لن تكون أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وسيلة للمزاودة


انتظرنــــا بفارغ الصبر .. حضور د. هشام التلاوي إلى عمان للقيـــــام بفعالية ( القدس شدوا الرحال) .. وكان احد الزملاء الأفاضل قد اطلع على مجموعة من الوثائق المحفوظة لدينا.. والتي أثارت الشك والريبة من خلال حلقات مفقودة توصلنا إلى معرفتها بالاجتماع التحضيري الذي قدته في عمان على مدار خمسة اجتماعات عمل إضافة إلى اللقاء الذي جمعنا عبر السكايب تمهيدا للفعالية التي كان من المقرر بدءها اليوم الثلاثاء 27/12/2011, وقامت الزميلة جراسا نيوز, بنشر وعرض للسادة القراء والمسؤولين الأفاضل على جوانب هذه الفعالية .. وكان القرار صائبا بالغائها.
حضر د. تلاوي من الولايات المتحدة الأمريكية ولم نره, وليلة الأمس ظهر صاحبنا على شاشة ( جو سات) في حوار أداره الزميل / طالب حياصات وطرفه الآخر الدكتور/ غازي الربابعة, وموضوع الحلقة( حوار عن الربيع العربي), أصغيت باهتمام وتطلعت بشوق كبير لأسمع لأخينا القادم من أمريكا وادعى بأنه يحمل على عاتقه ( هم القدس) وانه المصنف رقم (1) في الولايات المتحدة الأمريكية, على قائمة الآيباك, على انه ألد أعداء الصهيونية, وانه الإعلامي العربي الوحيد في أمريكا .. الذي يدافع عن القضية الفلسطينية, وعن القدس الشريف, ولخص نظرية في تحليل ( الربيع العربي) في معادلة ( الفرشة والزنبرك اللي بينتر نتر) ...

أحب هذه العبارة ولكن في مواقع أخرى.. وليس في تحليل الربيع العربي.. بدا صاحبنا القادم من أمريكا يتحدث ويقحم نفسه في تحليل مغالط لواقع الحركات الإسلامية, بداية من الإخوان المسلمين والسلفيين, اللذين نكن لهم كل الاحترام والتقدير والتمجيد, في كافة بقاع الوطن العربي .. وبدا صاحبنا متساءلا عن البرنامج السياسي لهؤلاء .. أدركت هنـــا بما لا يدعو للشك بأن صاحبنا وكأنه قادم من كوكب آخر, ليحدثنا عن نظرية الرعب .. جاء ليزرع فينا الخوف من الولايات المتحدة الأمريكية والصهيونية حتى ان احد المشاركين المتصلين من دولة قطر السيد/ محمود الزعاريب وجه اتهام مباشر لصاحبنا التلاوي على انه عميل لأمريكا وإسرائيل..
ارجـــو ان يعلم اخينا د. تلاوي القادم من امريكا بان الاسلاميين ( برنامج سياسي) ولهم ايضا مجموعة من البرامج ( الاخلاقية, والفكرية, والثقافية, والدينية) ..
وهناك برنامج آخر لم يسمع به ( هو برنامج الرعب) الذي يقوم على الحق والعدالة ورفع الظلم الواقع على الامة العربية والاسلامية, هذا البرنامج الذي دعا كل دول العالم للتكالب على هذا الدين, فلديننا الحنيف اركان تسمى اركان الايمان – ولاسلامنا اركان .. كل ركن فيه زلزال قادم .. ليس فقط لنصرة الاسلام.. لا يا عزيزي.. بل لحل مشاكل العصر .. الاقتصادية والسياسية.
انا لا ادافـــع عن الحركات الاسلامية في الوطن العربي .. فالاســلام مظلتي .. وديني.. ومعتنقي .. والاسلامييـــن اهلي, والسلفيين قبلتي.. او لم تسمع يــاصديقي بأن ( الاسلام هو الحل).
لكل دولة خصوصيتها .. فبوابة الكرامة لها خصوصيتها .. وآمل من صديقنا القادم من امريكا ان يجرؤ للتحدث في امريكا عن مؤشرات النهضة الاسلامية في العالم العربي وان يشارك بفعاليات ذكرى شهيد الامة العربية .. وشهيد القدس الشريف.. المجاهد البطل الشهيد( صدام حسين التكريتي) قائد العراق العظيم .. وآمل ان يقرأ ما بين السطور..
عزيزي الدكتور هشام التلاوي..الصهيونية وامريكا كبيرة في اذهان وعقول الحكام والرؤساء .. وانت ياعزيزي لست بحا كم او رئيس لجمهورية .. انت مواطن عربي يعيش في الولايات المتحدة الامريكية, وهذه النظريات .. انكسرت مع سقوط مبارك وهربت مع فرار زين العابدين بن علي .. ودفنت بعد ان ماتت مع مقتل القذافي ودفنه..
اخي الدكتور هشام .. في امد الايام التقيت صديقا من الجزائر , وكان يردد عبارة( خربلها .. تصفى) وسألته ماذا تعني هذه العبارة التي ترددها على مسامعي دائما .. فطلب مني ان ادعوه على ( فنجان كحله.. وقرو) فأحتسينا القهوة ودخنا السجائر .. ومازلت انتظر رده .. حدق في عيناي وفي يده اليسرى كأسا من البلاستك معباة بالماء ومغطاه.. فحركها بقوة الى الاعلى والاسفل .. فتشكلت في داخله فقاعات ثم وضعها على الطاولة فغابت تلك الفقاعات .. وهدا الماء بداخله واستقر .. افهمت يا عزيزي..؟؟؟
عزيزي.. اهلا بك في الاردن- بلد الحشد والرباط – اخــــاً كريماً وضيفا عزيزا تجول في شوارع عمان والزرقاء والمفرق.. اهلاً بك في وطنـــك العربي .. اهلا بك في فلسطين ( الحبيبة المغتصبة) اهلاً بك في القدس التي تزرء تحت يد الاحتلال الصهيوني الغاصب .. اهلاً بك في غزة.. وكن على يقين مطلق بأن الارض ظمأ شوقا وحبا وعشقا لابناءها المغتربين .. أرجو ياعزيزي ان تنأ بنفسك بعيدا حتى لا تكون موضع تشكيك وأنت تحمل لواء القدس .. فهذا شرف عظيم وواجب وطني .. إما أن تكون موضع تساؤل وترسم حولك علامات استفهام عديدة ؟؟؟
هل التلاوي ( قطع المحيط لتسويق المخطط الأمريكي الصهيوني )؟ لا سمح الله هل التلاوي (قطع المحيط ليحدثنا عن قوة أمريكا ومخططاتها)؟
هناك يا عزيزي شكلان للحضارة ولا شك بأن امريكــــــا فازت بحضارة الاشياء اما حضارة القيم والتي تشمل في طياتها منظومة( الدين والاخلاق والوفاء والعدل والصدق والشرف والكرامة) فنحن الحاملين للوائها والباقين السائرين على نهج السلف الصالح .. حتى يتحقق وعد الله القادر على كل شيء وينتصر الحق ويزهق الباطل.
القدس ياعزيزي حبيبتي والخليل توأم الروح وكل ذرة تراب في فلسطين الحبيبة نموت لأجلها .. فداء.. وعشقا .. وحبا .. وشهادة .. وان شئت ان تطلع على برنامج العمل الإسلامي فانا اكفل لك هذا.. لتعود إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتنبئهم بان العرب سائرون نحو الوحدة بهمة عالية وان الحرب القادمة ستفتت الصهيونية العالمية.
في الختام .. اعلم ياعزيزي بأنك أخا عزيزا, ومهما أكلنا الهمبرغر والستيك يبقى طعم المكلوبة والمسخن والكرشات والروس والمنسف والفاصولياء والملوخية أزكى بكثير .. ألست معي يا عزيزي؟؟



تعليقات القراء

ابو المهند - معان
مقال رائع يا دكتور واحسنت خاصة انني تابعت الحلقة
27-12-2011 08:11 PM
هذلول
الكاتب الكريم

لاول مره اقرا مقال جميل و مبدع
28-12-2011 09:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات