اغلاق

الهاشمية ترمي اسئلتها في حضن الحكومة


في حلقتنا الثانية من نكبات وتغولات الحكومات الاردنية على شعبها الاعزل والذي يناضل من أجل الوصول الى لقمة العيش يستعرض مجلس الوزراء كتبا وراء كتب ويدرس ملفات وراء ملفات ليقرر ودون تبرير للأردنيين وخاصة في لواء الهاشمية اعفاء جمعية المركز الاسلامي من ضريبة الابنية والاراضي وضريبة المعارف بحجة أنها جمعيات خيرية غير ربحية .
ونحن سندعم الحكومة ان كانت صائبة في قرارها ولكن ان علمت الحكومة أن جمعية المركز الاسلامي تأخذ على بعض الطلاب في بعض المراحل خلال سنة الدراسة ما يقارب الألف دينارا فكيف هي خيرية وغير ربحية .
منذ عام الفين واربعة وجمعية المركز الاسلامي وملايينها معفاة بينما يدفع المواطن كل قرش على كشك يبيع به قهوة او شايا او يفتح دكانا ليربح على باكيت الشبس قرشا واحدا يسد به رمق ابناءه الصغار كل صباح .
في بلدة الهاشمية الوضع مختلف فالأب يدفع الضرائب ويدفع ثمن التلوث على صحته وعلى أطفاله مع أن الانسان أغلى ما نملك ايتها الحكومات الاردنية .
ومن بين ما يثير الاستفزاز لدى مواطن لواء الهاشمية أن مصفاة البترول الاردنية تعتقد أنها دولة ذات سيادة داخل الدولة الاردنية ولا تريد الاعتراف بقوانين هذه البلاد ولكن العباد يبدوا أن غضبتهم ستكون كبيرة جدا .
فقد تم توجيه كتب تلو كتب وانعقدت لجان كثيرة من أجل ضم مصفاة البترول الاردنية الى تنظيم بلدية الهاشمية لانها ضمن حدود لواء الهاشمية لمعاملتها بصفة استعمال مجمعات صناعية الا ان مسؤولين لا نعرف مبتغاهم وضعت العصي في الدواليب وقالت لأهالي الهاشمية يدكم وما تطول ويخالفون الدستور والقانون الاردني بتطبيقه والذين وضعوا لاحقاق الحق لا لاحقاق المال على طبقات وافراد .
ان وضع مصفاة البترول بصفة استعمال مجمعات صناعية سيكلف المصفاة ما يقارب ستة ملايين دينارا اردنيا ولذلك فانهم يماطلون مع أن ارباحهم السنوية هي مليارات لا تعد ولا تحصى يسمع به المنكوب من لواء الهاشمية فقط .
وزير البلديات حازم قشوع وفي كتاب صادر الى بلدية الهاشمية بتاريخ 10/10/2011 م أمر البلدية السير باجراءات ادخال منطقة المصفاة للتنظيم بصفة استعمال مجمعات صناعية والسير باجراءات التصديق وتمت موافقة اللجنة المحلية وقامت اللجنة اللوائية بالرفض وانتقلت الامور الى لجنة التنظيم والتي يرأسها ماهر ابو السمن والى الان لم ترى النور .
والاسئلة التي نرمي بها الى حضن رئاسة الوزراء لماذا تم الرفض من اللجنة اللوائية وما سندها القانوني ولماذا هذا التأخير ولمصلحة من تأجيل انعقاد مجلس التنظيم ؟؟؟



ان لواء الهاشمية مل من الصبر من قلة الموارد واغتصابها رغما عن القانون في دولة تتباهى بين الامم بالقانون واحترامه فمن هو المسؤول عن تغييب القانون واستغلال السلطات المنوطة به وهل مصفاة البترول أكبر من القانون والاردنيين أصغر منه .



تعليقات القراء

هذلول
المبدع ........

انتو مثل اللي ........

لولا المصفاه و الخربه الشقرا(عفوا السمرا)شو بدكوا......
03-01-2012 11:04 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات