شيبتنا المسيرات ومللتنا الاعتصامات


كل جمعةٍ اتوجه الى المسجد القريب من بيتنا لأداء صلاة الجمعه , وبعد الصلاه أبدأ جولتي المعتاده ( الخمخمه قولت امي ) بين المحلات التجارية و البسطات لكي استمع للعديد من النقاشات و العرطات , من اصحاب الخبره في هذه الامور , عندما كنت اتجول في الاسواق , كنت استمع لما يقوله الناس , فكانوا يسألون بعضهم ::: في اشي اليوم , في اعتصامات ومسيرات زي كل جمعه .... انا صراحتاً متفاجأ لما يدور من حولي ومتفاجأ بتلك الاسئله علن الاعتصامات ,,,, الكثيرون اليوم تركوا النقاش في امور الحياه وبدأو بالنقاش عن الاعتصامات و المسيرات.

حتى ابو علاء صاحب البقالة الذي كان دائماً يتحدث عن البندوره البلديه و المعلقه وعن الزهرة والكوسا , في هذه الايام ترك البندوره والكوسا , وبدأ بالحديث عن الاعتصامات والمسيرات , وليس فقط ابو علاء , بل اولاد حارتنا الزعران الذين تركوا المباريات النهائية للقلول , وبدأوا يتحدثوا عن المسيرات والاعتصامات , حتى ان احدهم , وجدته يركض الي البيت مسرعاً , فسألته : شو مالك طاير يا ولد في شي ,,, رد علي وبحكيلي بدي اروح احضر على التلفزيون في اليوم اعتصام .

في السنة الماضيه , عندما كنت اقوم في مثل هذه الجولات في الاسواق لم اتذكر انني سمعة يوماً كمثل هذه الاسئله من اعتصامات ومسيرات , بل كنت اسمع الكثيرين يتحدثون عن المنخفضات الجويه , وحالة الطقس و عن الاولاد , انا صراحتاً استغرب لما يحدث من حولي , فالكل اليوم اصبح متابعاً للاعتصامات والمسيرات .

قبل انتهاء سنة 2011 سألت جاري ابو محمود ذلك الشيخ الكبير الذي لا يفهم شيئاً عن السياسه وقلت له ما حلمك في السنة الجديده 2012 قال لي :: احلم ان اتناول غداء الجمعه , بدون ان اسمع رنات ونغمات الاعتصامات و المسيرات ,,, انظروا الى احلام هذا الشبخ ,,,لا يريد اعتصامات ومسيرات , انا اقول علينا التصدي لكل المحاولات العبثيه لتي يحاول البعض من خلالها ان يعكر صفو العلاقة بين الانسان الاردني ووطنه بأسم المطالبة بالاصلاح لتمرير الكثير من الاجندات المشبوهة تحت عناوين براقه ودعوات ومسميات قد تخدع البعض.

ندعو الله ان يحفظ قائد مسيرتنا أبا الحسين ويديمه ذخرا وسندا وأبا لكلّ الأردنيين ويدا ممدودة للخير والعطاء من أجل رفعة الوطن وتقدمه وازدهاره. لأنك يا سيّدالرجال معقد الأمل ومحط الرجاء...طالما بادلتنا الحب بالحب والوفاء بالوفاء.....فحين يطلب العزم تكون أنت صاحب العزيمة التي لا تلين والهمّه التي لا تهدأ أوتستكين. تمسح بيدك الكريمة دمعة طفل هنا وتقيم لفقير مسكنا هناك..حملت قضايا الأمة بقلبك وضميرك..وتجول الأرض لرفعة الأردن وتقدمه ومنعته. فأجدادك الأوائل يا عميد أل البيت حملوا هموم أمتهم وكانوا نقطة الأنطلاق لأعلان الثورة على الظلم والأستبداد,,وما زلتم أنتم أمل ألأمة في تحقيق أعظم الغايات....حمى الله الأردن وأعز ملك الهاشميين .
mohammead_hunaiti@yahoo.com



تعليقات القراء

هذلول
الكاتب الكريم

حفظه الله

1.(صراحتا,قولت)انامتأكد انك تقصد ان تكتب صراحة,قولة.

2.الم تشيب ويفزع قلمك عندما تم بيع موسسات الوطن بيد الفاسدين و باثمان بخسه؟

3.بانتظار اجابتك الكريمه؟

مع عظيم مودتي و احترامي

محرر جراسا

كل الشكر و التقدير
رد من المحرر:
شكرا لك
07-01-2012 08:34 AM
عوده الى الكاتب
لم لا يكون عنوان مقالتك هو (شيبنا الفساد ومللنا الفاسديين ونريد الاصلاح)
07-01-2012 10:16 AM
حمرون الثليثي
عندما تكون أمانة عمان مزرعة لعشيرتين لو كانت الدنيا دنيا لما نالتا منها معشار ما نالتافإنّه يحقّ للمنتفع أن يطالب بأن يخصص يوم الجمعة للحديث عن أنواع البندورة والكوسا لما يترتب عليهما من ضرائب تدفع للأمانة لجيوش الموظفين من أبناء العمومة .... لا عزيزي هذلول ثمّة أقلام لا تفزع ورؤوس لا تشيب إلاّ إذا رأت الأمور تحاول الاتجاه في طريق الإصلاح ... وأنا أطمئنها بألاّ خوف مما أفزعها فهي سحابة صيف ثم يدفع الثمن غاليا الصارخون من شدّة الألم .
07-01-2012 11:02 AM
محمد الرقاد
كل الاحترام للكاتب , جد انها مقااااااااااااااااله راااائعه , ونحن فعلاً مللنا الاعتصامات , ونرفضها بكل صراحه .
07-01-2012 11:09 AM
طارق العدوان
كل الشكر للكاتب محمد الحنيطي على هذه المقاله واللهم حفظ الله بلدنا امنا مستقرا.
واحفظ اللهم كل المخلصين والواعين والمثقفين في هذا البلد.
الذين عرفوا مصلحة بلدهم وعرفوا اهواء وغايات الجميع .
وكل التحيه للعشائر الاردنيه الابيه التي تقف لجانب الوطن وتدافع عنه.
07-01-2012 11:31 AM
د. خالد العجارمه
انا مع الكاتب في كل ما كتب , يكفينا اعتصامات , ان الولاء الحقيقي لمليكنا والانتماء لأردننا الحبيب يتجلى في مثل هذه الظروف, وعلينا كأردنيين ان نلتف حول قيادتنا الهاشمية بقوة لا ان نعتصم, فمهما كانت ظروفنا الاقتصادية صعبة ومهما كانت احتياجاتنا ومطالبنا من الحكومة,فأنا اعتقد ان التوقيت خاطئ بكل المعايير لهذه الاعتصامات والمسيرات.
07-01-2012 11:49 AM
يكفينا اعتصامات
كفى للاعتصامات ,,, يكفينا استهتار بالدوله .
07-01-2012 12:04 PM
we need solution
............
رد من المحرر:
نعتذر..........
07-01-2012 01:03 PM
هذلول
الى المبدع و المبجل:حمرون الثليثي
تعليق3
كالعاده
انحني اجلالا
امام معلمي
و استحضر قول شوقي
انحني للمعلم ووفه التبجيلا
كاد المعلم ان يكون رسولا
مع عظيم مودتي
محرر جراسا
شكرا
08-01-2012 01:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات