اغلاق

بالوثائق .. الساكت يقدم معلومات مزورة لمجلس النواب


جراسا -

خاص - خلال استماع اللجنة المالية في مجلس النواب لرئيس هيئة الاوراق المالية الوزير الاسبق  بسام الساكت، نفى الساكت امتلاك قرينته "السيدة وجدان التلهوني" شركة وساطة مالية, مؤكدا ان الشركة مملوكة لجمعية سيدات الاعمال والمهن, والتي تضم في عضويتها التلهوني .

الساكت استخف بعقول اعضاء اللجنة النيابية وبعقول المواطنين, فتجاهل معاليه ان مجهودا لا يحتاج اكثر من نقرة واحدة على "الماوس" كفيلة بكشف زيف تلك التصريحات.

فوفق سجلات دائرة مراقبة الشركات ادناه, تبين ان السيدة التلهوني هي المالك بصفتها الشخصية لتلك الشركة وليس كما ادعى معاليه ان الشركة ملك باسم الجمعية .


فها هو اسم زوجة معاليه يظهر صراحة وليس اسم جمعية كما أدعى, وهي كذلك مفوضة بالتوقيع منفردة عن الشركة, وغاياتها وساطة مالية وادارة استثمارات..

كما تظهر الوثيقة التالية  قائمة الشركاء التي تكشف عدم صحة ما صدر عن معاليه للسادة النواب


وبدورنا نسأل معالي الساكت: " كيف ستستطيع بعد اليوم مخاطبة إدارات الشركات ومحاسبتهم وتطلب منهم الافصاح عما يمتلكونه وما تمتلكه زوجاتهم وبناتهم, بالوقت الذي تتهرب به من الافصاح عما تملكه انت و افراد اسرتك.

ويبقى السؤال الأهم من كل ذلك:" من هم أبرز المتداولين وأصحاب المحافظ في هذا الشركة؟ هل من بينهم رجال أعمال يتم التحقيق معهم اليوم في هيئة مكافحة الفساد؟ نترك للقارئ حق البحث والحكم على شفافية ونزاهة عمل هيئة الأوراق المالية.



تعليقات القراء

تابط شرا
ما الوش عالفساد :))))) بعدو فرخ
08-01-2012 08:30 AM
ابو العبد
للأسف مسؤولين الاردن حولوه الى مافيا لمصالحم الشخصية
08-01-2012 08:33 AM
الساكت عن الحق شيطان اخرس
الساكت

ساكت عن الفساد

ومين يحاسب الفاسدين؟

لك الله يا وطني

و لك الله يا شعبي!
08-01-2012 08:34 AM
حرامي لا يحق له ان يحاكم حرامي
هو يتجرأ على النواب و رئيسهم

لانه يعرف انهم مثله

و غير مؤهلين بمحاكمة غير انفسهم

لا نثق بهم و يجب ان يبدأو بانفسهم و يعيدو مياه الشعب التي يتم احتسابها لهم و للمتنفذين بستة قروش للمتر

بينما للمواطن بدينار



08-01-2012 08:41 AM
بالله عندي إستفسار
أنا معرفتي بالإقتصاد شبه عدم. لهيك بالله واحد من الإخوان يفهمني النقاط التالية !

(1) جميع أسماء الشركاء هي أسماء نسائية صح . إذن الرجل لم يكذب عندما قال إنه الشركة مملوكة من قبل جمعية نسائية ( حتى و إن لم تسجل هذه الجمعية رسميا في الملفات الحكومية, هؤلاء النساء تربطهم علاقة ما و قررن على أساسها إنشاء شركة! رأيت هذا الشيء في الدول الغربية مئات المرات) !!

(2)حتى إسم الشركة يوحي بأنها مدارة من قبل مجموعة من نساء الأعمال التي تربطهن علاقة ما !!

(3) ليس فقط ذلك. توجد 3 نساء أخريات شاركن بنفس رأس المال بل و أكثر من التلهوني. مع ذلك أختيرت التلهوني نائبة مدير, ألا يدل ذلك على أنها أختيرت كعضو في مجلس الإدارة بسبب مهارتها الإدارية !!

أرجو من أحد الإخوان إيضاح هذه النقاط و أعذروني على جهلي
08-01-2012 08:51 AM
الدوله والحكومه مسؤوله عن ضياع حقوق صغار مسخمي الشركات المساهمه ومطلوب استردادها
نطالب الدوله الاردنيه والحكومه الردنيه وكل من يعنيهم الموضوع برد اموالنا ومدخراتنا نحن صعار المسخمين في الشركات المساهمه , وكيف طارت ودمرت مدخراتنا في هذه الشركات والتي اصبح سعرها في السوق المالي 9كرووووووووش وراسمال هذه الشركه يزيد عن 150مليون دينار
08-01-2012 08:55 AM
عوض
شو يا مغاريز-----
08-01-2012 08:58 AM
وين المخابرات
المخابرات اعتقد انه داخلي وخارجي شغلهم
08-01-2012 09:09 AM
محمد الفايز
طول عمرهم بنات التلهونى شبعانيين اراضيهم في عمان والعقبه تغنيهم عن مجرد التفكير بالسرقه والساكت اخطاء وهو المسئول عن خطاءه ويفضل ان يعتذر للشارع ويقدم استقالته ويبحث عن عمل عند في احدى شركات التلهونى
08-01-2012 09:14 AM
نفر
للعلم في فرق كبير في ترخيص غايات جمعية او شركة ربحية
08-01-2012 09:36 AM
ابو عادل
نسمع وانشوف ونتكلم فقط وربي يزيل المسفدين من ارض الوطن، والامل معقود على همة الشرفاء بالدولة
08-01-2012 09:44 AM
سوالفه معروفة
اسالوا شركة الاسمنت
08-01-2012 09:53 AM
محمود شحادة
له من اسمه نصيب
الساكت يعني الساكت عن الحق
08-01-2012 09:54 AM
بلقاوي
بات من الواضح، حتى للطفل في الاردن، ان الفساد هو مؤسسة و هي اقوى مؤسسة في الاردن مدعومة من اعلى الجهات. لا يوجد مكان لغير الفاسد و الكاذب في الدولة الاردنية، لذا لا حل لمشكلتنا الا بالتغيير!
08-01-2012 10:02 AM
esmaeil
يا جراسا ما انا لما حكيييييييييييييييت رد على المحرر بدو يحجبني عن الموقع

طيب ما هذا الحكي الي كتبتو مرة وحاولت اوضح الكم كل ايش بس المحرر كمان شوي بدو يلغي دوري

والله ما ني عارف شو اسوي
لايمتة بدي اظل عايش الكم

وكل القصة من ايام حكومة الذهبي وكل الاعمال الي مرت ومعالي عارف كل ايش وساكت احتراما

لانو ما عندو استعداد حد ينبش ورى


لما تقدمنا يا معالي الدكتور بسام الساكت وطلبت معاقبة الشركة راس مالها 154 مليون لم تقدم افصاح عارفين يا جماعة الخير شو غرامتها
1000 الف دينار

يعني خلوهم ..........
والله

خلينا ساكتين

الشكوى يا جراسا موجودة لدى مراقب الشركات في الوزارة
ولدى هيئة الاوراق المالية
08-01-2012 10:17 AM
نفر
مشكلتنا انو....الوطن والمواطن تحت اسم الوطنية
08-01-2012 10:18 AM
ايو كرش
ماذا يقول مجلس النواب بعد كل هذا
وماذا سيفعل اذا كان المجلس صادق مع الله والوطن الملك والشعب
08-01-2012 10:22 AM
مش فاهم
ههههههههههه يله غلطة الشاطر

او انه ما كان يعرف انه الشركة باسم ....
08-01-2012 10:26 AM
بلقاوي
مجلس تزوير، "شهادات" تزوير، قرارات تزوير. يعني دولة قائمة على الزور و البهتان، ابصر شو راح تكون نهايتها او متى!!؟
08-01-2012 10:51 AM
قتصادي
مع احترامي التحليل غلط والرجل حكيه صحيح وهاي شركة ما فيها مشكله حسب الوثائق
08-01-2012 10:54 AM
يا خسارة
انا مساهم في السوق واتعامل مع شركة وساطةاخر ودائما خسران حتى ان محفظتي تبخرت والحمدلله لكن من متابعاتي لهذا المكتب اقصد صاحبات الاعمال سواء البيع او الشراء فالملاحظ انه يركز في فترات على شركات دائما تربح حتى اني لفترات اقيم السوق من خلال عمليات البيع والشراء التي تتم عن طريق هذا المكتب
08-01-2012 11:03 AM
متابع
الى رقم 5

احسب حصة معالي .......
08-01-2012 11:34 AM
........!!!2@@
التفاف واضح على القانون
08-01-2012 12:38 PM
متضرر بورصة ولسه رح تسمعوا الععجايب
...........
رد من المحرر:
نعتذر.......
08-01-2012 02:45 PM
سليمان
شعبنا ...
08-01-2012 03:16 PM
نعيما سلف
ليش هي اجت بس على الساكت و شلتو يعني ؟ شوفوا كمان مديرة دائرة الرقابة و الترخيص في الهيئة .. نعيما سلف
08-01-2012 03:17 PM
محمد النسور/ ارجو النشر كوني امثل العديدين وصاحي حق
ياريت تفتحوا ملف المول للاستثمار , حيث انه في المول للاستثمار اشد انةانواع الفساد وهو عدم اعادة الحقوق لتواجد اعداد ضخمة جدا من الوزراء والاعيان والوجهاء في مجلس الادارة , وهم يتحدوا اي سلطة تقف في وجههم
08-01-2012 03:20 PM
هل يعني ان حقوق صغار المساهمين في شركة المستثمرون ضاعت
سؤال لكل من يعنيهم الأمر

هل حقوق صغار المساهمين ومدخراتهم في شركة المستثمرون ضاعت والى البد بعد أن اصبح سعر سهم الشركه في السوق المالي 8قروش , من هو المعني في استرداد حقوق هؤلاء المساهمين المسخمين
08-01-2012 03:22 PM
محمدعبداللطيف الساكت
.............
رد من المحرر:
نعتذر.........
08-01-2012 03:52 PM
واحد
حرام هيك هيك كثير على الاردن حاميها حراميها اتقو الله
09-01-2012 01:00 AM
اليوم الي بيمر ما بيرجع
دورو وراه بتلاقو 90% بشتغلو معاه... ومسؤولين يعني الي مين بدو يحاسب مين لكن نحن نتمنى من هيئة مكافحة الفساد ان تضرب بيد من حديد على كل فاسد اي كان لان هذا البلد الغالي بقيادة قائدنا الملك عبدالله الثاني المعظم غالي علينا جميعا ويجب ان يتم محاسبة كل فاسد اي كان لاعادة الهدوء والاطمئنان الى المواطن الاردني
10-01-2012 07:08 PM
هل تعلم


المدعو ... مدير مراقبه التداول الذي استقال للعمل عند .... اكبر مضارب في السوق ولما صرفلوا راتب غير الا اتفقوا عليه استقال من عنده وعاد الي وظيفته بالهئه وكان شئ لم يكن ما هي مزرعه..... اذا بدك تنجح وتصلح، خلص الهيئة من:
.... قدم استقالته وهرب من شهرين، نطالب هيئة مكافحة الفساد التحقيق معه لانه كان يساعد الفاسدين بتمرير صفقاتهم وعلى حساب صغار المساهمين يكفي ان مديرة مكتبه طروب لها اليد الطولى في الهيئة ويكفى .......ولزوجها ... الشاهد مكتب وساطة اسمه مبادلة وين صارت هاي! تضارب مصالح واضح جدا وحتى للنملة مش للعيان وكان رئيسهم ... وهو زوج السيدة مديرة دائرة التفتيش لدى الهيئة ....

شطب هذا الرئيس عن حالو ديون بملايين الدنانير واستقال و فتح شركة وساطة جديدة سماها مبادلة، وطبعا الاخ مرضي عنو على الاخر ... مين قدو زوجتو مديرة التفتيش وامينة سر مجلس الهيئة يعني ...نت وجوزك ... مابكفي 1 شركه اصول للاستثمار والخدمات الماليه 2 وشركه أمان 3وشركه مبادلة للاستثمارات المالية الجزيره سابقا 4 وشركه العرب للتنميه العقاريه 5 وشركه دارا للاستثمارات الماليه والعقاريه 6 وشركه المجموعه المتحدة القابضه 7 وشركه العقبه للاعمال السياحيه 8 وشركه العرب للمدن الصناعيه 9 وشركه العنوان للتطوير العقاري 10وشركه افق الشرق الاوسط الصناعيه 11 وشركه المجدل للاستشارات الاداريه 12 وشركه الجبيهه الاولى للاستثمار 13 وشركه كرستال للاستثمار في اسواق المال 14 وشركه الضاحيه العربيه للتطوير العقاري 15 وشركه القاره للتطوير العقاري 16 وشركه ارض العرب للمشاريع العقاريه 17 وشركه سهل العرب للاستثمار العقاري 18 وشركه دير غبار الاولى للاستثمار 19وشركه ام اذينه الاولى للتجاره 20 وشركه المفرق للاستثمار 21 وشركه الطفيله الاولى للاستثمار 22 وشركه البدايه للاستثمارات العقاريه 23 وشركه جرش الاولى للاستثمار 24وشركه بوابة رم للاستثمارات العقاريه 25 وشركه المستثمرون العرب المتحدون 26 وشركه الجيزه للاستثمارات العقاريه

اما المستشار المالي لهيئه الاوراق الماليه المدعو ...ويمتلك مكتب التجمع لتدقيق الحسابات والوحيد الذي يتم تكليفه للتدقيق على شركات الوساطه والشركات المساهمه بالمبلغ الذي يريده ويفرضه على الشركات وبأمر هيئه الاوراق الماليه والكثير الكثير
11-01-2012 07:22 PM
الحوراني
لازم يتقدم لمكافحة الفساد للتحقيق اذا ثبت عليه شئ القانون واضح
14-01-2012 07:30 AM
افلاطون
صدق المثل ..... : متعوده متعوده متعوده متعوده متعوده
15-01-2012 11:38 AM
المهلهل
...............
رد من المحرر:
نعتذر.........
15-01-2012 02:44 PM
خالد إبراهيم
أتمنى أن نقرأ ونعي ما نقرأ قبل أن نحكم ..ونتهم ونشتم,,وووو....
للأسف فإن تفاصيل الخير تكذبه...ولكننا لا نقرأ الا "البنط العريض"..
هذا لا يعني أنني أبريء هذا الرجل أوغير مما قد يكون فيه.. ولكنني من تفاصيل الخبر وصلت لتفنيده ..وكما تطرق لذلك بالتفصيل أحد المعلقين أعلاه(رقم 5)..
اللهم امحق الفاسدين ومن أعانهم ويعينهم..بارك لنا في وطننا...وأرزقنا السلام والأمن ورغد العيش...وقبل كل ذلك..العدالة لنا وعلينا!
17-01-2012 12:54 AM
نعيما سلف الى رقم 32
كلامك كلو صحيح ......
17-01-2012 01:42 PM
الخلايلة
ظل شي ما افستمبية ظل شي الاكل والشرب والمطاعيم وسرقتوا العالم وتطلعوا علينا تتشدقوا وتخلوا الناس هي متهمة وانتم بريئين وانتم الفساد من راسكم لاساسكم حسبي الله عليكم ونعم الوكيل
18-01-2012 11:28 PM
يا امسافر وحدك
الحمد لله الذي احيانا لنرى امثال هذة الرموز الساكتة -- تنهش بلحوم المساكين و الفقراء بلا رحمة تلتحف بلباس نمر مفترس وهو اسم العائلة او تاريخ تضحيات للوطن مدفوعة الثمن--تذهب قريبا لمكافحة الفساد
20-01-2012 11:18 AM
مستثمر من خلال ملتقى التداول
رووووووووووووووووح ....والله اقسم بالله اقسم بالله العمولات الي اخذوها مني في هاي الشركة على حجم تداولاتي اكبر من مساهمات بعض ... فيها .......


22-01-2012 10:03 AM
مستثمر من خلال ملتقى التداول
........
رد من المحرر:
نعتذر.....
22-01-2012 10:46 AM
هلا عمي
شو علاقة .... بجماعة بنك الصادرات والتمويل ؟ الي اسمو صار بنك الكابيتال (المال الاردني) وشو علاقة مديرة دائرة التفتيش في الهيئة بالبنك ؟ راجعوا الدفاتر وبتكشفوا المستور ..
22-01-2012 02:57 PM
مبارك
سمعتو المثل اللي بقول لا تخاف الا من......
22-01-2012 03:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات