قنديل في كل بيت


ما إن تغيب أيام وتأتي أخر وإذ بأنباء حول تفجير خط الغاز للمرة الثامنة وتلاها التاسعة وأخرها قبل أيام للمرة العاشرة ، وتليها أخبار تقول بأن مصر تريد رفع التعرفة على الاتفاقية بينها وبين الأردن واحتجاجا على عدم الاستجابة من جانب الحكومة الأردنية فقد تقوم مصر بالتلاعب بما عليه الأردن من حاجة إلى خط الغاز الذي تم إنشاءه على الخط السينائي .

وبعد الثورة بدأت موضة التفجيرات مع تكبيد الأردن التكلفة الإصلاحية للخط ، لا أعرف كيف للحكومة بالتخبط مع نفسها وعدم اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة ؟؟ هل اعتمادنا على الخط المصري هو فقط قنديل زيتنا ؟؟؟ هل سنبقى نستجدي الهبات ؟ وإلى متى نبقى نهيم بأهل الخليج ؟ وهم يمنون علينا بعطاياهم .

إلى وزير الطاقة .... وإلى الطاقم الحكومي نوجه سؤال شعب بأكمله إلى متى سنبقى نناظر بأعيننا مثل هذه المشاهد المتكررة ؟ هل من بدائل ؟؟؟ وهل من خطط بديلة ؟؟ وما كان من الحكومات السابقة حول الكعكة الصفراء واليورانيوم والطاقة الشمسية وتوليد الرياح ووووإلخ نحن نعيش الحيرة والشك في آن واحد وعذرا منكم فبتنا لا نثق بأحد ولا نثق سوى بالواحد أحد.

ونصيحة أقدمها إلى كل بيت أردني أقول لا بد من إحضار قنديل في كل بيت ، كي نعيش فترات قادمة ستأتي علينا وفق ما هو مقرر حيث سيتم اتخاذ تدابير إطفاء مؤقت ومنظمة وحتى لا تتخبطوا ببعض في داخل المنزل الواحد لا بد من وجود قنديل في كل بيت . أقل المعطيات إذا نفذ الوقود نستطيع الاستعانة بالزيت أو بعض من المواد الكحولية المخفضة للحرارة ( السبيرتو) . وبالنسبة لي لدي إيمان مطلق بأن لا خطة بديلة لدى الحكومة سوى أنها تؤمن بعض التذاكر والإقامات للوفود التي تتنقل من دولة خليجية إلى أخرى ها هم الآن الشباب بالدوحة وغدا أين سيكونون . عن نفسي فقد أحضرت قنديلي وحضرت زيته لما شهدته مدينتي قبل أيام من ظلام دامس ، ولذا لا بد أن يسارع أصحاب المتاجر لعقد اتفاقيات مع تجار القناديل وللحديث بقية .وأين أنت يا أم هاشم وقنديلك ؟؟؟؟



تعليقات القراء

محمود خريسات
فلنكن امة تأكل مما تزرع وتلبس مما تصنع
26-12-2011 04:50 PM
هذلول
الكاتبه الكريمه:

( هل سنبقى نستجدي الهبات ؟ وإلى متى نبقى نهيم بأهل الخليج ؟ وهم يمنون علينا بعطاياهم . )

ما في شحاد بشرط(بتشديد الراء)



27-12-2011 08:56 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات