بدء تطبيق التعرفة الليلية والنهارية للتكسي


جراسا -

قررت هيئة تنظيم النقل البري البدء بتطبيق التعرفة الليلية والنهارية لسيارات التاكسي العاملة ضمن مناطق اختصاص وصلاحيات الهيئة في جميع محافظات المملكة.
وقال مدير عام الهيئة المهندس جميل مجاهد أن القرار يستنثى مناطق أمانة عمان الكبرى والعقبة الاقتصادية الخاصة.
ويهدف القرار الذي دخل حيز التنفيذ مع مطلع العام إلى التقليل من المخالفات التشغيلية لسائقي التاكسي كعدم تشغيل العداد أو التلاعب به.
واضاف مجاهد في تصريح صحفي الاثنين بان القرار يشمل السيارات التي تحتوي عدادات تقبل التعديل على التعرفة الكترونياً وبدون تدخل بشري لضمان عدم حدوث اي تلاعب على التعرفة الجديدة من قبل بعض السائقين واستغلال المواطنين، لافتاً بانه تم احتساب الفترة الليلية وفق التوقيت الشتوي منذ الساعة العاشرة مساء ولغاية الساعة الخامسة صباحا ووفقا للتوقيت الصيفي فالأوقات هي منذ الساعة الحادية عشرة مساء وحتى الساعة السادسة صباحاً.
وبحسب مجاهد ستعطي الهيئة مالكي سيارات التاكسي التي لا تقبل عداداتها التعديل الالكتروني مهلة زمنية لستة اشهر تبدأ اعتبارا من مطلع العام وذلك لغايات تصويب أوضاعهم لتفعيل تطبيق القرار على كافة المعنيين.
وتضمن القرار تحديد فتحة العداد 250 فلس اي بواقع 19 فلس/100 متر حسب التعرفة الكيلومترية وذلك للتعرفة نهاراً، وفتحة العداد 300 فلس بواقع 26 فلس/100 متر حسب التعرفة الكيلومترية ليلاً. بينما تبقى التعرفة للعدادات التي لا تقبل التعديل 250 فلس كفتحة للعداد وبواقع 10فلس لكل 52متر.
و جاء القرار على ضوء المقترحات الواردة للهيئة من قبل متلقي الخدمة والمشغلين العاملين بقطاع سيارات التاكسي حيث قامت الهيئة بدراسة هذا الموضوع واتخاذ القرار المناسب بشأنه وبالشكل الذي يحقق المصلحة العامة والعدالة لطرفي المعادلة سواء كان راكب او سائق نظرا للجهد الاضافي الذي يبذله سائق التاكسي في اوقات زمنية ليلاً مقارنة مع اوقات النهار.



تعليقات القراء

تدخل خاطئ ومعالجة خاطئة
سائق التاكسي لا يعمل في إطار وقتي محدد، فهو يستطيع العمل ساعتين أو ثلاث ساعات صباحا مثلا، ثم خمس ساعات بعد الظهر، وينتهي عمله. أي أنه هو صاحب الأهلية في تحديد موعد عمله. أي يمكنه العمل مثلا من الصباح حتى الساعة السادسة، أو يمكنه العمل من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الثامنة أو التاسعة ليلا.
التدخل الخاطئ أنه فتح مجالا يغري العمل ليلا أمام سائقي التاكسي، ووضع تعرفة مغرية.
سنجد سائقي التاكسي يفضلون العمل ليلا.
لكن المقصود من القرار هو خدمة شركة معينة، أو صاحب شركة تاكسي معين مثلا مثل المميز أو الأصفر (موزة) مثلما سماه من أبتكره في الأساس وهو عبدالرؤوف الروابدة.
قرارات تنضح فساد، ودائرة الفساد غارقة في المجاملات، وتدبير تحركات مدروسة تصيب فلان ولا تصيب فلان.
قوننو الوفساد وحلو عنا.
02-01-2012 03:00 PM
عوده
كل قرارات هيئة تنظيم النقل البري هي لصالح شركات النقل وسواقي العمومي من سواقي التاكسي او سواقي الحافلات وتكون دائما ضد المواطن حتى اصبحت انه يملك كل حافلات المملكه اتق الله يا مجاهد في المواطن المسكين
02-01-2012 03:06 PM
سالم
لازم تلغى هذة الهيئة وتحول الى وزارة النقل لانها عبئ على الناس زائد مامنها اي فائدة للمواطن
02-01-2012 03:24 PM
برعي
تكاسي اربد لا تطبق العداد نهائيا
02-01-2012 04:03 PM
بثينه
هذا الحكي لو كان سائق التكسي يشغل العداد من اصله، ولله الحمد عمري ما طلعت مع تكسي وشغل العداد والمشوار اللي بيكلف دينار ونص بيشفط بداله اربعة دنانير والله على ما اقول شهيد ومضطرين نركب معهم في بعض الأحيان وللأسف الشديد انه لا يوجد رقابة نهائيا على تشغيل العداد وخاصة في محافظة اربد
02-01-2012 04:08 PM
حاحا
طيب و شو بالنسبة للعقبة اللي السواقين ما بستخدموا العداد اصلا؟؟؟؟؟؟؟؟
04-01-2012 04:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات