رسالة الى المسؤول في امانة عمان وباقي البلديات


بالامس وانا اسير في شارع ابو نصير الرئيسي تفاجات بتجمع عدد كبير من الاشخاص امام محل تصوير - ستوديو- ولاحظت وجود عدد من افراد الامن العام وسيارة شرطه تقف هناك . ومن باب الفضول وقفت لارى ما الذي يحصل , لاجد ان احدى السيارات قد دخلت الى محل التصوير او الاستوديو الموجود في الشارع , وقد حطمت واجهة المحل , وعناية الله وحدها حالت دون اكمال السياره مسيرها ودهس من يوجد بالمحل .


وهي بالمناسبه ليست الحاله الاولى التي اراها وتحديدا في منطقة اسكان ابو نصير , فقبل عدة اشهر كان رجل كبير بالسن يقود سياره واراد ان يتوقف امام صيدليه اعتقد انه كان يريد شراء علاج , وخانته رجله لتدوس على البنزين بدلا من الفرامل , والنتيجه كانت تحطيم واجهة الصيدليه وترويع الصبايا الموجودات داخل الصيدليه , والحمد لله لم تحصل اصابات وبقيت الاضرار ماديه فقط .


نظرة سريعه على الحادثين تخرجنا بنتيجه ان الحق على سائق المركبه حيث يجب ان يكون منتبها جيدا وخاصه في هذه المناطق , ولا يمكن ان يكون مسرعا كي لا يسيطر على مركبته , ونحمل السائق كل المسؤوليه , وانا مع هذه النظره ومع تحميل السائق لكافة المسؤوليات المترتبه على هذا الحادث . فالخطأ هو خطأه وحده ولا يمكن ان يلقي باللوم على اي عامل اخر .


ولكن بالمقابل الم يكن بامكاننا وضع حاجز او رصيف او مواسير حديديه تمنع السيارات من الوصول الى هذا المحل التجاري ..؟؟ وهو امر بسيط جدا وغير مكلف .


انا اقترح على امانة عمان وعلى المسؤولين في باقي بلديات المملكه احد امرين اما ان يشترطوا على صاحب المجمع التجاري وضع حواجز او رصيف بمسافة متر او اكثر تحول دون وصول السيارات الى واجهة المحلات وعدم منحه اذن اشغال قبل ان ينفذ ذلك , او عدم ترخيص اي محل الا بعد الكشف عليه والتاكد من وجود حاجز امام المحل تلافيا لوقوع مثل هذه الحوادث .



تعليقات القراء

عبد
للاسف لايوجد مسؤولين بالامانه لذلك الامانة .....
24-12-2011 04:29 PM
أم طاهر
الى صاحب التعليق رقم 1 لماذا كل هذه السلبية في التعامل مع الموضوع. أعتقد بأنه قبل الحكم على الموضوع يجب مراجعة قوانين الأمانة في تلك المنطقة و معرفة ما اذا كانت المشكلة هي مشكلة قوانين أم تطبيق من أصحاب المحال. فأنا أرى أن الحالة العامة في عمان هي وجود الأرصفة أمام المحال التجارية و ليس عدم وجودها. لا نستطيع الحكم على مؤسسة كاملة من حالة خاصة
24-12-2011 09:07 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات