ما حصل بالمفرق وسلحوب وساكب


ماحصل بالمفرق وسلحوب وساكب مظهر يجسد المشهد الراهن وهوبالمناسبة اسائة للاردن دوليا ومساس بهيبة دولة القانون ,الاردن وطن منقسم لفريقين , حين تكون المصلحة العليا للاردنيين هي مرجعيتنا فالفريق الاول غير ذا صلة فهو سلطة لا تمثل الشرعية بحكم تكوينها الموضوعي اذ لم يتم اختيارها من الاردنيين ولا تمثل مصالحهم وهي ذات مصالح وادوات منفصلة عن شعبها والفريق الثاني وطن وشعب مغيبب مسلوب الارادة . ومن اضفى الشرعية علي السلطة مجلس نواب مزور باعترافها وهي متواطئة معة , نحن اذا امام خصم للشعب وليس خادما لة , استخدم وسيستخدم الادوات لتزيف ارادتة ووعية لنهب ثرواتة ولاستتباب السلطة لة .
لو كانت السلطة ممثلا للشعب لكانت الحراكات والتنظيمات هي ادواتها ومقوماتها لخدمة شعبها وممارسة مهامها وكانت نشاطاتها مطلبا ملحا في سياق مشروع بناء الوطن ولجيشت لها العشيرة والوطن كلة وكانت المواطنة والدولة المدنية هي مكونات الوطن , فمعيار الولاء لة هو المواطنة فهو ليس وطنا للعشيرة فقط بل هناك مكونات اخرى اليس من حقها ان تمثل وان يكون هناك من يدافع عن مصالحها ؟ والاحزاب والحراكات تدافع عن مصالح كل الاردنيين , فهذا دورها وهذة مهامها .
عندما تستخدم السلطة هذة الوسائل فهي لا تسعى لتكريس دولة القانون المدنية كما انها ستطيح بالسلم الاهلي وتمهد لانهيار الوطن .
من البديهي ان تستثمرالسلطة المواطنين والعشيرة من فئة اغلى ما نملك المهمشين والمظلومين من السلطة نفسها لخدمة مشروعها في سياق التمرس في خدمة مصالح طبقة ديجتال مستوردين او محليين من فئة 5 نجوم استحوذوا على كل شئ , ولو اقتضت مصالحهاان تغيب العشيرة فستغيب بدعوى مقتضيات العصر والمرحلة او اي مبرر .
تفتت النسيج الاجتماعي و تتردي بالاردن,و يحرق مقر لحزب وتقلع عين مواطن مصلي وتكسر جمجمة طفل ويرجم مطالبي الاصلاح بالحجارة هوتطاول على دولة القانون فاما ان نحتكم للقانون او نستسلم لارادة من شاء تحت عناوين شتى . لكن حين يكون الاساس للبنيان مزور ومزيف وحين يكون اصحاب الولاية متواطئين مع التزوير والادهى المزور من يضفي الشرعية على صاحب الولاية سنحصد الخراب والمهازل وسندفع بالوطن للحرائق وما حصل بالمفرق وسلحوب وساكب سيكون مقدمة متواضعة لما سيحصل بالمستقبل.




تعليقات القراء

أسامة المشاقبة
علينا أن نتجاوز الفكر المثالي و فكرة أن هناك دائما طرفان في أي صراع وهما الملائكة والشياطين.ونقوم بتحويل طرف إلى شيطان وطرف أخر إلى ملاك كما يفعل الكاتب هنا! الإخوان المسلمون يملكون أجندة خاصة بهم وهي أجندة تنادي علنا بالعداء للعشائر في الاردن وهذا يفسر طبيعة أغلبية مناصريها! لقد تم تحذير الاخوان مرارا وتكرارا من إستخدام المفرق وعشيرة بني حسن كورقة ضغط على الحكومة والحقيقة أن بني حسن لهم مطالبهم الخاصة ولا يمكن أن يساهمو في تحقيق أجندة الإخوان.
26-12-2011 09:22 AM
الاخوان ابناء عشائر..
............
كاتب المقال يمثل أغلبية كبيرة من الشعب أدركت خطورة الوضع الإقتصادي و الإجتماعي بسبب الفساد المستشري في كل أركان الدولة و ربوع الوطن فهبت هبة الليث الهزبر لنصرة الحق و أهله و رفع الظلم عن الناس و محاسبة الظالم و الضرب على يده ليكف عن سرقة الوطن و إن لم يفعل فلتقطع يد السارقين و من والاهم و ناصرهم بلسانه و قلمه و يده...
26-12-2011 12:44 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات