حريات المهندسين تطالب الذهبي بالافراج عن شابين جامعين حاولا التسلل الى فلسطين


جراسا -

خاص - في تطور لاحق على قضية شابين تسللا الى فلسطين وجهت لجنة الحريات في نقابة المعندسين رسالة إلى رئيس الوزراء نادر الذهبي تطالب فيها بالإفراج عنهما" كون ما جرى في قطاع غزة من جرائم يتجاوز كافة المعاهدات.

رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين ميسرة ملص اكد أن المعلومات تفيد بأن الشابين معتقلان لدى احدى الاجهزة الامنية.

وكان المهندس هاني حسني سلطان أبلغ في رسالة وجهها إلى نقابة المهندسين الأردنيين ولجنة الحريات فيها وعدد من منظمات حقوق الإنسان الأردنية أن نجله محمد " 19 عاما " غادر منزل العائلة منذ الثلاثاء الماضي، وأنه علم فيما بعد أن ابنه وصديقه فهيم أبو الرب معتقلان لدى الاجهزة الامنية.

ولمح والد محمد أن ابنه لا ينتمي لأي تنظيم أو مجموعة سياسية وأنه يدرس الهندسة الكهربائية في جامعة البلقاء التطبيقية ولا يزال في سنته الأولى.

ويذكر إلى أن محكمة أمن الدولة قضت منذ توقيع معاهدة السلام مع إسرائيل عام 1994 بحبس شبان في حوادث سابقة لقيامهم بالتخطيط أو محاولة اجتياز الحدود مع فلسطين لتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال.

وقبل المعاهدة كانت السلطات الأردنية تكتفي بسجن محاولي التسلل أو منفذي العمليات لفترات محدودة لدى الأجهزة الأمنية قبل الإفراج عنهم قبل محاكمتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات