ُعتقية أوباما لإدارة شؤون أمريكا والعالم !


تقلد باراك حسين أوباما البالغ من 48 عاما زعامة سيدة العالم الولايات المتحدة الامريكية لم يكن وليدة حظ أو من باب الصدفة بل نتاج جهد وتخطيط مسبق قام به ستة اشخاص " عتقية " يتقدمهم الصحفي السابق ديفيد أكسلرود 52 عاما الذي وصفته وسائل الاعلام بكبير المخططين الاستراتيجيين للحملة بالمخطط الاستراتيجي لحملة أوباما الذي عينه كبير مستشاريه .
وحملة أوباما انطلقت بشعار من كلمة واحدة " التغيير " فهل سينجح الزعيم الجديد بتغيير الصورة التي آلت اليها أمريكا داخليا وخارجيا في ظل رئاسة بوش الابن ؟ تلك الصورة القاتمة التي يعجز كافة محترفي الرسم في العالم عن رسمها !!!
الملفت للنظر في الشخصيات التي اختارها أوباما لتعينه في ادارة شؤون الدولة انها لم تكن لقسمة عشائرية أو ارضائية أو محاصصة اقليمية بل كانت من الشخصيات البارزة صاحبة التجربة والخبرات الطويلة الى حد انه اختار من بين منافسيه أمثال هيلاري كيلنتون منافسته على زعامة امريكا التي عينها وزيرة للخارجية وروبرت غيتس وزير الدفاع في عهد سلفه بوش الذي ابقاه في منصبه .
وأوباما لم يختار طابورا من الوزراء والمستشارين واغلب من اختارهم لهم تجاربهم وخبراتهم الطويلة " ُعتقية بمعنى الكلمة " فنائب الرئيس جوزيف بايدن يبلغ من العمر 66 عاما وعشرة من الوزراء الاربعة عشر لحكومة اكبر دولة في العالم لا تقل عن خمسين عاما وعمر الرئيس الجديد للاستخبارات المركزية ( سي آي إيه ) ليون بانيتا 70 عاما ومستشاره للأمن القومي الجنرال جيمس جونز 64 عاما ومستشاره لشؤون اعادة الإعمار بول فولكر 81 عاما فيما خدمة رئيس جهاز الاستخبارات الأميرال المتقاعد دينيس بلير 34 عاما في سلاح البحرية وحدها .
ما اجمل ان حين يتم مزج خبرات العتاقى مع سخونة اندفاع الشباب لترتيب البيت الداخلي لنعيش حاضرنا بكرامة ونصنع مستقبلا يلبي طموحات الاجيال .

majedquraan@yahoo.com




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات