين لك هذا ومصادرة كافة الاموال التي حصل عليها متنفذين من غير وجه حق
12-01-2012 01:42 PM
اردن
عندما تلجئ غرائزنا الى حب الفناء والرغبة في الخلاص عندها نعلم اننا لم نعد نسيطر على مسار حياتنا وان حياتنا ليست بأيدينا فافكارنا تشتت واوراقنا تبعثرت ومشاعرنا تهدمت وغرائزنا انحرفت
حب البقاء هي غريزة جبلنا الله عليها لأ...ننا اهل التكريم فإذا انحرف الانسان عن هذه الغريزة فأعلم ان هنالك من حاول ان يتلاعب بهذا التكريم
هذا ناقوس خطر لا بد وان نعي له لأنه ان دل فإنما يدل على احتقان اصبح يتغلغل في غرائز الانسان ويتلاعب بها
نسأل الله تعالى ان يعطينا الحكمة وا يبصرنا بهذه الدلالات الخطيرة
12-01-2012 03:12 PM
حديث
" ولاء " ابنة المرحوم احمد المطارنة تتحدث ان والدها شهيد وليس منتحرا ، لقد تشهد ملايين المرات قبل ان يتخذ قراره، لا يريد مالا بل يريد حقوقه من الفاسدين..
.........
12-01-2012 04:55 PM
رحمه الله
مع أننا كمسلمين نحذر الإنتحار.ولكن التمس لأخيك عذرا نرجو له الرحمة من الله الذي يقول(نبيء عبادي أني أنا الغفور الرحيم).الله الله على ايام عمر بن عبد العزيزوأيام زوجه فاطمة بنت عبد الملك التي لم تكن تحمل ألقابا مع أنهازوج خليفة وسليلة خلفاء،تعيش شظف العيش والمجتمع ينعم بالحياة السعيدة الرغيدة .طوبى لهم ،طوبى لهم
12-01-2012 06:44 PM
نعم
اذا لم تستطع قول الحق، فتجمل بالصمت، فان القوم يعذرونك، ويحفظون مقامك ما دمت لم تنزلق للباطل...
12-01-2012 10:23 PM
حمرون الثليثي
تأييدا لتعليق رقم (7) قبل حوالي عشرين عاما دخا ارهابي لسينماء في مدينة الزرقاء وهو يحمل عبوة ناسفة ليضعها ويخرج , ولكنه وضعها تحت كرسيه وانسجم مع الفلم ونسي العبوة فإنفجرت وقطعت أقدامه , وقدّم لمحاكمة عادلة ونال جزاءه عل ما فعلت يداه زيادة على قطع رجلاه ارغما لأنف سيبواه أو بلغة القصر كما يقول النحاة!!!!! ليرضى هذلول فيقول هذا عذر مقبول .
13-01-2012 07:52 PM
من زملاء المرجوم بالدائرة
اعلم يا دكتور ان زملاء المرحوم مديره ورئيس قسمه ورئيس شعبته هم من وقفوا معه وقد رفظوا اسنيداعه خطيا" وطلبو ابقائه بالخدمة لانهم يعرفون انه شريف ونظيف لكنهم ليس بيدهم حيلة حيث راجعوا الامانة اكثر من مرة راجعوا لجنة شؤون الموظفين وقالوا لهم انه واحد من سبعة واربعون شخصا" تم احالته على التقاعد لان الهيكلة البغيضة قررت ان اي مأمور عهدة او مامور مستودع اوخازن خدم فوق عشرون عاما" سيحال على الاستيداع ام زملائه اللذين وضعوا له يالتقرير السنوي درجة ممتاز لانهم يريدون المحافظة عليه فليس لهم ذنب ويقوم الناس بتحميلهم هم موظفون رؤوسائهم من يتحكموا بالامانة نعم احمد المطارنة ظلم فلا تظلموا زملائه كما هو ظلم هم ليسوا لهم اية قدرة على ابقائه بالخدمة اذا قررت لجنة امانة عمان هم حاولوا ارجاعه ولكن دون جدوى لا بل هم ظلموا من الادارة بعد احمد مئلت المرات ارجوا التحقق من المعلومات من قبلكم وقبل عائلة المرحوم حتى لا تظلمونا كما ظلم احمد
14-01-2012 10:20 AM
الى كل المتباكين
ما هي حقوق احمد المطارنة الضائعة موظف احيل على الاستيداع وهذا قرار اداري له مبرراته وأخذ مدخراته وبعد فترة قصيرة أخذ ثلاثين ألف قرض اسكان وفي أقل من سنة ونصف خسر أمواله وانتحر نأتي بدل من بحث سبب الإنتحار الحقيقي نحمل المسؤولية للدولة ونبرر انتحاره ولانقف عند التشديد النبوي على حرمة الإنتحار , ولكننا نريد البحث عن جنازة لنشبع بها لطم , العشيرة والحراكات كلها تتباكا على المنتحر فأين كان هؤلاء عنه اذا كان انتحاره من حاجة , وماذا يمكن أن يفعلوا لغيره غير الكلام والصراخ الذي لايفيد , كفانا علكا بالكلام وتبرير العجز وتحميل أخطائنا لغيرنا لأننا لانري أن نعترف بضعف ادارتنا لمواردنا المالية , في العالم كله فقر وفقراء فهل طريق خلاصهم هو الإنتحار؟؟
14-01-2012 11:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات