اغلاق

من سينتصر للفنان!!!


تشريف جلالة الملك عبدالله الثاني والملكه رانيا العبدالله حضور مسرحية" الآن فهمتكم" للفنان موسى حجازين مؤخرا هو اكبر دليل على حرص جلالته واهتمامه بالحركه الفنيه والدراما في الأردن ..و هو تجسيد حقيقي لمعنى التواضع الذي يتمتع به جلالته،وحضوره المسرحيه دون أن يكون هناك حذف لأي مشهد هو دليل أيضا على الحريه التي يصدح بسمائها كل مبدع وفنان في هذا الحمى…

المسرحيه تتحدث عن قضايا مهمه تلامس الواقع المحلي والعربي وتطرح كثير من القضايا التي نعايشها في ظل الظروف الراهنه من خلال نبض الشارع ومايعتريه من هم وطني كالتعديلات الوزاريه الاخيره والاعتصامات والمظاهرات ..والدستور وتعديلاته.. وتجدر الاشاره هنا إلى أن من قام بكتابة النص الأستاذ احمد حسن الزعبي والمخرج محمد الضموركما أن اسم المسرحيه مستوحى من كلمة الرئيس التونسي المخلوع " زين العابدين" أنا فهمتكم..

من جانب آخر .. تشريف سيد البلاد حضور هذه المسرحيه رساله إلى كل المسؤولين للاهتمام بالمسرح الأردني الذي يعكس الصوره للواقع الاجتماعي المحلي في رسم خارطة الطريق والإصلاح الحقيقي بصوره فنيه ساخره ونقد بناء ..وهذا مؤشر أيضا على تبني جلالته لقضايا الفنانين الأردنيين ونصرة الفنان التي باتت حقوقهم أيضا تهضم..فنحن فعلا بحاجه إلى مؤازرة الحركه الفنيه في الأردن ونطالب المسؤولين على كافة المستويات بأن يقوموا بمعالجة هذا الشرخ المزمن وتوفير السبل التي تجعل من فنانا الأردني كأقرانه في الدول المجاوره…


وفي نهاية حديثي ..
اعتب على التلفزيون الأردني الذي لم يقدم لنا وجبات محليه خلال فترة الغداء..؟؟ فنحن لم نعتد على تناول الطعام الصيني ولانحبه!!!!نحن بحاجه إلى المنسف البلدي كل يوم جمعه ومرقة العدس والملوخيه ... ؟؟


بقلم كريم عبدالرحمن شوابكه



تعليقات القراء

عادل الحاج أبوعبيد
بوركت أخي كريم شوابكه .. وبورك قلمك وحسك الوطني ..
01-01-2012 04:26 AM
هذلول
المبدع كريم
(فنحن لم نعتد على تناول الطعام الصيني ولانحبه)
قال عز وجل
"وجعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا"
و التعارف يشمل كل مناحي الحياه
و المنسف بنوم بعد الغدا
مع عظيم مودتي
02-01-2012 10:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات