منحبك .. وطائفتي سوري في قلب عمان ؟


الكلمة الأولى كتبت أسفل صورة لبشار الأسد وعلقت على واجهة السفارة السورية في عمان وأمام العشرات من المتظاهرين ليس أمام السفارة ولكن على الجهة المقابلة من الشارع الرئيسي الذي تقع فيه السفارة السورية في عمان ، والكلمة الثانية علقت إلى جوارالصورة الأولى على لوحة عليها علم سوريا وتقول أن طائفتي سوري.

وينتهي المشهد سريعا ولايعلق في ذاكرتي سوى مجموعة سيارات الأمن التي تقف إلى جوار السفارة ورجال الأمن الذين يحيطون بالسفارة ويقفون أمام المتظاهرين الذين أعتلى أحدهم أكتاف الأخر وأمسك بالميكرفون وكان يهتف بماذا لم أميز كلماته .
إن الهدف من وضع هذه الصور على الواجهة الأمامية للسفارة وبتلك الطريقة الاستفزازية هو الإبقاء على هذه الحالة من التوتر في الشارع المقابل للسفارة السورية في عمان كل يوم وخصوصا يوم الجمعة الذي أصبح يوما أردنيا بإمتياز في بقية المحافظات ومناطق المملكة مطالبة بالإصلاح وتعديل حال الوطن للأفضل ، وهو يوم أردني وليس وسوري أو مصري أو ليبي أو عراقي أو غيره من أيام الدول العربية الأخرى .
والذي لابد من قوله هنا وبكل حياد ما هو ذنب رجال الأمن هؤلاء كي يتركوا منازلهم في يوم جمعة إمتلئت سماءه بالغيوم الملبدة كي يقفوا حرس على أسوار السفارة السورية من مجموعة من الاشخاص أرادوا أن ينقلوا المعركة من دمشق الى عمان ، ونسوا هؤلاء الاشخاص المتظاهرين إن كل شاةٍ تعلق من عرقوبها وأنه لاتزر وازرةٌ وزر أخرى ، فليتركوا يومنا أردني صرف وليس مجير لغيرنا من الشعوب .



تعليقات القراء

محايد
الله يحميكي يا شام ويرفع علمك يا بشار . وانشالله العام القادم خير على اسد العروبة بشار
30-12-2011 09:10 PM
الى محايد
ليش..انت لست محايد انت منحاز
30-12-2011 11:25 PM
أبوغوش
بالله عليك!!!! يا اخي احيانا بستغرب من ذكاء بعض الناس,!!!قال الامن بعطل يوم الجمعة!!!!هو مفكرهم موظفين دوائر حكومية,,,حبيبي الامن ما عندهم عطل جمعة و راس سنة و اعياد فطر و غيراته,, الامن بعطل 3 ايام و بداوم 3 ايام و طبعا اذا في طوارىء بكمل دوام و بعدين بعوظهم اجازات,,!!!!يعني هسا انت كل جمعة ما بتلاقي ولا شرطي امن او مرور في الشارع و بتلاقي المخافر معطلة مثلا!!!!!!
31-12-2011 12:19 AM
مقال غير موفق
نفس واجب الامن الذي يحمي سفاراتنا في الخارج .
31-12-2011 02:16 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات