اغلاق

هل نحن جيل فاشل


كثيراً ما نسمع هذه الأيام خاصة في مجالس كبار السن من أبائنا وأمهاتنا أن الزمان قد تغير وما عاد مثل الأول ... حيث يقولون بكل حسرة وألم أن هذا الجيل لا بصلح لتحمل المسؤولية وانه زمن الاتكال على الغير ... نسمعهم يتحسرون على أيامهم الماضية ويصفوننا ويصفون زماننا بأمور غريبة ... فهل نظرتهم صحيحة أم أنها جائرة ... وهل هم دوماً محقين فيما يذهبون إليه ... وهل يخلو عصرنا من كل شئ جميل لهذه الدرجة التي يرونها ... فهل نحن فعلاً جيل فاشل... مما جعلني أقترب من الحقيقة أكثر فأكثر حيت أعيد شريط الماضي في مخيلتي مقارنة بالحاضر الذي نعيشه الآن وجدت بأنهم صادقون بكل كلمة قالوها ... لم يكن في عهدهم ابن يشتم أباه أو يضرب أمه ... لم يكن أخ يغتصب أخته ويهتك عرضها آلاف المرات ... كما نسمع ونشاهد في هذا الزمان الغريب الذي أصبحنا نسمع فيه العجب العجاب من قتل واعتداءات وانتهاكات لحرمة الآخرين مقارنة بزمانهم الذي كان الجار بخاف على جاره وبحافظ على أبناء وبنات حيه, بالطيب والحياة البسيطة كانوا يتقاسمون رغيف الخبز مع الزيتون ...
وها نحن الآن نعيش عصر التكنولوجيا والانترنت عصر التقليد الأعمى والموضة شباب الواكس والبنطال المسحول الذي من شروطه إظهار "الملابس الداخلية " تعتريني رغبة ملحة لرفع بناطيل كثير من الشباب وأظل أراقب تلك البناطيل خشية أن تقع من خاصرة كثير منهم كان بودي أن أقول لهم أرفع بنطلونك لو سمحت فالرجولة ليس بالموضة ولا برفع الشعر بالجل... وطننا بحاجة لشبابها المثقفين الذين يرفعون شعار الوطن عالياّ فوق جباههم بعلمهم وثقافة تحاورهم للوقوف على هموم البلد والنهوض به من أجل التقدم والازدهار والقضاء على الشللية الفاسدة المبطنة التي ترفع شعارات مسمومة لبث الفتنة والفساد.
شبابنا أنتم انتم مستقبل وطننا الذي نعتز ونفتخر به كونوا يداً واحدة من أجل أردننا الحبيب ... ساهموا في بناء الوطن كما أراد جلالة الملك عبدالله حفظه الله ورعاه لأنكم فرسان التغيير ... أمالنا فيكم كبيرة للتخلص من المتربصين الناهبين لخيرات البلد بطمعهم وشجعهم الذين يقاسمون المواطن برغيف الخبز وقوت يومه ... لا تخدعكم المظاهر لآن الجوهر في جوف المعدن.

Email:kifahok@yahoo.com



تعليقات القراء

بصراحه
بس حلو المكياج, وياريت تغطي شعرك فهو نفس موضوع البنطلون اللي بحاجه الى رفع .
إختيار غير موفق للمقال. وهاردلك
31-12-2011 02:09 AM
غريب جدا أمر الكاتبة !!!
تنتقدين الشباب من بناطيلهم الساحلة و رفع شعرهم بالجل , و مجاراتهم للموضة , و أنت نفسك تجاري الموضة بوضع المكياج الصاخب و وضع الحجاب منتصف الرأس (نص شعرك إمبين) و رسم الحاجبين بالقلم !!!!!!!!!!! هذا ما نراه في صورتك !! فما بالك لو رأيناك شخصيا !!!

عذرا : لكن عليك أن تنظري لنفسك قبل أن توجهي أي إنتقاد للغير .

31-12-2011 02:28 AM
!!!!!!!
نزلي حجابك برفع البنطلون
31-12-2011 02:29 AM
نعم أنتِ من الجيل الفاشل
إحتشمي , و اجعلي أفكارك تنعكس على تصرفاتك و مظهرك .
ثم بعدها تكوني من فرسان التغيير
31-12-2011 02:37 AM
شغل بلو جوب
..
رد من المحرر:
نعتذر
31-12-2011 03:50 AM
ولا يبدين زينتهن ....................
المراة تقول لك من اي جيل انت
31-12-2011 10:25 AM
لا
بس شويه
31-12-2011 11:36 AM
FFFFFFFF
يا فاشل يافاشل
31-12-2011 12:03 PM
علي
ارجعي يا كفاح للسياسه احسن الك .....
31-12-2011 12:28 PM
ام غرة
.....
رد من المحرر:
نعتذر.....
31-12-2011 12:29 PM
هذلول
الكاتبه الكريمه
(لم يكن في عهدهم ابن يشتم أباه أو يضرب أمه ... لم يكن أخ ... كما نسمع ونشاهد في هذا الزمان الغريب الذي أصبحنا نسمع فيه العجب العجاب من قتل واعتداءات وانتهاكات لحرمة الآخرين)
هذه الجرائم موجوده منذ فجر التاريخ
ولكن لم تكن هنالك وسائل اعلام لتنقلها بسرعه,كما ان الناس كانوا يستحون من تداولها,
و ازدادت لانها ضريبه الحضاره
مع احترامي
02-01-2012 11:04 AM
معتدل
اخي الكريم اختي الكريمة المعلق الكريم.

مهما كان لباس الاخت الفاضلة صاحبة المقال حتى لو كانتى مكشوفة الراس هي لا تتحدث عن الالتزام الديني فالكل لة حريتة

لكن ما اشارت الية الاخت الفاضلة يستحق التنبية حيث انة فعلا ليس من شيم الرجال الذين ننظر اليهم كبناة الغد

شكرا
04-01-2012 10:48 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات