الى العرب جميعا "إنج بنفسك وإلا سيكون مصيرك مصير أهل دير ياسين"


تعتمد اسرائيل منذ زرعها في الجسد العربي على الدعاية المغرضة لخدمة مخططاتها وتنفيذ مشاريعها , و نجحت في تحقيق الكثير منها على الساحة العربية , لعدة اسباب اهمها على الاطلاق: تصديق العرب للشائعات وسرعة انتشارها دون تمحيص او تدقيق , والاعتماد على إعلام العدو والذي تغلغل في إعلامنا العربي بلباسنا العربي , ولغتنا العربية الفصحى , وما سطرته الجزيرة من نجاح إعلامي منذ تأسيسها , يدل على انها الجرثومة التي نشرتها اسرائيل في بلادنا لتنفيذ مخططاتها .
وللاسف نجد هذه الايام اخوتنا العرب ومنهم الاردنيين يتداولون اخبارا ملفقة , واذا سألت متداوليها لا يترددون بالتباهي بقولهم "جابتها الجزيرة" , وكأن الجزيرة تنتج قرآنا جديدا للامة غير قابل للتمحيص والتدقيق .
فأساليب الحرب النفسية والدعايات الكاذبة التي اتبعها اليهود منذ ألاف السنين , بدأت تعود من جديد للساحة العربية بثوب جديد وبأيدي أبناءها , فكلنا يتذكر كيف بدأت اسرائيل ببث الرعب لإكراه العرب في فلسطين على ترك بلادهم، بواسطة التحذيرات التي وجهتها الإذاعات اليهودية السرية إلى العرب الفلسطينيين, وكيف لعبت اذاعة صوت العرب من القاهرة دورا تخريبيا في مجال الاشاعة المغرضة التي لا تخدم الا اسرائيل " عندما كان احمد سعيد عبر صوت العرب يستلب الهمم بعبارته الشهيرة " تجوع يا بحر " فيحدد بذلك لليهود مواقع الجيش بعبارته ليتم ضربها من قبل سلاح الجو الاسرائيلي .
فاسرائيل عندما بدأت السيطرة على الاعلام العالمي , ومدت نفوذها اليه ,كانت تعلم قيمة الدعاية في تحطيم النفوس العربية , ايمانا منها بأن من يصدق الاذاعات ووسائل الاعلام المرئي التي تبسط نفوذها عليها من السهل اقتياده لاحقا لاي اشاعة لتحطيم الروح المعنوية وإذكاء الفتنة بين الشعوب ,وقد نجحت في كثير منها الى الان بواسطة الاذرع العربية المغروسة في الجسد العربي , وللاسف لا زال العرب يسيرون وراء نفس الاشاعات المضللة , دون ان يمحصوا ما يجري حولهم في بلدانهم من بكاء التماسيح الامريكية والدبب الغربية على حقوقهم الانسانية ومستقبلهم الاقتصادي .
فعلى العرب ان يتيقنوا بأن ما يجري في بلادهم من ثورات ترحب بها امريكا وحلفاؤها وتقدم لها كل التسهيلات لإنجاحها, بحجة انهم شعوب مضطهده وانهم بحاجة لإصلاح اقتصادي وسياسي وان انظمتهم فاسدة لا تصلح لقيادتهم, هو الحيلة والدهاء بعينه , فتعالوا نتساءل ايها الثوريون العرب : ماذا قدمت الثورات للامة العربية غير ضياع البلاد وانتهاب ثروات العباد والمزيد من الذل والتبعية والخنوع للغرب ؟ .
فبالله عليكم دلوني على ثورة عربية واحدة حدثت في القرن الماضي والقرن الحالي وجاءت بنتائج ايجابية على مجتمعاتها ؟ , فهل الثورة اليمنية حققت لشعبها الرقي ؟ , وهل ثورة جمال عبد الناصر قادت مصر لغير الحياد عن الصراع العربي الاسرائيلي بتوجيه جند الثورة الى اليمن بدلا من اسرائيل ؟ , وهل الثورة في العراق منحت الشعب العراقي افضل ما تحقق له إبان النظام الملكي الهاشمي في العراق وحكم صدام حسين ؟ , وهل الثورة اللليبية تقدمت بشعبها الى ما هو افضل من حكم ادريس السنوسي ؟, وهل الثورة السودانية كان لها من نتائج غير تقسيم السودان ؟ فلنتمعن بتصريح رئيس وزراء مصر الحالي كمال الجنزوري حين قال " ان الوضع الاقتصادي في مصر اخطر مما كنا نتصور" .

للاسف لا زال العرب يطبلون لكل من يشتم ويخرب في بلاده, دون ان يقف مع نفسه ويتساءل : لماذا تذرف امريكا ودول الغرب الدموع على الشعوب العربية الان وهم السبب الاول لمعاناتهم السياسية والاقتصادية؟, ولماذا تركت امريكا الشعوب العربية تسقط انظمة كانت بالامس من اكبر حلفاءها ؟, فهل يا ترى ستسمح امريكا ودول الغرب قدوم حكام وطنيون يعطلون مصالحهم ؟ , ام انها قررت الخلاص من حلفاءها العرب السابقين لانتهاء صلاحيتهم والاتيان بحكام جدد انتهت فترة تأهيلهم بالمطبخ الامريكي واليهودي لتنفيذ أجندة مستحقة قادمة ؟.
فدعوني اذكركم يا عرب ان كنتم متناسين كيف اثرت الاشاعات على اخلاء في فلسطين في بداية احتلالها , عندما وزعت اسرائيل مناشير على اهل القدس , كتب عليها "انج بنفسك وإلا سيكون مصيرك مصير اهل دير ياسين", فهل كان اليهود في تحذيرهم لاهل القدس يبكون من منطلق الخوف عليهم و حرصا على سلامتهم ؟ أم لتخليص الارض منهم ؟.
وتمعنوا يا عرب كيف تعزف الصهيونية وتبكي عليكم يا وانتم تطبلون وتزمرون لخراب بلادكم ؟, فالشعب العراقي اليوم يتباكى على ايام صدام رغم قسوتها , بعد ان توهم بأن الثورة ضد صدام جاءت لصالحه .
فقوة الاشاعة الصهيونية وتأثيرها على النفسية العربية كبير جدا يأخذ مفعولها بسرعة , خاصة أن إعلام العدو تعود إذا نشر تقريرا من 100 كلمة يكتب فيه 99 كلمة صحيحة, ويدس السم في الكلمة ألمتبقية التي فيها مقتل العرب.
أما آن الاوان للعرب بأن يتعلموا من تجارب الماضي , ويستيقظوا من سباتهم ويبتعدوا عن تصديق إعلام العدو حتى لو كان صادقا فيما يطرح من قضايا تهمهم , فالاعلام الصهيوني بأذرعه العربية يتناول الطعام من اكتافكم لكي يمنعكم من عمل شيء , وسيلتهم قريبا لحم افخاذكم ليمنعكم من الحركة, فهل كتبت الجزيرة حرفا واحدا منذ تأسيسها الى اليوم او قدمت تقريرا واحدا عن اكبر قاعدة امريكية في العيديد القطرية؟,اذا كان الجواب ايها العرب بنعم فصدقوها , وإذا كان الجواب بلا , فانتبهوا جيدا لثوب الصهاينة الجديد باللباس العربي الثوب والعقال.
وقفة للتأمل : ايها العربي الحر تعال نتمعن بقول الشاعر الاردني الكبير سليمان عويس " لا تصدق دمع التمساح ورقص الافعى بالساح ".
Quraan1964@yahoo.com



تعليقات القراء

المقال سبق نشره حرفيا
مقالة سابقة مكررة حرفيا، الظاهر أخونا العلامة القرعان يتبع قاعدة
التكرار بعلم الشطار

تحية لجراسا
نرجو النشر
07-01-2012 11:42 AM
إلى رقم 1 للعلم فقط
كلامك صحيح 100%
بس انت نسيت شي
انه العنوان كان مختلف يعني عنوان المقال نفسه تم نشره لكن بعنوان مختلف

شكرا لنباهتك
07-01-2012 11:45 AM
ابو قرطة
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يشفيك
07-01-2012 11:56 AM
إلى القرعان انج بنفسك وإلا
اختر الاجابة الصحيحة:
إلى القرعان انج بنفسك وإلا سيكون مصيرك مصير
زين الهاربين
حسونة المبروك
عمورة أبوالقذاذيف
علي صلوحة
07-01-2012 11:57 AM
عماد البستنجي
(فالشعب العراقي اليوم يتباكى على ايام صدام رغم قسوتها , بعد ان توهم بأن الثورة ضد صدام جاءت لصالحه ).مقتبس من "القرعان"

يعني نفسي أعرف كيف قدرت تحكم إنو أيام صدام كانت قاسية، رغم إنو الشهيد صدام-رحمه الله-كان قاسياً فقط على أعداء الأمة والعملاء والمأجورين ، ومين إنت يا "قرعان" حتى تحكي بذكرى رجل بحجم أمة مثل صدام.
يعني أفهم من "مقالك" يا " قرعان" إنو حال تلفزيونات العرب الوطنية أفضل حالاً من الجزيرة ومصداقيتها وموضوعيتها ليست مجال للنقاش، ولا معلوماتك الهائلة عن عمق الإختراق الصهيوني للإعلام العربي نفسي أعرف من وين بتجيبها.
07-01-2012 12:05 PM
لا تفهموا القرعان خطأ
الزلمة يا إخوان كتب مقالة نارية جدا كعادته وجديدة، لكن المسكين بالخطأ عمل
copy بعدين paste
لهاي المقالة بالخطأ يا عالم بالخطأ
فلا تؤاخذوه يا إخوان
07-01-2012 12:05 PM
ما إلك إلا تلفزيون الدنيا
بصراحة يا قرعان أفضل تلفزيون ممكن يعمل معك لقاء هو
تلفزيون الدنيا
وهيك بنطبق عليكم المثل
.......
وسلامتكم
07-01-2012 12:11 PM
محمد الزيود الى....
........
رد من المحرر:
نعتذر.......
07-01-2012 12:35 PM
المقالة ناقصة شوية ...
يعني يا قرعان <br>كنت متوقع ألاقي شيء عن الجنسية والرقم الوطني، وكمان عن الولاء والانتماء والخيانات، وعن البطاقات الصفراء، وكمان عن الذين يسكنون القصور وغيره وغيراته <br>يعني هاي الكلمات اللي أول ما نسمعها نربطها معك على طول وبنتذكرك <br>لأنها خاصة بقاموسك فقط <br>القاموس القرعاني
07-01-2012 12:50 PM
خليل ابراهيم السفاريني
انا ايها الاخوه مغترب واحمل شهادة الدكتوراه في اللغه العربيه في الادب المقارن واكتب لكم لاول مره فحين قرأت هذا المقال بالصدفه صعقت لهذا المستوى الهابط من هكذا يدعون الكتابه فحرام على هكذا موقع ان يتحمل ترهات كتاب ليس لهم علاقه بالكتابه لا من بعيد ولا من قريب فمن يقرأ هذا المقال يتيقن تماما ان من كتبه لا يلم بالكتابه وقواعدها وترتيب جملها وتناسقها ...الخ من المغالطات والشيء المهم ان هذا المقال من يتمعن فيه جيدا لا يجد اي ترابط بين مقدمته ووسطه ونهايته فهي عملية الصاق جمل ركيكه في بعضها دون النظر للمحتوى اما ملخص ما يريده الكاتب -وانا اشك انه كاتب - ان الثورات العربيه التي ازالت الانظمه الفاسده هي غير موفقه وهل البديل ان يبقوا هؤلاء المستبدين قاتلي وسارقي شعوبهم في الحكم هذا حرام والله فهؤلاء زعماء اهانوا شعوبهم ولا تستعجل الامر فكل بلاد ثارت على رئيسها ستمر بتجربه انتقاليه مربكه نوعا ما ولكن في النهايه بارادة الشعوب تنتظم الامور انشاء الله اما فلسطين واهلها وخاصه اهالي القدس الحبيبه فدعهم ولا تختلق الاخبار عنهم فهذه المناشير التي تتحدث عنها لم تحصل وان حصلت فهذا شعب لديه ادراك اكبر مما تتوقع ولكن ارى في هذا المقال مقاصد غير نبيله كفانا الله شرورها هداك الله ايها العزيز واقرأ واصقل ثقافتك اذا اردت ان تصبح كاتبا كما تود وشكرا لهذا الموقع ان اتاح لنا ابداء الرأي
07-01-2012 01:06 PM
مغترب ملتهب
يا اخوان شوي شوي عالرجال ... هسه .....
07-01-2012 01:10 PM
إلى 10 خليل السفاريني
والله يا خليل

ياما ياما ياما

نصحنا القرعان وعن أخطاؤه الكتابية واللغوية القاتلة

للعلم

كتابته لا ترقى لمستوى طالب الإعدادي
07-01-2012 01:50 PM
حمد
الى الدكتور خليل رقم 10
"انشاء الله"
تكتب ان شاء الله
مع اني اوافقك 100 % ان الكاتب ليس كاتباً وانما كويتب
07-01-2012 01:53 PM
الى القرعان برسم الاجابة
دخلت سبعة جيوش عربية لحماية.. واهلها فهل هربت هذة الجيوش لتنجو بنفسها من هذه المنشورات حسبما تقول ام قوة اليهود ومن وراء اليهود من قوى الظلام من مستعمرين وغيرهم هم الذين اجبروهم على الانسحاب والتقهقرواحتلال 78%من...
07-01-2012 02:03 PM
خليل السفاريني
الى الاخ حمد حفظه الله رقم 13
انا يا اخي كتبتها ان شاء الله ولكن طباعتي ليست بالجيده وربما سهوت عن الطرق على مسطرة المسافات هذا للتوضيح وشكرا على الملحوظه
07-01-2012 02:48 PM
الى الكاتب
احب اوضحلك شغله ان الشعب العراقي لم يطالب برحيل صدام ولم يتامر مع الامريكان للتخلص منه وانما فرضت عليه حرب دمويه ووقع تحت الاحتلال الامريكي الجبان من ذا الذي يسلم بلده لعدوه سوى الخائن والعراقيين الذين بالداخل لم يكونوا خونه بالعكس كلنا رفضنا الحرب ورفضنا التدخل الامريكي بشؤوننا على الرغم من الظروف الصعبة والحياة القاسية التي عشناها بحكم صدام لكن الذي حدث ان المعارضه الي بالخارج هي التي لعبت دورا كبيرا في احتلال العراق بالعكس العراق قاوم وحارب واعطى الاف الشهداء لكن الحرب لم تكن متكافئة من جميع النواحي بالنهاية الالخاسر الوحيد هو الشعب العراقي المظلوم والذي يدفع الثمن لحد هذه اللحظة
07-01-2012 02:51 PM
خليل السالم
حين سقطت المناشير على سكان القدس هربت الجيوش العربيه كافة والتاريخ لا يرحم ويسجل الهروب الكبير اما سكان القدس ثابتون صامدون وكفاهم الله شرور ...وانشاء الله تحرر فلسطين بقوة وصمود شعبها والعرب الاحرار ولا اظنك منهم لان فلسطين لكل العرب والمسلمين ويكفي فيها مقدساتنا ........
07-01-2012 02:52 PM
مراد الايوبي
متى كانت ازاحة الطغاة والجبابره عمل خاطيء فمن تونس الى ليبيا ومصر واليمن حكمها حكام طغاة منهم من قتل ومن سرق ومن اغتصب فإتقي الله في هذه الشعوب وما قاله الدكتور السفاريني هو الصحيح كل ثوره تحتاج لفتره انتقاليه وفي النهايه الغلبه للشعوب المناضله أم هل الذي يحدث في سوريا وما حدث في ليبيا يعجبك يا قرعان افندي فهؤلاء حكام طغاة والى .. التاريخ ان شاء الله
07-01-2012 02:57 PM
محمد سالم الوهادنه
اقسم بالله العظيم ان مثل هذا الكاتب لا يصلح لكتابة تعبير اساسي ولا يجوز ولا يصح ان يكتب في هذا الموقع المحترم فموقع مثل جراسا نحب ان نتصفحه يوميا لنسمع اخبار الوطن ولا نحبذ ان نرى هكذا كاتب في هذا الموقع
07-01-2012 03:01 PM
م ر ا ق ب
الاخ خليل السافريني
ونعم النصيحة
(ايها العزيز اقرأ واصقل ثقافتك اذا اردت ان تصبح كاتبا كما تود)
07-01-2012 03:29 PM
مشروع قايء نس ناجح
1....
2 الجزيره اصدق من 95% من القنوات العربيه وفضائياتها
3 عدم القبول بالظلم وضياع الحقوق هو واجب الاحرار وليس ...
07-01-2012 06:54 PM
مراد الايوبي
.................
رد من المحرر:
نعتذر....
07-01-2012 09:12 PM
هذلول
الكاتب الكريم

من موروث الجاهليه:

"انج سعد فقد هلك سعيد"؛كان باكانك (هذا ان اردت او اصريت على الكتابه)ان تختصر المقال بسطرين

مع عظيم مودتي
08-01-2012 09:07 AM
سياسة الكر والفر / كرار فرار
القرعان مثل ما احنا شايفينه

كل مقالاته محصوره بنقاط معينة لكنها بعناوين مختلفة

ويبقى يعيدها بعناوين مختلفة، لكن المضمون واحد

واليوم يطالعنا بمقالة مكررة حرفيا سبق ونشرها لكن بعنوان مختلف

كما قال تعليق رقم 1 و تعليق رقم 2



فأهنئ القرعان

بأنه صاحب نظرية

كن كرارا فرار



وهذه النظرية يستعملها الشخص عندما لا يكون عنده شيء

فيظل يعيد ما يقوله ولكن بصيغ مختلفة

ويطرح أفكاره البائسة مرار وتكرار لكن بأوقات ومسميات مختلفة
08-01-2012 09:19 AM
خايف
تاكد ان ما حصل وما سيحصل في الدول العربيه هو خطية اهل غزة وخطية صدام حسين نتيجة مواقف الدول العربيه المعلنه والاهم المخفيه والتي لا يعلمها الا الله وسيأتي الدورعلى جميع الول العربيه دون اشتثناء سواء ثورات ام حروب داخليه او اقليميه وسيذوقوا ما ذاقوه الا من تاب وامن وعما صالحا
08-01-2012 09:58 AM
واحد
المصارعة الحرة مع اللغة العربية مولعا عالاخر مع الكاتب.......... نيالكوم فيه ويتربى بعزكم
08-01-2012 10:33 AM
الزعبي جرش
يا اخ احمد والله يا اخي اتا بضم صوتي للاخوان اللي بنصحوك تشوفلك شغله غير الكتابه لانك بصراحه ولا تزعل مني ارجوك ما بتعرف تكتب . تعبير مهلهل وترابط ابكم ومواضيع متناقضه ومشرذمه وتدعو ال الفتن .ودليلي على ذلك انك كتبت قبل ايام وقلت ان الفلسطينين باعو اراضيهم واليوم تقول ان العصابات الصهيونية استخدمة الاشاعات لدب الرعب في قلوب السكان للهروب وتشير في خربشتك اعلاه الى ان العصابات الصهيونية القت بمناشير على سكان القدس من هذا النوع واجبرتهم على ترك بيوتهم وفي خرابيش سابقه لم تدخر جهدا في تشويه صورة اهل القدس وانهم باعو بيوتهم مقابل اعطائهم الجنسية الامريكية . خيو استحي على شنبك وروح دورلك على شغله غير هالشغله انت مو قدها ومو نافع وما في حد من القراء بحبك
08-01-2012 10:41 AM
احسنت ٢٧
يا زعبي انت علي راسي كلامك ذهب
08-01-2012 12:39 PM
واحد ثاني
.........
رد من المحرر:
نعتذر....
08-01-2012 01:17 PM
واحد ثالث
إنا لله وإنا إليه راجعون....
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل .... منا
08-01-2012 01:58 PM
واحد عراقي
بدل ما اعلق واحط اسم واحد أو واحد ثاني وحتى واحد ثالث زي ما الاخوان سوون أنا اخترت لنفسي اسم مشتق من بلدي.
أول مرة ازور بيها هالموقع مصادفة. بس عجبني وقريت الاسامي لقيتها خوش، .........يكتفي بعباس جلجول.
لويش ما تسوون هيج بالاردن، لو الحكومة ما ترظى؟
08-01-2012 03:59 PM
الله يرحمك يا جدتي
بالرغم من التعليقات السابقة التي احترمها جميعا و خاصة نصيحة البحث عن (شغلة ثانية تشتغلها)و بغض النظر عن شكل المقال؛ فاني و لاول مرة لن أعلق بما يسئ للكاتب، ببساطة لأنه تكلم عن قضية هامة مختصرها(الحرب الاعلامية الصهيونية و مدى تأثيرها علينا لتفرقتنا و تعزيز العنصرية و التفكك لتحقيق أجنداتهم الخبيثة بالاضافة الى فن الشائعات)

و هنا أقول لك و لغيرك اكتب انسخ انقل طالما المضمون يهم العرب و قضاياهم جميعا، و لا تكن كما كنت في مقالاتك (اياها) ذراعا لهذا الاعلام (اعلام العدو) تعزز العنصرية و الكره الداخلي، (فلا تنه عن خلق و تأتي مثله)، فكثير منا لا يعرف الكتابة او حتى القراءة او التعبير و لكن تعبيره ولو كان فقيرا و لكن ذو مغزى طيب فإننا سوف نستمع اليه و نرحب به

فجدتي رحمها الله لم تكن تقرأ او تكتب و لكن كانت تحلل و تحكم و(تخرفنا) في قضايا الامه بأسوبها البسيط الغني و النابع من قلبها (الطيب) و كنا نستمع اليها بشغف و ذلك (((لصدق مشاعرها)))

أكتب، عبر، لا يمهم الاسلوب، لا يهم الترابط ، لا يهم ان تكون عضو، لا يهم ان تحمل شهادة عليا، الخ، المهم ان لا يكون قلمك سلاح دامي و لا يكون حبرك سام قاتل (لأمتك)، و احرص ان يكون فكرك بناء و هدفك شريف نابع من قلب (نقي) و ان تكون(((مشاعرك صادقة)))

مع تحياتي لجراسا و (لك) و لجميع الاخوة المعلقين
08-01-2012 07:40 PM
يوسف3
في عام 1979 سجنت عند اليهود ويشهد الله هنا انقل ما قاله ضابط التحقيق لي قال في 1967 اسرائيل هزمت كل الجيوش العربية وقال اسال ابوك والكبار كيف الاردنية والفلسطينة في الجيش هربوا بلباس النسوان وتركوا سلاحهم ودباباتهم والمصريين والسوريين دعسنا عليهم وعمرهم ما بعيدوها فقلت له بس العرب ثاروا ب 1973 ولولا امريكا كان انت مش موجود هون فضربني وانتهى اللقاء ليش ما نزرع في اجيال رد الاعتبار من اعدائنا الحقيقيين احسن للجميع
08-01-2012 08:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات